شراء العقارات في المانيا و الصعوبات الحالية

0 204

شراء العقارات في المانيا و الصعوبات الحالية

على الرغم من انخفاض سعر شراء المنازل في 13 مدينة ألمانية، تبقى الأسعار مرتفعة وكذلك بالنسبة للإيجارات، الأمر الذي أدى إلى انخفاض شراء العقارات في المانيا.
حيث أثر التضخم على العقارات كما أثر على جميع جوانب الحياة لدى الشعب الألماني.

ملكية العقارات أمراً صعباً بالنسبة للشعب الألماني:

أظهر استطلاع تمثيلي من قبل بنك BHW Bausparkasse ، الذي يقدم قروض الرهن العقاري ، أن 6% فقط من السكان في المانيا يريدون شراء منزل في ألمانيا خلال العام المقبل.

وبحسب الإحصائيات، هناك انخفاض بنسبة 50% مقارنة بما كانت عليه نسبة شراء العقارات منذ 10 سنوات. و على الرغم من انخفاض أسعار المساكن في عدد من المناطق ، إلا أنها لا تزال باهظة الثمن بالنسبة للكثيرين.

كما وجدت دراسة استقصائية أخرى قامت بها شركة العقارات Immowelt أنّه يجب على العائلات في المدن الألمانية أن تجني 5.000 يورو دون الضرائب حتى تتمكن من شراء منزل.

كما ترتفع أسعار الإيجارات في المدن الألمانية و يصل الارتفاع إلى البلدات والضواحي المحيطة بالمدن،و يعني ذلك عدم قدرة العديد من الأفراد والعائلات على توفير المال لشراء العقارات.

و وفقاً لبنك Bundesbank الألماني، انخفض عدد الأشخاص المتقدمين للحصول على قروض عقارية وقروض سكنية في الربع الأخير من عام 2022 بشكل كبير أكثر من أي فترة منذ عام 2003.

من جانبه، قال رئيس اتحاد البنوك الألمانية “ينس تولكميت”، أنه حتى لو انخفضت أسعار العقارات بنسبة 15% ، فإنها ستكون “عند مستوى السعر” بداية عام 2020 ”.

الشعب الألماني و منزل العائلة المستقل:


في الوقت الذي لايمكن فيه الأفراد والعائلات شراء منزل والدفع مقابل الإيجار ، يحلم الكثيرون شراء منزل عائلي مستقل في عالم يمكنهم فيه تحمل تكاليف ذلك.

في المقابل ، يرغب 5 و 6% فقط من الشعب الألماني في العيش في شراء عقارات متلاصقة أو شبه منفصلة ، على الرغم من أن هذه المنازل أرخص بكثير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد