عائدات ضرائب الكلاب في ألمانيا ترتفع إلى أكثر من مليوني يورو

0 245

عائدات ضرائب الكلاب في ألمانيا ترتفع إلى أكثر من مليوني يورو

بعد إقرار الإغلاق الأول وإجبار الناس على البقاء في منازلهم عام 2022 بسبب انتشار فيروس كورونا في معظم دول العالم، وفي المانيا أيضاً.
عمل الكثير من الناس على اقتناء حيوان أليف وفي معظم الأحيان كلباً لتسلية أنفسهم. 
حيث ازداد عدد الناس الذين اشتروا كلاباً في المانيا، كما حصلت البلديات على عائدات قياسية من الضرائب المفروضة على الكلاب.

عائدات ضريبة الكلاب في ألمانيا ارتفعت بشكل كبير إلى 401 مليون يورو في عام 2021

بعد انتشار عدوى كورونا، سمحت العديد من الشركات لموظفيها بالعمل من المنزل ، للوقاية من تفشي المرض.
ومع وجود فرص ترفيه أقل للخروج من المنزل ، اتجهت العديد من الأفراد والعائلات في ألمانيا إلى تربية الحيوانات الأليفة، وذلك كمصدر للترفيه ، جيث يجبر جميع أصحاب الكلاب على تنزيه الكلب مرة في اليوم.

و بحسب جمعية الكلاب الألمانية، شهد العام الأول من الوباء ازدياداً في الطلب على الجراء، حيث تم شراء كلاب أكثر بنسبة 20 % في عام 2020 مقارنة بالعام السابق.
وأدى ذلك إلى زيادة عائدات مكاتب الضرائب بشكل قياسي، والتي وصلت إلى 331 مليون يورو  من ضرائب الكلاب فقط.
وفي عام 2021 ، أكد المكتب الفيدرالي الألماني للإحصاء هذا الأسبوع، تسجيل رقم قياسي جديد. وكان المبلغ الذي حصلت عليه البلديات 401 مليون يورو من ضرائب الكلاب في عام 2021.
يذكر أنه في عام عام 2011 ، بلغت الإيرادات من ضريبة تربية الكلاب 275 مليون يورو.

  ضرائب الكلاب تشجع الناس على تحمل مسؤولية ملكية الحيوانات الأليفة

يضطر أصحاب الكلاب إلى دفع ضرائب على حيواناتهم الأليفة هو أمر مفاجئ بالنسبه للوافدين من خارج البلاد إلى  ألمانيا. 
و تم فرض ضريبة الكلاب كنوع من الدعم السلطات المحلية مادياً ، في تنظيف الشوارع من فوضى الكلاب وتوفير صناديق النفايات، و تشجيع الملاك المحتملين على الالتزام عند تربية الكلب بشكل جدي.

لذلك تفرض بعض البلديات ضرائب أعلى على الأشخاص الذين لديهم كلاباً متعددة ، بينما يعتمد مبلغ الضريبة في مناطق أخرى على سلالة الكلاب. 
و تحدد كل منطقة الرسوم الخاص بها ، لكن على الرغم من ذلك، لا تؤكد زيادة الإيرادات من الضرائب المفروضة على الكلاب زيادة عدد الكلاب.

من جهة أخرى، توجد مخاوف من عدم قدرة العديد من الأشخاص الذين اشتروا أو تبنوا كلاباً أثناء الإغلاق  من مواكبة متطلبات رعاية كلب الآن بعد أن عودة الموظفين للعمل من المكتب. 
حيث قالت جمعية رعاية الحيوان الألمانية أن ملاجئ إنقاذ الحيوانات أصبحت مليئة ومكتظة بالحيوانات الأليفة ومعظمها من الكلاب الصغيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد