ماهي إيجابيات وسلبيات العيش في ألمانيا

0 5٬315

كل من يفكر في الأنتقال الى ألمانيا دائما يخطر على باله هذا السؤال ماهي إيجابيات وسلبيات العيش في ألمانيا

مع المناظر الطبيعية الرائعة والمدن المنظمة ومستوى المعيشة المرتفع ، من السهل معرفة سبب وجود المزيد والمزيد من الناس الانتقال إلى ألمانيا. القلب النابض لأوروبا هو البلد الأكثر ازدهارًا في القارة ، حيث يجذب الناس من جميع أنحاء العالم .

تشتهر مدن مثل برلين وفرانكفورت وميونيخ بحياتها الليلية المفعمة بالحيوية ومتاجرها الممتازة ، كما أنها تفتخر بفرص رائعة للتوظيف. أسلوب الحياة المريح في ألمانيا يجعلها مكانًا سهلًا للعيش فيه.

لكن يجب ان تعلم أن هناك إيجابيات وسلبيات للعيش في ألمانيا – فما هي إذن؟

سلبيات العيش في ألمانيا

الصداقات نادرة

بالنسبة للعديد من الأجانب ، قد يكون من الصعب تكوين صداقات مع الألمان ، على الأقل صداقات حقيقية. هذا الشعب الشمالي محجوز ويستغرق الأمر وقتًا حتى ينفتح على أشخاص جدد.

عادة ، للألمان صداقات قوية من المدرسة أو الجامعة ويفضلون الحفاظ على علاقات خفيفة مع الآخرين ، دون اتصال عميق.

ستلاحظ أنه من الصعب كسر الجمود في المحادثة مع اللغة الألمانية ، فهم عادة لا يشاركون المعلومات الشخصية ويبقون سطحيين تمامًا.

سيجد العديد من الأشخاص من بلدان الجنوب أو آسيا وأمريكا اللاتينية صعوبة بالغة في إنشاء اتصال حقيقي مع الأشخاص الألمان والتعرف عليهم حقًا. نظرًا لأنني من روسيا ، حيث يستغرق الناس وقتًا أطول للانفتاح ، لم يكن ذلك عقبة كبيرة بالنسبة لي ، لكنني أريد تكوين جنسيات أخرى واعية.

الحياة صعبة بدون التحدث باللغة الألمانية

يمكنك العيش بدون اللغة الألمانية ولكن الحياة ستواجه العديد من العقبات. إذا كانت العديد من الشركات للعمل لا تتطلب من الموظفين الدوليين التحدث باللغة الألمانية ، ولكن بغض النظر عن الوظيفة ، هناك حاجة ماسة إلى اللغة المحلية.

تخيل إنجاز جميع الأمور البيروقراطية ، والعثور على شقة ، وشراء الخبز اليومي ، وشرح نادلة في مطعم بافاري تفضيلاتك. لن تنجح دائمًا دون إشراك اللغة الألمانية. إلى جانب الأجانب الذين لا يتحدثون اللغة المحلية ، سيواجهون صعوبات في الاندماج في المجتمع.

أوقات الإغلاق مبكرة

الناس في أجزاء من العالم الذين اعتادوا التسوق وتناول الطعام والشراب سبعة أيام في الأسبوع سيصابون بصدمة في ألمانيا. يظل يوم الأحد يومًا خاصًا ولا يتم فتح سوى القليل جدًا منه. في أيام الأسبوع ، يتم إغلاق معظم المتاجر بحلول الساعة 8 مساءً. لذا تتطلب الحياة المزيد من التخطيط لبعض الناس.

قد تكون الضرائب أعلى مما اعتدت عليه

على الرغم من أن معدلات الضرائب الأساسية مماثلة لبلدان مثل المملكة المتحدة ، إلا أنه يوجد في ألمانيا عدد من الإضافات الضخمة التي تعني أن المواطنين يحتفظون بقدر أقل من رواتبهم المنزلية. توقع أن تدفع مبلغًا إضافيًا مقابل معاش الدولة ، والرعاية الصحية ، والبطالة والرعاية – بالإضافة إلى ضريبة الكنيسة التي تصل إلى 9٪. كل ذلك يضيف.

البيروقراطية في كل مكان

ملء النماذج هو هواية ألمانية ، وهناك الكثير من النماذج لملءها. العيش في ألمانيا أسهل إذا كان لديك المستندات الصحيحة ويمكنك إنتاجها في الوقت المناسب ، لذا تحقق مما تحتاجه قبل الخروج.

الجميع يتبع القواعد

في ألمانيا ، يتم وضع القواعد الواجب اتباعها. إن التحايل على القواعد أمر مستهجن. هذا يعني عدم العبور عند معابر المشاة حتى يتحول الضوء إلى اللون الأخضر حتى لو كان الطريق خاليًا ، أو مع وجود جميع المعدات المناسبة على دراجتك أو عندما يمكنك إقامة حفلة شواء.

إيجابيات العيش في ألمانيا

الموقع وسهولة السفر

تقع ألمانيا في وسط أوروبا ، وهي حدود بين الدول الغربية والشرقية ، مما يجعلها فرصة رائعة للمسافرين. ألمانيا لديها حدود أكثر من أي دولة أخرى في أوروبا (بعد روسيا ، لكنها ليست حقًا حقًا في أوروبا).

ألمانيا لها حدود مع هذه البلدان: الدنمارك ، بولندا ، جمهورية التشيك ، سويسرا ، النمسا ، فرنسا ، بلجيكا ، لوكسمبورغ ، هولندا. ما هي ثروة شخص يرغب في السفر والاستكشاف.

علاوة على ذلك ، شبكات النقل الألمانية مذهلة ، شركة الحافلات الشهيرة Flixbus ستجلبك إلى أي مكان في أوروبا بسعر زهيد. كثير من الناس على الميزانية والطلاب يسافرون بهذه الطريقة.

بصرف النظر عن هذا ، سيكون هناك دائمًا قطار مهما ذهبت إليه. حصلت ألمانيا أيضًا على الكثير من المطارات ، العديد منها كبير وعالمي. في الواقع ، يوجد في فرانكفورت أكبر مطار في أوروبا.

التأمين الصحي

سيدفع صاحب العمل نصف التأمين الصحي ونصفه من قبل الموظف. الرعاية الصحية الألمانية هي واحدة من أفضل الرعاية الصحية في العالم. ستدفع 7.3٪ من الراتب الشهري للتأمين ، لكنه سيغطي معظم النفقات الطبية والعلاج والإقامة في المستشفى.

بالإضافة إلى ذلك ، يجوز لأفراد الأسرة التسجيل دون أي تكلفة لدى مزود التأمين الصحي القانوني الذي التحق به أحد أفراد الأسرة بالفعل. هذا يعني أن الموظف في ألمانيا يمكنه إعالة ليس فقط لنفسه ولكن للعائلة بأكملها!

يشترط لهذا النوع من التأمين أن يصل راتبك إلى 60.000 يورو سنويًا.

التوازن الجيد بين العمل والحياة

بالنسبة للشباب الذين بدأوا لتوهم حياتهم المهنية ، فإن الدول الغربية المتقدمة تدفعهم بقوة لمواصلة التركيز على وظائفهم. هذا يدفعهم إلى وضع حياتهم الشخصية وشبكاتهم جانبًا لأنهم يريدون الحفاظ على مكانتهم في مهنتهم المفضلة.

يمكنك الاعتماد على الألمان

يتسم معظم الناس في ألمانيا بالأمانة والموثوقية. يفعل الألمان ما يقولونه ، في ثقافتهم أن تكون منطقيًا ودقيقًا وجديرًا بالثقة.

إذا قاموا بتحديد موعد معك في غضون أسبوعين في الساعة 2 ظهرًا ، فسيكونون هناك في الوقت المناسب. إذا حدثت بعض التغييرات ، فسيبلغونك قبل أسبوع. أنا حقًا أحب هذا النهج في الحياة ، على الأقل يمكنك أن تتأكد من أنهم لن يخذلكم أو يصنعوا أي شيء مجنون.

الجميع يتبع القواعد

نعم ، إنه خدعة ، ولكنه أيضًا محترف – هناك الكثير من المزايا للعيش في بلد يتم اتباع القواعد فيه. هذا يعني أن البلد بشكل عام أكثر أمانًا وسعادة للعيش فيه من أجزاء أخرى من العالم. على سبيل المثال ، يبدأ سكان ألمانيا منذ فترة طويلة في إدراك أن عدم عبور الطريق حتى يتحول الضوء إلى اللون الأخضر يعتبر مثالًا جيدًا للأطفال.

انخفاض تكلفة المعيشة

قد تكون الضرائب أعلى ، لكن الأشياء رخيصة جدًا في ألمانيا. الإيجار أقل مما هو عليه في معظم البلدان الغربية ونوعية السكن ممتازة ، مما يعني أنه من الشائع جدًا أن يستأجر الناس منازلهم على المدى الطويل. تعد المرافق الأساسية مثل الكهرباء والماء والوصول إلى الإنترنت أرخص بشكل عام ، مثل تناول الطعام في الخارج في المطاعم أو تناول الطعام في حانة.

النقل سهل

الميزة الأخرى لزيادة الضرائب بالنسبة للألمان هي وجود نظام نقل جيد جدًا. تتم صيانة الطرق السريعة بشكل جيد وتوفر طرقًا سهلة عبر البلاد. داخل المدن ، تعتبر وسائل النقل العام أنظف وأكثر دقة من الغالبية العظمى من الأماكن الأخرى.

الكثير من أيام العطل الرسمية

اعتمادًا على الجزء الذي تعيش فيه من ألمانيا ، يمكنك أن تتوقع الاستمتاع بما يصل إلى 14 إجازة رسمية في السنة – بالإضافة إلى قدر كبير من الإجازة المدفوعة من صاحب العمل.

هل ألمانيا مكان جيد للعيش فيه؟

الآن بعد أن غطينا جميع إيجابيات وسلبيات العيش في ألمانيا كمغترب ، يمكننا الانتهاء من الإجابة عن السؤال هل ألمانيا مكان جيد للعيش فيه؟ بالتأكيد أقول نعم! تتمتع ألمانيا مثل أي دولة أخرى بمزاياها وعيوبها ، لكنها مكان جيد جدًا للانتقال إليه. لديهم نوعية حياة أفضل من بعض البلدان الأوروبية الأخرى ، ونظام الرعاية الصحية الخاص بهم هو واحد من أفضل الأنظمة وفوق كل ذلك فهو بلد آمن للغاية. إنهم يحبون العيش وفقًا للقواعد ويمكن أن يكونوا متحفظين للغاية عندما يتعلق الأمر بالتواصل الاجتماعي مع الوافدين الجدد ولكن هذا مجرد جزء من ثقافتهم وعلينا احترام ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد