كيف تساعد متضرري الزلزال في تركيا و سوريا من المانيا؟

0 292

كيف تساعد متضرري الزلزال في تركيا و سوريا من المانيا؟

تستمر أعداد ضحايا زلزال 6 فبراير الذي ضرب جنوب شرق تركيا وشمال سوريا بالارتفاع ، وأدى ذلك إلى دفع الدول لإرسال مساعدات مادية وعينية من كافة أنحاء العالم إلى المناطق المتضررة.

وشاركت المانيا و دول أوروبية و عربية في إرسال هذه المساعدات، وبالأخص أبناء الجالية التركية في المانيا، الذين عملوا على تحضير المساعدات لإرسالها إلى تركيا. وإذا كنت مقيماً في المانيا وتريد المساعدة سواء لأهلك في سوريا أو تركيا أو للوقوف إلى جانب المنكوبين، يمكنك الاستفادة من هذه المقال.

ما هي المساعدات التي أرسلتها ألمانيا إلى تركيا وسوريا ؟


قدمت الحكومة الألمانية مساعدات لتركيا منذ أن ضرب الزلزال مدينة غازي عينتاب على الحدود السورية التركية، و أوضحت المانيا أنها تجري مفاوضات مع الأمم المتحدة لبحث الوسائل الممكنة لتقديم المساعدة للمدنيين في سوريا.

و أرسلت ألمانيا فريق SSEBA الدولي للإنعاش السريع المكون من 50 شخصاً بالإضافة إلى 16 طناً من الإمدادات المتطورة لمساعدة خدمات الطوارئ في تركيا في تحديد أماكن المحاصرين تحت الأنقاض.

كما أرسلت موظفين من الشرطة الألمانية في المنطقة ، من بينهم مسعفين و أطباء وفريق الكلاب البوليسية. وسافر فريق آخر من 40 شخصاً من المنظمة الدولية للبحث والإنقاذ في ألمانيا.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية “نانسي فيسر” حول إرسال المساعدات، إنّ الحكومة “تجمع المزيد من إمدادات الإغاثة من مولدات الطوارئ والخيام والأغطية للبدء في أسرع وقت ممكن. كما عرضت على تركيا دعم [الوكالة الفيدرالية للإغاثة الفنية] ، لتزويد المخيمات بمعسكرات الطوارئ ومعدات معالجة المياه “.

المساعدة للمتضررين بشكل مباشر من الزلزال:


يعيش في المانيا عدد كبير من أصحاب الجنسية الأتراك، حيث يوجد فيها حوالي 3 مليون شخص من أصل تركي في ألمانيا. لذلك فإنّ الكثيرين لديهم صلة مباشرة مع المتضررين من الزلزال. و إذا كنت تعرف أشخاصاً في تركيا ولا يمكنك الاتصال بهم ، أو إذا كنت في المانيا و فقدت جواز سفرك في الكارثة وتريد الذهاب إلى ألمانيا، يمكنك السفر بسهولة.

حيث وضعت الحكومة الألمانية مجموعة خطط لمساعدة الضحايا في منح تأشيرات طارئة لمدة ثلاثة أشهر للأتراك والسوريين للإقامة إلى جانب أقربائهم في ألمانيا. و بما أنها طارئة لن يطلب من القادمين متطلبات مهارات اللغة الألمانية التقليدية.

أين تتبرع لمساعدة المتضررين من الزلزال؟


يوجد في المانيا عدد من منظمات الإغاثة والإنقاذ، يمكن التبرع لها ، بقصد دعم ضحايا الزلازل في تركيا وسوريا. مثل منظمات Aktion Deutschland Hilft ، و الصليب الأحمر الألماني .

و تقدم الناس في المانيا بالفعل سواء من الأتراك والسوريين و الألمان بالتبرعات للمجموعات المحلية، وأوصى منظمي عملية التطوع بأن يرسل المتبرعون دعم مالي للإنفاق على كل ما هو ضروري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد