خمسة أمور عليك معرفتها عن مشروب الأعياد الساخن الشتوي في المانيا

0 286

خمسة أمور عليك معرفتها عن مشروب الأعياد الساخن الشتوي في المانيا

مع اقتراب موسم الأعياد، يسعى الألمان للتحضير لاستقبال عيد الميلاد بوضع الشجرة وتزيين منازلهم وأحياءهم وتحضير المأكولات اللذيذة.

و تشتهر المانيا بما يعرف بمشروب النبيذ الساخن المنكه Glühwein والذي يباع في بداية أشهر الشتاء، وهو مشروب تقليدي قديم يستهلك في هذا الوقت من العام بشكل كبير. و إذا كنت مقيماً جديداً في المانيا، سنقدم إليك أفضل 5 أمور عليك معرفتها حول هذا المشروب.

1. المشروب قديم و موجود قبل أسواق عيد الميلاد:

على الرغم من ارتباط احتساء كوب ساخن من Glühwein بزيارة سوق عيد الميلاد الألماني التقليدي ،لكن هذا الشراب يعتبر مشروباً شتوياً تقليدياً، فهو قديم موجود في أوروبا منذ العصر الروماني.

ويعود اختراع هذا المشروب إلى وصفة خاصة بالرومانيين، و التي تجمع بين النبيذ والعسل والتوابل مثل الفلفل وورق الغار والزعفران والتمر.

و يعود أول استهلاك لـ Glühwein في ألمانيا إلى الكونت جون الرابع من كاتسن إلنبوغن ، وهو نبيل ألماني و يعتبر أول مزارع عنب ريسلينج في القرن الخامس عشر.

2. لا تتجاوز درجة حرارته 80 درجة مئوية:

عند صنع مشروب النبيذ الساخن Glühwein في المنزل، سواء أحمر أو أبيض، تأكد من أن يغلي النبيذ المضاف إليه السكر والقرفة والقرنفل والليمون والبرتقال واليانسون في درجة حرارة لا تزيد عن من 80 درجة مئوية.

3. المعنى الحرفي لـ Glühwein “النبيذ المتوهج”:

تأتي كلمة Glüh من الفعل الألماني glühen الذي يعني “يتوهج”.

بينما يعود أصل كلمة Glühwein إلى مئات السنين ، بسبب استخدام الحديد الساخن لتسخين النبيذ، كما أنّه يدفئ الجسم بشكل سريع.

4. يمكن صنعه مع كحول أو بدونه:

يمكن صنع نبيذ ساخن Glühwein خالي من الكحول، أو كما يسمى Kinderpunsch باللغة الألمانية، الخاص للأطفال، من خلال استبدال النبيذ بمزيج من شاي الفواكه والتفاح وعصير البرتقال.

أما إذا كنت ترغب بإضافة بعض الكحول وصنع Glühwein mit Schuss، يمكنك إضافة القليل من الروم أو أماريتو إلى كوبك المليء بـ Glühwein قبل الشرب مباشرة.

5. Glühwein مشروب مهدئ و يجعلك مرحاً بشكل أسرع:

بسبب درجة حرارة المشروبات الكحولية الساخنة المرتفعة، يؤدي ذلك إلى دخول الكحول إلى مجرى الدم بسرعة وسهولة أكبر. كما يعمل السكر على تعزيز امتصاص الكحول.

وحالياً يمكنك ملاحظة وجود هذا المشروب في جميع أسواق عيد الميلاد الشهيرة في أهم مدن المانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد