ساعات العمل في المانيا

0 340

ساعات العمل في المانيا

تعتبر ساعات العمل في المانيا هي الأقل بين ساعات العمل للموظفين في أوروبا، و مع ذلك يحقق الألمان توازناً مثالياً بين العمل والحياة.

العمل بدوام كامل في ألمانيا:


في الوظائف التي تتطلب دوام كامل، يتراوح متوسط ​​ساعات العمل الأسبوعية في ألمانيا بين 36 و 40 ساعة. أي سبع أو ثماني ساعات في اليوم لمدة خمسة أيام في الأسبوع ، مع وجود استراحة لمدة ساعة أو 30 دقيقة.

وفي بعض الشركات التي يعمل موظفيها لمدة أطول في الأسبوع ، تعوض موظفيها براتب أعلى أو إجازة سنوية إضافية. و يعمل أصحاب الوظائف الحرة لمدة أكثر من 48 ساعة في الأسبوع.

العمل بدوام جزئي في ألمانيا:


يتراوح متوسط ساعات العمل في الدوام الجزئي لمدة أقل من 30 ساعة في الأسبوع. ويحق للموظف في أي شركة لمدة ستة أشهر وفيها أكثر من 15 موظف، المطالبة بتخفيض ساعات العمل الأسبوعية.

والعمل بدوام جزئي في المانيا أكثر انتشاراً في المانيا الآن كالعمل الحر، و تعتبر مخصصات علاوة الوالدين مناسبة بشكل جيد مع العمل بدوام جزئي.

الحدود القانونية لساعات العمل في ألمانيا:


هنالك قوانين صارمة في المانيا تحكم ساعات العمل،وهي:

  • عدم السماح بالعمل لمدة أكثر من ثماني ساعات في اليوم.
  • أسبوع العمل من الاثنين إلى السبت.
  • عدم السماح بالعمل لمدة أكثر من 48 ساعة في الأسبوع.
  • يمنع العمل في أيام الآحاد والعطلات الرسمية ، باستثناء العمل في مجال الخدمات.
  • تعويض العمل يوم الأحد بإجازة خلال الأسبوعين التاليين.

ويحق للعاملين لمدة بين ست إلى تسع ساعات ، الحصول على استراحة لمدة 30 دقيقة ، و يمكن تقسيمها إلى فترتين لمدة 15 دقيقة. أما عند العمل لأكثر من تسع ساعات ، يحق للموظف الحصول على استراحة لمدة 45 دقيقة بعد ست ساعات من العمل. و استراحة تزيد عن 11 ساعة بين نوبات العمل.

العمل الإضافي في ألمانيا:


يجب أن تكون ساعات العمل الإضافي متوافقة مع الحد الأقصى لساعات العمل العادية في المانيا، وهذا يعني ألا تزيد عن 60 ساعة في الأسبوع ، بمتوسط ​​48 ساعة خلال فترة 6 أشهر.

ويجب تعويض العمل الإضافي بإجازة أو الدفع مقابل ساعات العمل الإضافية، ويتم تحديد ذلك في عقد العمل الخاص بالموظف.

و قد يكون هناك عمل إضافي غير مدفوه الأجر ضمن الحدود الطبيعية، و يمكن الاستفسار عن مقدار العمل الإضافي من خلال التحدث مع صاحب العمل.

ساعات عمل مرنة و أكثر حرية في ألمانيا:


يمكن العمل بحرية أكثر في بعض الشركات الألمانية، بدلاً من الالتزام الصارم بيوم العمل المعتاد، كالعمل الإبداعي والفني. ويكون على عدة أشكال، مثل:

  • العمل من المنزل
  • العمل لأيام أكثر مقابل أيام الإجازات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد