كيف يحصل الموظفون في المانيا على تذكرة النقل 49 يورو؟

0 251

كيف يحصل الموظفون في المانيا على تذكرة النقل 49 يورو؟

أعلنت الحكومة الألمانية مؤخراً عن طرح تذكرة نقل مخفضة القيمة بـ 49 يورو. وذلك لمساعدة الناس في المانيا على تحمل أعباء ارتفاع تكاليف المعيشة وأسعار الطاقة.

و ستسمح هذه التذكرة لجميع الأشخاص من السفر في جميع أنحاء ألمانيا عبر وسائل النقل الإقليمية والمحلية بهذا السعر فقط.

و يحتوي القرار الجديد على عدد من التفاصيل منها خصم خاص للموظفين العاملين في شركات معينة.

و يعتبر هذا ميزة خاصة للعاملين ، حيث تنظم بعض الشركات صفقات مع شركات النقل مقابل شراء التذاكر بكميات كبيرة، ويبيعونها كما تسمى “تذاكر العمل” للموظفين بسعر مخفض.

و يهدف هذا الإجراء إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يشترون التذاكر ، الأمر الذي سيؤدي إلى تعويض السعر المنخفض بشكل جزئي.

وحتى الآن لم يتم إيضاح تفاصيل إضافية حول المستفيدين من الخصومات. و سيشرح الوزراء وشركات النقل كل هذه التفاصيل، كما سيتم الإعلان عن موعد طرحها من المتوقع أن يكون في شهري فبراير أو مارس.

هل سيتم الإعلان عن خصومات أخرى ؟

لم يتم الإعلان عن أي خصومات أخرى، لكن من المحتمل أن تحصل بعض المجموعات الأخرى مثل الطلاب والمتدربين والأشخاص الذين لديهم دخلهم منخفض من الحصول على تذكرة النقل المخفضة الثمن.

حيث تضغط اتحادات الطلاب للحصول على نسخة أرخص من تذكرة 49 يورو. و في الوقت الحالي، يدفع معظم الطلاب في ألمانيا ثمن مقابل تذكرة تسمى “Semesterticket” وهي مخفضة الثمن. وذلك كجزء من الرسوم الدراسية التي عادة ما تكلف حوالي 40-50 يورو شهريًا.

متى سيتم طرح تذكرة نقل 49 يورو؟

تداولت الأنباء، أن تذكرة نقل الركاب سيتم طرحها في بداية شهر فبراير. لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن وقت معين، ومن المتوقع أن يتم طرح تذكرة 49 يورو اعتبارًا من الأول من مايو من هذا العام.

وقالت حكومتا الولاية والحكومة الألمانية، يم الجمعة، أنّ الاتفاق الآخير كان على طرح التذكرة مع بداية شهر مايو ووعدت بأنها ستطرح للبيع للعملاء اعتبارًا من 3 أبريل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد