كيفية حساب ضرائب الراتب الصافي في ألمانيا

0 2٬191

يتميز النظام الضريبي في المانيا بأنه لا يفرق بين شخص وشخص آخر، حيث لا يوجد نظام الوساطة والمحسوبية في أثناء مراجعة جميع كشوف الحسابات الضريبة، حيث يتم التعامل بكل جدية وحزم مع كل من يحاول التلاعب بهذا النظام، ولهذا عليك عزيزي القارئ قبل ان تتقدم بالمعلومات الخاصة بك حول كشف الحساب عليك ان تتأكد جيدا من المبلغ المطلوب قبل ان تتم عملية الدفع.

كيفية حساب ضرائب الراتب الصافي في ألمانيا

تختلف حسابات الضرائب المختصة بالرواتب عن الضرائب الأخرى، حيث تتنوع الضرائب في ألمانيا ما بين ضرائب الشركات وضرائب العقارات وغيرها من الضرائب، وسوف تختص في تلك المقال فقط شرح كيفية حساب ضرائب الراتب الصافي في ألمانيا، عن طريق بعض الطرق البسيطة المتاحة أمامك عبر الأجهزة الخاصة بك.

حساب ضرائب الراتب الصافي في ألمانيا عن طريق الأنترنت

ان هناك بعض المواقع التي توفر لك بعض الخصائص الهامة التي يمكنها ان تسهل لك العمليات الحسابية التي ترغب بها من أجل احتساب القيمة الضريبة، من أهمها موقع gehalt.de والذي يقدم لك جميع الإمكانيات اللازمة لقيام بتلك المهمة، ولكن قبل البدء في شرح الموقع علينا ان نتعرف أولا علي بعض الفئات الضريبة التي لابد ان يعلمها بعض الأشخاص قبل البدء في احتساب الضريبة، واليكم فيما يلي شرح سريع للقيام بحساب الضريبة الخاصة بالراتب.

الفئات الضريبية في ألمانيا

  • الفئة الأولى: فئة مختصة العزاب والمطلقين والأرامل.
  • الفئة الثانية: فئة مختصة برب الأسرة فقط سواء كان هذا الشخص رجل أو امرأة يهتم بالأشخاص أخرين وهذا ما تسمى إعالة.
  • الفئة الثالثة: فئة مختصة بالمتزوجين الذين يحصلون علي عائد مادى مرتفع.
  • الفئة الرابعة: فئة مختصة بأصحاب الدخل المتشابه التي يحصل عليها الزوج والزوجة.
  • الفئة الخامسة: فئة مختصة بالمتزوجين الذين يحصلون علي عائد مادي منخفض.
  • الفئة السادسة: فئة مختصة بالأشخاص الذي يعملون في أعمال أخري. 

والان بعد ان تم معرفة تلك الفئة الخاصة بالراتب الخاص بالعمل في النمسا، سوف نتعرف علي كيفية شرح الحساب علي موقع gehalt.de والتي تتم علي الطريقة التالية:

طريقة احتساب ضرائب الراتب الصافي في ألمانيا عن طريق موقع gehalt.de

نقوم بالدخول إلي الموقع عن طريق الموقع من خلال هذا الرابط.

من خلال الخانة الأولي يجب كتابة المبلغ الأساسي التي يتم أخذه في العمل الخاص بك، كما يمكنك اختيار ما بين الراتب الشهري والسنوي، كما هو موضح في الصورة التالية.

والان يمكنك ان تختار الفئة  التي ترغب في تحديدها من الفئات السابقة التي قد تم ذكرها فيما سبق، كما هو موضح في الصورة التالية.

نأتي الأن خانة اختيار الأطفال والكنيسة التابعة بهذا الشخص حيث أنه يتم الاختيار علي حسب اذا يوجد أو لا، كما هو موضح في الصورة التالية.

والان سوف تقوم باختيار الولاية التي قد تمت الإقامة بداخلها والعمل بها، كما هو موضح في الصورة التالية.

والان بوضع مكان الإقامة أو الرقم البريدي للمنطقة، كما هو موضح في الصورة التالية.

ثم كتابة الوظيفة التي تعمل بها في ألمانيا، كما هو موضح في الصورة التالية.

يمكنك الآن كتابة التأمين الخاص بك علي حسب الفئة، كما هو موضح في الصورة التالية.

وأخيرا يمكنك الضغط علي خاصية الحساب حتي تظهر لك الكشف الذي ترغب في التعرف عليه.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم كيفية حساب ضرائب الراتب الصافي في ألمانيا، مع العلم هناك تطبيقات علي متجر بلاي يمكنها التعامل مع الحساب الخاص بك بشكل مجاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد