شبكة النقل العام في برلين هي الأولى عالمياً

0 306

شبكة النقل العام في برلين هي الأولى عالمياً

تعتبر وسائل النقل العام في المانيا وخاصة في المدن الكبرى جزءاً أساسياً من الحياة في المانيا. حيث يعتمد عليها معظم السكان نظراً لسعرها المقبول و الازدحام الذي يجعل قيادة السيارة أمراً صعباً نوعاً ما.

و لا يستغرق الأمر سوى يوم واحد من إضرابات العاملين في وسائل النقل العام في برلين حتى يدرك سكان برلين في كثير من الأحيان أنّ الحياة توقفت، و أهمية وسائل النقل العام.

وفي استطلاع أجرته مجلة TimeOut ، اعتبر نظام النقل في برلين الأفضل في العالم .

نظام النقل العام في برلين يحصل على لقب أفضل نظام نقل في العالم:


بعد انتهاء موجة فيروس كورونا ، عادت الحياة إلى طبيعتها والاعتماد الكبير على وسائل النقل العام في التنقل. و عادت وسائل النقل العام إلى صدارة جدول الأعمال في العديد من البلدان. وفي صيف عام 2022 طرحت إدارة النقل العام في المانيا تذكرة ركوب على جميع القطارات و الحافلات بقيمة 9 يورو .

لكن وبحسب الكثيرين من سكان العاصمة، فإنّ التأخير وعدم الانتظام في طرح تذكرة 49 يورو التي أعلن عنها آواخر العام الماضي أفسد سمعة جودة النقل العام في البلاد.

ونشرت TimeOut بيانات إحصائية اعتمدت على استطلاع 20.000 من سكان المدن في 50 موقعاً دوليًا. وطرح الاستطلاع سؤال رئيسي هو: “هل من السهل التنقل في مدينتك بواسطة وسائل النقل العام؟” .

و أشادت المجلة الأمريكية بكفاءة شبكة برلين وسهولة التنقل و توفر وسائل النقل العام من القطارات والترام والحافلات في أي وقت، بينما تتوقف قطارات برلين S- و U-Bahn بين الساعة الواحدة و الرابعة صباحاً فقط.

و اعتبرت القطارات في مدينتي برلين وهامبورغ الأكثر دقة في المواعيد في البلاد ، حيث وصل 97.3 من جميع قطارات S-Bahn في المدينتين في الوقت المحدد في النصف الثاني من عام 2022.

موظفو شركة نقل برلين BVG غير مقتنعين بأدائهم:

وقع 270 موظفًا ضمن شركة نقل برلين على رسالة إلى المدراء لانتقاد الإدارة بسبب عدم كفاية فرض القوانين والنظام في المحطات.

وانتقد الموظفون، على خطوط مثل U8 و U6 من الشمال إلى الجنوب ،انتشار استخدام المخدرات بشكل علني والتبول في الأماكن العامة و تصرفات السائحين الجامحة. كما قال السائقون في شركة BVG إنهم يشعرون بالقلق على سلامتهم في العمل.

على صعيد آخر، تخطط شركة نقل برلين المكونة من 175 محطة مباشرة لتوسيع شبكة المدينة لمضاعفة حجمها الحالي، و وتمتد على مسافة 318 كيلومترًا حول برلين وضواحيها.

تصنيف TimeOut لأفضل وسائل النقل العام في جميع أنحاء العالم:

  • برلين
  • براغ
  • طوكيو
  • كوبنهاغن
  • ستوكهولم
  • سنغافورة
  • هونج كونج
  • تايبيه
  • شنغهاي
  • أمستردام
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد