ماذا سيتغير في المانيا في شهر فبراير؟

0 246

ماذا سيتغير في المانيا في شهر فبراير؟

مع قدوم شهر فبراير، هناك عدة قوانين جديدة سيلاحظها المقيمين في المانيا، وأهمها:

الاستغناء عن ارتداء أقنعة كورونا في القطارات:

تعتبر هذه القاعدة هي آخر قاعدة مستمرة من قواعد الحماية من كورونا حتى اليوم، ومن المقرر أن تنتهي في 2 فبراير. حيث قال وزير الصحة “كارل لوترباخ” في بداية يناير، إنّ قاعدة ارتداء الأقنعة في قطارات وحافلات المسافات الطويلة ستنتهي قبل شهرين من الموعد المخطط له.

وابتداءً من أول فبراير ، لن يحتاج الأشخاص في برلين وبراندنبورغ وتورينجيا ومكلنبورغ فوربومانيا وساكسونيا إلى ارتداء قناع FFP2 عند ركوب وسائل النقل العام.

كما سيتم إلغاء الالتزام بالحجر الصحي أثناء الإصابة بفيروس كورونا في كل من تورينجيا وبريمن وساكسونيا السفلى وهامبورغ.

إنهاء إجراءات سلامة العمال في الشركات:

تعتبر إجراءات سلامة العمال في الشركات، إحدى لوائح كورونا التي لا تزال مستمرة حتى الآن، و يلزم هذا الإجراء أصحاب العمل بتطبيق إجراءات النظافة في مكان العمل ، مثل التعقيم والتهوية المناسبة، و دعم العمال الذين يرغبون في الحصول على اللقاح.

ومن المقرر أن ينتهي هذا الإجراء قبل شهرين ابتداءً من يوم 2 فبراير. بينما ستستمر ميزة حصول الموظفين على استشارة مرضية من الأطباء عبر الهاتف لتقديم طلب الإجازة بسبب الإصابة بمرض تنفسي.

ضرورة الاختبار للقادمين من الصين:

مع بداية شهر يناير ، أقر الاتحاد الأوروبي إجراء جديد يفرض على أي مسافر قادم إلى ألمانيا من الصين ، تقديم نتيجة سلبية لكورونا لدخول البلاد.

الاستشارة المرضية الإلكترونية للموظفين:

إذا تعرضت لوعكة صحية في شهر فبراير، يمكنك بدلاً من الحصول على روشيته أو قسيمة ورقية صفراء من طبيبك الخاص ، ستنقل شركة التأمين الصحي العام الخاص بك البيانات إلكترونيًا إلى صاحب العمل.

ويمكن للموظفين الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، الحصول على ملاحظاتهم المرضية أو استشاراتهم عبر الهاتف.

منحة خاصة للمتقاعدين والمتضررين:

ابتداءً من 1 فبراير حتى 30 سبتمبر ، يسمح لجميع الأشخاص المتضررين من ارتقاع الأسعار و تكلفة المعيشة التقدم بطلب للحصول على منحة خاصة لمرة واحدة فقط بقيمة 2500 يورو.

و تستهدف المنحة بالأخص:

موظفو البريد أو المظفين في قطاع الخدمات الصحية والاجتماعية، و مقدمو الرعاية لأفراد الأسرة الذين اضطروا للتخلي عن العمل بالإضافة إلى المهاجرين من عرق الماني.

نوافير مياه الشرب العامة:

بعد اتفاق خاص بين دول الاتحاد الأوروبي خاص بمياه الشرب ، يجب على الدول الأعضاء إنشاء نوافير إضافية لمياه في المتنزهات ومراكز التسوق والأماكن العامة الأخرى، ومن المحتمل أن تتوفر في شهر فبراير.

سيارات جديدة و مجموعات إسعافات أولية جديدة:

سيتم تطبيق قواعد جديدة في هذا الشهر حول أنواع أدوات الإسعافات الأولية التي يجب وضعها في السيارة الجديدة.

و بدلاً من مجموعة الإسعافات الأولية المثلثة، يجب أن تشمل مجموعات الإسعافات الأولية على أقنعة وجه على الأقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد