كل ما تحتاج لمعرفته حول بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء لألمانيا

0 1٬231

الأسئلة الشائعة حول البطاقة الزرقاء -كل ما تحتاج لمعرفته حول بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء لألمانيا
مع قانون تنفيذ التوجيه عالي الكفاءة الصادر عن الاتحاد الأوروبي (HQRLUmsG) ، تم إدخال “البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي” (البطاقة الزرقاء) في قانون الإقامة في عام 2012.

نود الإجابة على أهم الأسئلة حول البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي:

من يمكنه الحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء؟

يتم إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء (تصريح الإقامة وفقًا للمادة 18b Abs.2 AufenthG) لمواطن من دولة ثالثة يحمل درجة جامعية ألمانية أو أجنبية أو أجنبية مماثلة لشهادة جامعية ألمانية لوظيفة مناسبة لمؤهلاته. لا يمكن الحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي إلا من قبل الأشخاص المؤهلين تأهيلاً عالياً الذين يعملون في ألمانيا بموجب عقد عمل محلي. لا يمكن إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء للعمل الحر.

هل يمكن إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء بدون عرض عمل محدد؟

لا. على عكس البطاقة الخضراء الأمريكية ، على سبيل المثال ، يلزم إثبات عرض عمل معين في ألمانيا. يمكن إصدار تأشيرة للأطراف المهتمة التي تفي بمتطلبات إصدار البطاقة الزرقاء للبحث عن وظيفة في ألمانيا (القسم 20. 2 AufenthG) لمدة 6 أشهر.

ما هو الحد الأدنى للراتب لبطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء؟

تُمنح البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي إلى: الموظف الأجنبي: براتب سنوي إجمالي قدره 56،800 يورو (اعتبارًا من عام 2021). في ما يسمى بالمهن التي تعاني من نقص (علماء الطبيعة وعلماء الرياضيات والمهندسين والأطباء والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات) يتم إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء براتب سنوي إجمالي قدره 44304 يورو (اعتبارًا من عام 2021).

ما هي مدة إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء؟

البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي محدودة لمدة أقصاها أربع سنوات. إذا كانت علاقة العمل أقصر من أربع سنوات ، يتم إصدار البطاقة الزرقاء لمدة عقد العمل بالإضافة إلى ثلاثة أشهر. يجب تعديل مدة تصاريح الإقامة لأفراد الأسرة المرافقين مع مدة البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي.

هل يجب أن تشارك وكالة العمل الفيدرالية قبل إصدار البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي؟ وهل يتم إجراء فحص للأولوية ، أي هل يعامل أعضاء سوق العمل الألماني معاملة تفضيلية؟ هل يتم فحص ظروف العمل؟
لم يعد ما يسمى بفحص الأولوية من قبل وكالة التوظيف الفيدرالية موجودًا في ألمانيا للعمال المهرة منذ 1.3.2020. يتم فحص شروط العمل فقط إذا كان الراتب السنوي الإجمالي 56،800 يورو (اعتبارًا من عام 2021). بخلاف ذلك ، تتحقق وكالة التوظيف الفيدرالية في إجراء الموافقة الداخلية قبل إصدار البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي فيما إذا كانت ظروف العمل المقدمة تتوافق مع ظروف العمل المعتادة في سوق العمل الألماني.

متى يمكن لحامل البطاقة الزرقاء الحصول على تصريح إقامة (تصريح إقامة دائمة)؟

يمكن لحاملي البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي الحصول على تصريح تسوية (المادة 18 ج ، الفقرة 2 من قانون الإقامة) بعد 33 شهرًا فقط ، وإذا كانوا يتحدثون الألمانية في المستوى B1 ، بعد 21 شهرًا.

يمكن لحاملي تصاريح الإقامة الأخرى لغرض العمل أيضًا الحصول على تصريح تسوية وفقًا للمادة 18 ج ، الفقرة 2 من قانون الإقامة إذا لم يكن لديهم بطاقة زرقاء ولكنهم استوفوا متطلبات الحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي خلال فترة الإقامة السابقة.

هل يمكن فقد بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء أثناء الإقامة الطويلة بالخارج؟

يمكن لحاملي بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء البقاء خارج ألمانيا لمدة تصل إلى اثني عشر شهرًا دون فقدان تصريح إقامتهم. تنتهي صلاحية البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي ، إذا غادر حامل البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي ألمانيا لسبب ليس مؤقتًا بطبيعته. هذا هو الحال ، على سبيل المثال ، عندما تقوم حامل البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي بإلغاء تسجيل إقامتها في ألمانيا وتولي وظيفة في بلد آخر.

ماذا يحدث إذا انتقل حاملو البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي إلى دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي؟

إذا انتقل الأشخاص المؤهلين تأهيلاً عالياً الحاصلين على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي إلى دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي بعد 18 شهرًا ، فسيتم أخذ الوقت الذي يقضونه في بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء في ألمانيا في الدولة العضو الجديدة في الاعتبار عند حساب الأوقات المطلوبة لإقامة دائمة في الاتحاد الأوروبي في الدولة العضو الجديدة.

هل يجب تنفيذ إجراءات الحصول على تأشيرة من الخارج حتى يتم إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء؟

من حيث المبدأ ، يجب على المتقدمين ، إذا لم يأتوا من إحدى ما يسمى بـ “أفضل الدول الصديقة” (أستراليا ، إسرائيل ، كندا ، نيوزيلندا ، كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية) ، تأشيرة وطنية في البعثة الدبلوماسية الألمانية في وطنهم أو في دولتهم الحالية تقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

حاملي تصاريح الإقامة الألمانية وأولئك الذين هاجروا: يجوز لبطاقات الاتحاد الأوروبي الزرقاء من الدول الأعضاء

الأخرى في الاتحاد الأوروبي التقدم بطلب للحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء في ألمانيا. هناك أيضًا استثناءات أخرى.

هل يمكن للمتقدمين الموجودين في ألمانيا بتأشيرة شنغن التقدم للحصول على بطاقة زرقاء للاتحاد الأوروبي في ألمانيا؟


نظرًا لصياغة البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي كمطالبة ، يمكن التقدم بطلب للحصول على بطاقة زرقاء للاتحاد

الأوروبي بشكل استثنائي في ألمانيا إذا تم العثور على وظيفة البطاقة الزرقاء فقط بعد دخول ألمانيا بتأشيرة شنغن. ومع ذلك ، لا يُسمح بالدخول بتأشيرة شنغن لغرض الدخول في علاقة عمل متفق عليها بالفعل (التحايل على لوائح التأشيرة).

هل يمكن لأفراد عائلة حاملي البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي دخول ألمانيا معي؟

نعم. يمكن لأفراد الأسرة مرافقة حاملي البطاقة الزرقاء وكذلك الحصول على تصاريح الإقامة في ألمانيا.

هل يمكن لأفراد عائلة حاملي البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي العمل في ألمانيا دون قيود؟

يمكن لأفراد عائلة حاملي البطاقة الزرقاء العمل على الفور دون قيود أو العمل لحسابهم الخاص.

هل يجب أن يكون الزوجان قادرين على التحدث باللغة الألمانية قبل دخول البلاد؟

يجب ألا يعتمد لم شمل الزوجين على خدمات الاندماج التي يتم إجراؤها قبل الدخول. لا يشترط إثبات المعرفة الأساسية باللغة الألمانية.

اللوائح ذات الصلة للبطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي

إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء
القسم 18 ب (2) من قانون الإقامة:

(2) 1. يُصدر للعامل الماهر الحاصل على تدريب أكاديمي بطاقة زرقاء من الاتحاد الأوروبي دون موافقة وكالة التوظيف الفيدرالية لغرض التوظيف المناسب لمؤهلاته إذا حصل على راتب لا يقل عن ثلثي الحد الأقصى السنوي في تأمين المعاش التقاعدي العام ولا شيء أسباب الرفض المنصوص عليها في الفقرة 19f الفقرة 1 و 2 موجودة.

2. العمال المهرة الحاصلون على تدريب أكاديمي والذين يعملون في مهنة تنتمي إلى مجموعات 21 أو 221 أو 25 وفقًا لتوصية اللجنة المؤرخة 29 أكتوبر 2009 بشأن استخدام التصنيف الدولي الموحد للمهن (ISCO-08) (OJ L 292 of 10 نوفمبر 2009 ، ص 31) ، سيتم إصدار البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي في انحراف عن الجملة 1 بموافقة وكالة التوظيف الفيدرالية إذا كان مبلغ الراتب لا يقل عن 52٪ من حد تقدير الاشتراك السنوي في تأمين التقاعد العام.

3. تنشر وزارة الداخلية الاتحادية الحد الأدنى للأجور لكل سنة تقويمية في الجريدة الاتحادية بحلول 31 ديسمبر من العام السابق.

4. بصرف النظر عن القسم 4 أ ، الفقرة 3 ، البند 3 ، إذا قام حامل البطاقة الزرقاء بالاتحاد الأوروبي بتغيير وظيفته ، فإن الإذن من سلطة الهجرة مطلوب فقط في أول عامين من العمل ؛ يتم إصدارها إذا تم استيفاء متطلبات بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء. خلافًا للقسم 4 أ ، الفقرة 3 ، البند 3 ، إذا قام حامل البطاقة الزرقاء بالاتحاد الأوروبي بتغيير وظيفته ، فلا يلزم الحصول على إذن من سلطة الهجرة إلا في أول عامين من العمل ؛ يتم إصدارها إذا تم استيفاء متطلبات بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء. على الرغم من القسم 4 أ (3) ، الجملة 3 ، إذا قام حامل البطاقة الزرقاء بالاتحاد الأوروبي بتغيير وظيفته ، فإن الإذن من سلطة الهجرة مطلوب فقط في أول عامين من العمل ؛ يتم إصدارها إذا تم استيفاء متطلبات بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء.

اصدار تصريح التسوية:

القسم 18 ج ، الفقرة 2 من قانون الإقامة:

(2) 1. على الرغم من الفقرة 1 ، يُمنح حامل البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي تصريح تسوية إذا كان قد عمل لمدة 33 شهرًا على الأقل وفقًا للمادة 18 ب الفقرة 2 وقدم مساهمات إلزامية أو تطوعية في تأمين المعاش القانوني أو نفقات هذه الفترة يقدم دليلًا على المطالبة بمزايا مماثلة من صندوق التأمين أو المعاش التقاعدي أو شركة التأمين ومتطلبات القسم 9 (2) الجملة 1 الأرقام 2 و 4 إلى 6 و 8 و 9 ولديه معرفة أساسية باللغة الألمانية. 2. تطبق الجمل من 2 إلى 4 و 6 من القسم 9 (2) وفقًا لذلك. 3. يتم تقليل المدة وفقًا للجملة 1 إلى 21 شهرًا إذا كان الأجنبي لديه معرفة كافية باللغة الألمانية.

انتهاء صلاحية البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي:
المادة 51 من قانون الإقامة:

(1) تنتهي صلاحية تصريح الإقامة في الحالات التالية:

إذا غادر الأجنبي البلاد لأسباب ليست مؤقتة ، 7. إذا غادر الأجنبي وليس في غضون ستة أشهر أو خلال فترة أطول تحددها سلطات الهجرة أعاد الدخول ، ولكن:
“(10) انحرافًا عن الفقرة 1 رقم 7 ، الموعد النهائي لبطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء وتصاريح الإقامة وفقًا للأقسام 30 أو 32 أو 33 أو 36 التي تم إصدارها لأفراد عائلة حامل البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي ، إثنا عشر شهرا.”

تراكم فترات الإقامة في مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للحصول على تصريح إقامة دائم في الاتحاد الأوروبي
القسم 9 ب من قانون الإقامة:

“(2) يتم احتساب الأوقات التي يحمل فيها الأجنبي بطاقة زرقاء للاتحاد الأوروبي صادرة عن دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي ضمن الأوقات المطلوبة بموجب القسم 9 أ (2) الجملة 1 رقم 1 إذا كان الأجنبي

  1. بقي في هذه الدولة العضو الأخرى في الاتحاد الأوروبي ببطاقة زرقاء للاتحاد الأوروبي لمدة 18 شهرًا على الأقل و
  2. بقي في ألمانيا لمدة عامين على الأقل كحامل للبطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي عند التقديم. الأوقات التي لم يكن فيها الأجنبي في الاتحاد الأوروبي لا تحسب. ومع ذلك ، لا تؤدي هذه الأوقات إلى مقاطعة الإقامة وفقًا للفقرة 9 أ الفقرة 2 الجملة 1 رقم 1 إذا لم تتجاوز اثني عشر شهرًا متتاليًا وخلال الفترة وفقًا للفقرة 9 أ الفقرة 2 الجملة رقم 1 لا تتجاوز إجمالي 18 شهرًا. تطبق الأحكام من 1 إلى 3 وفقًا لذلك على أفراد عائلة الأجنبي الذين حصلوا على تصريح إقامة وفقًا للمادة 30 أو 32. “
  3. كان لديه بطاقة زرقاء من الاتحاد الأوروبي صادرة عن دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي لمدة 18 شهرًا على الأقل “.

التطبيقات في ألمانيا من قبل المزيد من المهاجرين:


المادة 39 من قانون الإقامة:

“7. لقد حصل على بطاقة زرقاء من الاتحاد الأوروبي صادرة عن دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي لمدة 18 شهرًا على الأقل
وتقدم بطلب للحصول على بطاقة زرقاء للاتحاد الأوروبي لمتابعة وظيفة مؤهلة تأهيلا عاليا. الأمر نفسه ينطبق على أفراد الأسرة الذين لديهم تصريح إقامة للم شمل الأسرة صادر عن نفس الدولة مثل بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء للأجنبي. يجب تقديم طلبات الحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي وتصاريح الإقامة للم شمل الأسرة في غضون شهر واحد من دخول الإقليم الفيدرالي “.

أفراد الأسرة


المادة 27 الفرعية 4 من قانون الإقامة:

(4) 1. لا يجوز إصدار تصريح إقامة لغرض لم شمل الأسرة إلا لفترة صلاحية تصريح إقامة الأجنبي التي يتم من أجلها لم شمل الأسرة. 2. يتم إصدارها لهذه الفترة إذا كان الأجنبي ، الذي يتم لم شمل الأسرة ، لديه تصريح إقامة وفقًا لـ §§ 18d أو 18f أو § 38a ، أو البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي ، أو بطاقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو بطاقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة يمتلك أو يحق له البقاء في إقليم اتحادي وفقًا للقسم 18 هـ. 3. بالإضافة إلى ذلك ، يجب إصدار تصريح الإقامة لأول مرة لمدة سنة واحدة على الأقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد