دراسة الصيدلة والتكنولوجيا الصيدلانية في ألمانيا وأفضل الجامعات

0 1٬618

تتعامل الصيدلة مع تطوير وتصنيع وتحليل وجودة وفعالية الأدوية والمواد الطبية. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يتعامل مع تخزين الأدوية وصرفها وكذلك المعلومات والمشورة بشأن الأدوية. تجمع الصيدلة بين جوانب من التخصصات العلمية الكيمياء والأحياء والفيزياء والرياضيات مع التخصصات الفرعية للطب ، وخاصة علم وظائف الأعضاء وعلم العقاقير.

تتعامل التكنولوجيا الصيدلانية مع تكنولوجيا الإنتاج الصيدلاني ، أي تطوير الأدوية وتصنيعها واختبارها ، وهي في مكان ما بين العلوم الطبيعية والعلوم الهندسية.

إذا كنت ترغب في دراسة الهندسة الصيدلانية أو الصيدلة ، فيجب أن تكون لديك معرفة متعمقة بالمواد الدراسية مثل الكيمياء والبيولوجيا والفيزياء والرياضيات. تعد المعرفة الأساسية باللغة الإنجليزية مفيدة ، حيث غالبًا ما يتوفر الأدب المتخصص باللغة الإنجليزية فقط.

دراسة الصيدلة والتكنولوجيا الصيدلانية في ألمانيا: الدراسات والتدريب

إذا كنت تدرس الصيدلة ، فإن كلاً من تدريبك ونشاطك المهني اللاحق كصيدلي مشمول برخصة ممارسة الصيادلة ( AAppO)) منظم. تستغرق دورة الصيدلة 8 فصول دراسية ، وتشمل فترة تدريب مدتها ثمانية أسابيع – ما يسمى بالتدريب السريري – وتعلمك أساسيات الكيمياء والبيولوجيا والطب والرياضيات والفيزياء. كما يتم تضمين المجالات التجارية ومجالات القانون الخاصة في دورة الصيدلة. ينتهي التعليم الجامعي بامتحان الدولة الأول والثاني. يتبع الدورة تدريب عملي مدته اثني عشر شهرًا وامتحان صيدلاني ، وهو امتحان الدولة الثالث. بعد ذلك ، عند تقديم الطلب ، يُمنح ترخيص مزاولة مهنة الصيدلة ، أي ترخيص الدولة لممارسة الصيدليات.

إذا كنت ترغب في دراسة الصيدلة ، فعليك ملاحظة أن أماكن الدراسة مقيدة على مستوى الدولة ويتم تخصيصها من خلال عملية تقديم مركزية. لكي يتم قبولك في الدورة ، يجب أن تلتقي على الأقل بـ Numerus Clausus.

في دورة التكنولوجيا الصيدلانية ، ستتعلم أولاً أساسيات الهندسة والرياضيات والعلوم الطبيعية. هذا يعني أنك تحضر دورات في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والفيزياء وعلم الأحياء والكيمياء وتكنولوجيا القياس والتحكم وهندسة العمليات والهندسة الكهربائية. يتم استكمال هذه الأساسيات ، على سبيل المثال ، من خلال الأحداث في مجال التكنولوجيا الصيدلانية والتكنولوجيا الحيوية الصيدلانية وعلوم الأدوية والأحداث المتعلقة بالأعمال والجوانب القانونية. إذا كنت تدرس التكنولوجيا الصيدلانية ، فإن التدريبات المعملية هي جزء لا يتجزأ من دراستك. بالإضافة إلى ذلك ، عادةً ما يتعين عليك إكمال تدريب داخلي في شركة يستمر لعدة أسابيع.

إذا كنت ترغب في دراسة التكنولوجيا الصيدلانية ، فيجب عليك التأكد من أن بعض الدورات التدريبية مقيدة محليًا ، لذلك عليك الالتزام بالعدد (قيمة NC).

دراسة الصيدلة في ألمانيا ، التكنولوجيا الصيدلانية

بعد إكمال درجة الصيدلة بنجاح ، تظهر فرص وظيفية ، على سبيل المثال في المستشفيات ، صناعة الأدوية ، القوات المسلحة ، في الأقسام الصحية والإدارة العامة أو في العلوم والبحوث. تتراوح مجالات النشاط المهني من إنتاج المواد الكيميائية والعقاقير إلى التحاليل المخبرية والاستشارات الصيدلانية ومبيعات الأدوية إلى تقديم المشورة والترويج الصحي.

بعد إكمال درجتك في التكنولوجيا الصيدلانية بنجاح ، ستجد فرصًا للدخول إلى الوظائف ، في المقام الأول في صناعة الأدوية ، ولكن أيضًا في تطوير مستحضرات التجميل ، وتطوير المنتجات الطبية ، والهندسة الميكانيكية وهندسة المصانع ، وفي شركات الاستشارات والتخطيط ، وفي التسويق. تتراوح مجالات النشاط من تصنيع الكيماويات والمستحضرات الصيدلانية إلى تخطيط الإنتاج ومراقبة الإنتاج إلى إدارة الجودة وضمان الجودة.

ما محتوى الدورة التي يمكنني توقعها؟

محتوى شهادة الصيدلة الخاص بك مطلوب بموجب القانون ويتم تنظيمه بشكل صارم ، بحيث يكون لديك فقط حرية محدودة في الاختيار فيما يتعلق بمناهجك ودوراتك الدراسية. في سياق دراستك سوف تتعامل مع موضوعات من الكيمياء والرياضيات والفيزياء والأحياء. سوف تتعلم عن المصطلحات الصيدلانية وتتعامل مع أشكال مختلفة من الأدوية .

ستكمل أيضًا تدريبك ، وهو تدريب خاص يستمر أربعة أسابيع مرتين. هنا سوف تتعرف على العمل العملي للصيدلي في صيدلية عامة. في الفترة التالية من الدراسة، سوف تعميق معرفتك، من بين أمور أخرى، في علم الصيدلة و العلاج الدوائي . الإدارات الأخرى على سبيل المثال:

  • التكنولوجيا الصيدلانية
  • الكيمياء الصيدلانية
  • البيولوجيا الصيدلانية
  • عيادة صيدلية

ما هي الشروط التي يجب علي ملؤها؟

من أجل البدء في دراسة الصيدلة ، يجب أن يكون لديك أبيتور جيد وأن تشارك في عملية تقديم مركزية. تنظم بوابة Hochschulstart تخصيص أماكن الدراسة. هذه محدودة من قبل عدد الجمل (NC) . في السنوات الأخيرة ، كان حد الاختيار من 1.4 إلى 2.4 ، اعتمادًا على الموقع. إذا لم يكن تخرجك جيدًا ، فلديك أيضًا فرصة للحصول على مكان للدراسة من خلال إجراء الاستبدال أو مع بعض الفصول الدراسية المنتظرة.

المهنة والوظيفة والراتب

عندما تنهي دراسات الصيدلة بنجاح ، يكون لديك العديد من الفرص الوظيفية. يمكنك إدارة الصيدلية الخاصة بك ، ولكن يمكنك أيضًا العثور على وظيفة في مستشفى أو في مكاتب التحقيق أو في إدارة العيادات. تنشأ أيضًا خيارات وظيفية أخرى مع البوندسوير. إذا كنت ترغب في إجراء بحث دوائي وتطوير عقاقير جديدة ، فإن العمل في جامعة أو مؤسسة بحثية غير جامعية أو في شركة أدوية هو الشيء المناسب لك.

إذا كنت تعمل في صيدلية ، فبصفتك محترفًا شابًا ، يمكنك توقع راتب شهري إجمالي قدره 3300 يورو . بعد بضع سنوات من الخبرة المهنية ، يرتفع دخلك إلى متوسط ​​إجمالي قدره 4200 يورو شهريًا. يمكنك توقع رواتب عالية مماثلة في الخدمة العامة ، على سبيل المثال في وزارة أو إدارة صحة. يبلغ الدخل المبدئي هنا حوالي 3900 يورو شهريًا.

في صناعة الأدوية ، متوسط ​​الراتب في البداية هو 3500 يورو في الشهر. مع درجة الدكتوراه ، يمكن الحصول على 5000 يورو . إذا كنت تبحث عن تطوير عقاقير جديدة بنفسك ، يمكنك حتى الوصول إلى إجمالي 5500 يورو شهريًا. في الصناعة القائمة على البحث على وجه الخصوص ، يتم فتح الحدود العليا للرواتب اعتمادًا على حجم الشركة.

أفضل الجامعات لدراسة الصيدلة في ألمانيا

جامعة برلين الحرة. قسم الصيدلة.

www.pharmazie.fu-berlin.de

جامعة بون. المعهد الصيدلاني.

www.pharma.uni-bonn.de

TU براونشفايغ. صيدلية في براونشفايغ.

www.pharmazie-bs.de

هاينريش هاينه جامعة دوسلدورف. صيدلية المؤسسات العلمية.

www.pharmazie.uni-duesseldorf.de

جامعة فريدريش الكسندر ، إرلانجن نورمبرغ. قسم الكيمياء والصيدلة.

www.chemie.uni-erlangen.de

جامعة يوهان فولفجانج جوته ، فرانكفورت أم ماين. المعاهد الصيدلانية.

www.pharmazie.uni-frankfurt.de

جامعة ألبرت لودفيج ، فرايبورغ. العلوم الصيدلانية.

www.pharmazie.uni-freiburg.de

جامعة إرنست موريتز أرندت ، غرايفسفالد. معهد الصيدلة.

https://pharmazie.uni-egoswald.de

جامعة مارتن لوثر. قسم الصيدلة.

www.pharmazie.uni-halle.de

جامعة هامبورغ. معهد الصيدلة.

www.chemie.uni-hamburg.de/pha

جامعة هايدلبرغ. معهد الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية الجزيئية.

www.ipmb.uni-heidelberg.de

جامعة فريدريش شيلر ، جينا. كلية الصيدلة البيولوجية.

www.uni-jena.de/BiolPharmFakultaet.html

جامعة كريستيان ألبريشتس في كيل. المعهد الصيدلاني.

www.uni-kiel.de/Pharmazie

جامعة لايبزيغ. معهد الصيدلة.

www.uni-leipzig.de/~pharm

جامعة يوهانس جوتنبرج ، ماينز. قسم الكيمياء والصيدلة وعلوم الأرض.

www.fb09.uni-mainz.de

جامعة فيليبس ، ماربورغ. قسم الصيدلة.

www.uni-marburg.de/fb16

لودفيج ماكسيميليان-جامعة ميونيخ. كلية الكيمياء والصيدلة.

www.cup.uni-muenchen.de/index.php

Westfälische Wilhelms-Universität Münster. قسم الكيمياء والصيدلة.

www.uni-muenster.de/Chemie

جامعة ريغنسبورغ. معهد الصيدلة.

www.uni-regensburg.de/Fakultaeten/nat_Fak_IV/Pharmazie

جامعة سارلاند ساربروكن. كلية العلوم والتكنولوجيا.

www.uni-saarland.de/fachrichtung/pharmazie/start.html

جامعة إبرهارد كارلس ، توبنغن. المعهد الصيدلاني.

www.mnf.uni-tuebingen.de/fachgebiete/pharmazie-und-biochemie/pharmazie.html

جامعة بافاريا يوليوس ماكسيميليان ، فورتسبورغ. معهد الصيدلة وكيمياء الأغذية.

www.pharmazie.uni-wuerzburg.de

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد