عشر علامات تؤكّد أنك أصبحت مواطناً ألمانياً حقيقياً

0 191

عشر علامات تؤكّد أنك أصبحت مواطناً ألمانياً حقيقياً

بعد الإقامة في بلد ما لفترة طويلة، ستشعر أنك أصبحت جزءاً من سكانه، بعد تعلّم لغة مواطنيه و الدراسة في جامعاته و معاشرة سكانه. وفي المانيا، والتي تعتبر من أكثر البلدان التي يقيم فيها الأجانب، ستشعر ببعض الصعوبة في التأقلم و تحدث الألمانية بطلاقة وتحوّلك لمواطن ألماني.

وسنقدم إليك في هذا المقال 10 علامات تؤكّد على أنّك أصبحت مواطناً ألمانياً:

تشعر بالضيق في حال عدم الالتزام بالمواعيد:

من المعروف أنّ الشعب الألماني دقيق في المواعيد ، سواء كان ذلك موعداً مع صديق أو مقابلة عمل. و يعتبر التأخير عن الموعد من المحرمات الاجتماعية المطلقة في ألمانيا “Unpünktlichkeit”حتى لو لبضعة دقائق.

و إذا أصبحت تشعر بالضيق من التأخير و تذهب قبل الموعد، مبروك أنت مواطناً ألمانياً.

تقدير وقت الإجازة عن العمل:

و يعني الحرص على أخذ إجازة مرضية عند شعورك بالمرض حقاً ، كما أنّك ستشعر بتقدير كبير للوقت الخاص في المنزل بعد العمل . و ستتجاهل أي رسائل بريد إلكتروني وستكتفي بالتجول في طقس ربيعي أو مجرد الاسترخاء مع فيلم أو كتاب جيد.

الحرص على لحافك الخاص:

على الرغم من أن هذا أمر شائع في بعض البلدان الأخرى ، إلا أنّه عند الألمان هناك توقع أن يتشارك شخصان بالغان في سرير مزدوج يستخدم كل منهما لحافه الخاص.

وستحاول الحصول على لحافك الخاص للنوم قرب شرك حياتك.

أنت ملتزم بالقواعد:

لن تجرؤ على عبور الشارع عند إشارة ضوئية حمراء، أو رمي نفايات باقية في سلة إعادة التدوير. حيث ستلتزم بكل القواعد الاجتماعية الموضوعة في جميع أشكالها.

الاستلقاء تحت أشعة الشمس في فصل الربيع:

بعد الاستمتاع لوقت طويل في البقاء في المنزل و احتساء المشروبات الساخنة في فصل الشتاء الرمادي البارد الطويل. ينتظر الألمان فصل الربيع بفارغ الصبر، و عندما تشرق الشمس أخيراً في السماء الصافية، تجد نفسك تستحم في الحديقة مع مجموعة من الأشخاص الغرباء الذين يفعلون الشيء نفسه.

تأمين عام على كل شيء:

التأمين ضد المخاطر أمر مهم في المانيا و التأمين على الإصابة بالخطر أو إحداث أذى على الآخرين. لذلك عليك أن تحصل على Hauptpflichtversicherung (تأمين المسؤولية الشخصية) حتى لا يتمكن أحد من مقاضاتك لإصابة نفسك بسيارته.

و يؤمن الألماني العادي في ستة أنواع مختلفة من التأمين كحد أدنى، بالإضافة إلى التأمين الصحي و التأمين على السيارة و التأمين على حيوانك الأليف ، ودراجتك ، ورحلتك القادمة ، وغيرها من الأمور المهمة للتأمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد