خمسة أمور عليك الحذر منها عند اسئجار شقة في المانيا

0 388

خمسة أمور عليك الحذر منها عند اسئجار شقة في المانيا

عند البحث عن شقة أو منزل للاستئجار في المانيا، هناك عدة قواعد يجب اتباعها و أمور أخرى يجب الحذر منها، وهي:

الإعلانات الوهمية:

يضع الكثير من المحتالين في ألمانيا عروض إعلانات لشقق غير موجودة، وهي طريقة شائعة جداً.

وتوجد هذه الإعلانات في جميع بوابات و مواقع التأجير الرئيسية ،منها Immowelt و Immoscout و Ebay Kleinanzeigen. وغالباً ما توضع هذه الشقق الوهمية مقابل إيجارات منخفضة.

ويمكن للشخص تجنب الوقوع في هذه الحيلةمن خلال ملاحظة السعر المنخفض غير المعقول للشقة مقابل باقي الشقق المماثلة.

كما يستطيع الشخص التأكد من العرض من خلال البحث عن نص الإعلان في أماكن أخرى، والبحث عن الصور والمقارنة بين الوصف والصور.

الاحتيال مع الدفعة المقدمة:

في هذا النوع من الحيل، يتصل “المالك” الوهمي بالشخص الذي يبحث عن شقة ويخبره أنه خارج البلاد وبالتالي لا يمكنه اصطحابه إلى الشقة لرؤيتها.

ويعرض إرسال المفتاح للشخص مقابل دفعة مقدمة يجب تحويلها مسبقًا.

وأحياناً يقوم المالك بتأجير شقة عبر بوابة مثل Airbnb لفترة قصيرة، لأكثر من شخص و يطلب منهم الذهاب لمشاهدتها مع وكيل مفترض، ويؤجرها لجميع الأطراف المهتمة.

و النصيحة هي ألا تدفع أي شيء أبداً قبل توقيع عقد الإيجار ، وعدم منح الثقة للمالكين الذين يدعون أنهم خارج البلاد لأي سبب من الأسباب، ويمكنك التحقق من وجود الشخص خارج البلد إذا كان الموضوع حقيقي.

وإذا كانت الشقة حقيقية و مالكها في الخارج بعد التحقق، وتريد تحويل الأموال إلى الخارج يجب عليك التحقق من رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) ورمز الدولة و تطابقهما مع الدولة التي يقع فيها العقار.

حيل الخداع:

قد يرسل المحتال رسائل البريد الإلكتروني المخادعة. والتي ستحتوي على طلب لتسجيل الدخول إلى بوابة العقارات عبر رابط فيه بيانات الوصول الخاصة بك ، أو لفتح مرفق.

وعند النقر على الرابط ، ستنقل إلى صفحة تسجيل دخول مزيفة ، وقد يستخدمها المحتال لاعتراض بيانات الوصول الخاصة بك، و التجسس على بياناتك الشخصية.

و لتجنب ذلك، لا تفتح المرفقات والروابط التي تنتهي بـ. exe في رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل المجهولة المصدر. ويمكنك التأكد من كتابة اسم الموقع بلغة المانية أو انجليزية سيئة وحينها لاتفتح الرابط.

سرقة الهوية:

يطلب المحتالون من الضحايا هنا إرسال نسخة من جوازات سفرهم أو بطاقاتهم الشخصية وغيرها من المستندات الشخصية. ويمكنك الحذر فوراً من هذا النوع من الاحتيال عندما يطلب منك التقاط صورة لنفسك ومعك طاقة الهوية أو جواز السفر.

حيث يسمح ذلك للمحتالين استخدام هذه المعلومات الشخصية لفتح حسابات بنكية باسم الشخص أو للحصول على قروض.

رسوم القوائم والمشاهدات:

يفرض المحتالون أحياناً رسوم على الضحايا مقابل قوائم وزيارات “حصرية”.

وذلك من خلال رد العميل على الإعلان ، الذي يتضح أنّه مؤجر، ثم يسمح الوسيط الوصول إلى قائمة العقارات “الحصرية” على أن تدفع رسوم تبلغ حوالي 200 يورو.

فإذا شعرت أن إعلان شقة مزيفًا أو الشخص الذي يدعي أنه المالك ينشر طلبات مشبوهة ، يمكنك الاتصال بمشغل البوابة وأبلغ عنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد