ماذا سيتغير في المانيا في شهر مايو؟

0 314

ماذا سيتغير في المانيا في شهر مايو؟

مع بداية شهر مايو، ستشهد المانيا مجموعة من التغييرات و التعديلات التي تؤثر على مجموعة من الوافدين و المقيمين في المانيا… سنتعرف عليها في هذا المقال:

طرح تذكرة النقل بقيمة 49 يورو:


بدءًا من الأول من شهر مايو ، أعلنت المانيا توفر تذكرة نقل بقيمة 49 يورو ، والتي تسمح للجميع بالتنقل بين جميع أنحاء المانيا بقيمة التذكرة عبر جميع وسائل النقل.

و تعمل تذكرة Deutschlandticket في جميع القطارات الإقليمية ووسائل النقل العام في ألمانيا لمدة شهر واحد. وهذا بخلاف تذكرة 9 يورو للنقل التي طرحت في فصل الصيف الماضي. و ستكون التذكرة التي يبلغ سعرها 49 يورو متاحة فقط كاشتراك ، ويمكن إلغاءها على أساس شهري. ويمكن شراءها عبر الإنترنت أو بطاقة ذكية أو تذكرة ورقية كلاسيكية.

احتفالات ومظاهرات وعطل في شهر مايو:


أول يوم من شهر مايو هو عطلة (عيد العمال)، و تحيي جميع المدن الألمانية هذا اليوم، وتقام الاحتفالات و المسيرات الاحتجاجية في جميع أنحاء ألمانيا. وفي برلين ، ستبدأ مظاهرات ريفوليواري الشهير في العاصمة من أجل تحسين الأجور وظروف العمل في حي كروزبرج.

و يوم 18 مايو هو يوم عطلة رسمية أخرى في ألمانيا بمناسبة عيد الصعود. و يصادف هذا يوم الخميس، ويكون يوم الجمعة 19 مايو عطلة أيضاً (يوم الجسر). بينما سيحتفل الألمان يومي 28 و 29 مايو أيضًا بـعيد العنصرة المسيحي.

انخفاض أسعار الغاز:


في بداية شهر مايو من المتوقع أن يقوم عدد كبير من موردي الغاز الأساسي بخفض أسعارهم إلى أقل من 12 سنتًا للكيلوواط / ساعة كحد أقصى. وذلك بسبب انخفاض الأسعار في سوق الجملة منذ بضعة أشهر.

زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين في مجال الرعاية:


ابتداءً من أول مايو، سيرتفع الحد الأدنى لأجور العمال في قطاع الرعاية. وذلك ضمن خطتين لتعديل الأجور المخطط لهما لعام 2023.

واعتباراً من شهر مايو ، سيكون الحد الأدنى للأجور هي: 13،90 يورو لكل ساعة للمساعدين ، 14،90 لمساعدي الرعاية المؤهلين و 17،65 للممرضات المؤهلين.

البدء بتنفيذ قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي:


مع بداية شهر مايو ، سيدخل قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ، والذي يلزم شركات الإنترنت الكبرى مثل Google و Apple و Amazon للالتزام بقوانين إعلانات صارمة بشكل أكثر عند العمل في الاتحاد الأوروبي.

و وفقاً لبرلمان الاتحاد الأوروبي، ستتعاقب الشركات الدولية التي لا تلتزم بالقواعد الجديدة بصرامة، كالحصول على 10% من مبيعات الشركة السنوية إذا لم تمتثل ، و 20 % عند تكرار المخالفة.

شركة فودافون تزيد أسعار الاتصالات:

اعتباراً من 4 مايو، سترفع شركة فودافون للاتصالات، أسعار خدماتها ، و سيتعين على العملاء الحاليين دفع 5 يورو إضافية كل شهر. و سيمنح العملاء فترة 3 أشهر إذا أرادوا البحث عن عرض أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد