سوق العمل في فرانكفورت ومعلومات حول الفرص المتاحة بالمدينة

0 1٬387

كونها موطنًا للبنك المركزي الأوروبي والبنك المركزي الألماني (Bundesbank) ، تعتبر فرانكفورت مركزًا ماليًا قويًا ، حيث يجذب سوق العمل في فرانكفورت الأجانب الباحثين عن الفرص ، وأحد أهم نقاط الاتصال في أوروبا.

هذا الاهتمام اتجاه المدينة ليس من قبيل الصدفة ، حيث تعتبر فرانكفورت مدينة إمبراطورية في عصر الإمبراطورية الرومانية ، ومركزًا اقتصاديًا مهمًا ومركزًا تجاريًا حيويا في العصور الوسطى.

جلبت المعارض المنظمة في المدينة شهرة إضافية. اليوم ، تقام هناك بعض أهم الأحداث في العالم والتي تعكس جماليات المدينة فضلا عن أهميتها الاقتصادية ، ولهذا اكتسبت لقب “ماينهاتن”.

تتمتع فرانكفورت بمعدل نمو قوي وتدعو باستمرار القادمين الجدد الذين لديهم الخبرة اللازمة في مختلف الصناعات. المدينة هي موطن لـ 43000 شركة ، يتعاون العديد منها مع مرافق الأبحاث الجامعية لتنفيذ أفكار جديدة وإبداعية.

لذلك ، فرانكفورت هي أرض الفرص الحقيقية للخريجين الجامعيين الجدد. التنوع مهم في هذه المنطقة ، والبحث والتطوير أمر لا بد منه. تستضيف المدينة عددًا كبيرًا من الشركات الناشئة ، لكن المصدر الرئيسي للفرص هو الشركات الدولية الكبيرة.

ازدهار الصناعات في فرانكفورت

اليوم ، تزدهر العديد من الصناعات في فرانكفورت . ومن أهمها التمويل ، والخدمات اللوجستية ، والصناعة الإبداعية ، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وعلوم الحياة.

تعد فرانكفورت أيضًا مركزًا للأبحاث بفضل معهد ماكس بلانك للفيزياء الحيوية ، حيث تقدم برامج دراسية جيدة في جامعاتها في مجالات الطب والتكنولوجيا الحيوية والصيدلة.

إقرأ أيضا: تأشيرة العمل في ألمانيا ومعلومات حول الشروط واللوائح القانونية لعمل المغتربين

تزدهر الصناعة المالية أيضًا في المنطقة ، حيث توجد مؤسسات مثل البورصة الألمانية والبنك المركزي الأوروبي وهيئة التأمين والمعاشات الأوروبية ، بالإضافة إلى العديد من البنوك الألمانية وشركات التأمين الدولية.

وإلى جانب ذلك ، تقدم المدينة برامج دراسية عالية الجودة في جامعاتها ، بالإضافة إلى دورات من قبيل “FinTech”.

تقدم صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعضًا من أفضل الوظائف ذات الأجور القياسية. يوجد في فرانكفورت العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات الألمانية والعالمية. أيضًا ، المدينة هي موطن DE-CIX ، والأخيرة عبارة عن أكبر نقطة تبادل لحركة المرور عبر الإنترنت في العالم.

نظرًا لكونها مركزًا تجاريًا ، وامتلاكها أحد أهم المطارات في أوروبا ، فإن فرانكفورت تولي أهمية كبيرة للخدمات اللوجستية والتنقل ، سواء للدراسات أو لفرص العمل. لذلك ، نشأت العديد من المعاهد المخصصة للبحث والتدريب في مجال التنقل ، مثل دار الخدمات اللوجستية والتنقل.

الصناعات الإبداعية موجودة على طول النهر الرئيسي ، وهناك العديد من وكالات الإعلان والشبكات البارزة التي تستفيد من الطابع الدولي للمدينة.

يقدم نادي Creative Hub Frankfurt معلومات أساسية تتعلق بمشهد الإبداع. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من مساحات العمل المشترك ، وتوفر المدينة فرصًا لكل من الوظائف المكتبية والعمل المستقل.

فرص و سوق العمل في فرانكفورت

يوفر سوق العمل في فرانكفورت فرصًا رائعة ولا يصعب العثور على وظيفة بشكل عام. تحاول المدينة الميل نحو المساواة بين الجنسين. ومع ذلك ، حتى اليوم ، لا تزال المرأة تكسب أقل من ذلك.

هذا هو الحال خاصة بالنسبة للوافدين الذين يعانون من مشكل اللغة. الجزء الجيد هو النمو المستمر في العمالة بفضل إنشاء شركات جديدة ونقل مقار العديد من الشركات متعددة الجنسيات.

هذه الشركات مفتوحة للعمال المؤهلين ذوي الخبرة الدولية ، لكن رغم ذلك تضل الألمانية ضرورة دائمة ، حيث يتم التحدث بها في كل مكان عمل رسمي.

يمكن البحث عن الفرص عبر بعض مواقع الويب المتخصصة مثل Fact.de و Stepstone ، وخاصة على الشبكات المهنية مثل XING و LinkedIn. جدير بالذكر ، يحترم الألمان خطابات التقديم المكتوبة جيدًا ، مع سيرة ذاتية منظمة وصورة احترافية.

الأجور في فرانكفورت

تقدم المدينة بشكل عام فرص رواتب كبيرة ، وهي كافية لتغطية تكاليف المعيشة هناك. ومع ذلك ، قد يخلق هذا صعوبات للقادمين الجدد الذين لديهم ميزانية محدودة.

إلى جانب ذلك ، هناك وظائف بدوام جزئي ووظائف صغيرة لا تسمح بمرتب أعلى من 450 يورو شهريًا. يبلغ متوسط ​​الأجر في فرانكفورت حوالي 56124 يورو سنويًا ، وبعض الوظائف الأكثر ربحًا في مجال التمويل والهندسة وتكنولوجيا المعلومات IT.

تحظى الخدمات الطبية باحترام كبير وبأجور جيدة بينما تحصل الصناعات الأخرى مثل الصناعات الإبداعية على رواتب أعلى من المدن الألمانية الأخرى.

فرانكفورت أكثر من مدينة فهي تعد أرض الفرص. وليس من الصعب على الأفراد المؤهلين إيجاد الفرص العملية والمهنية هناك. الوافدون الجدد والطلاب يجدون أنفسهم أيضًا في المكان المناسب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد