ما هي المناطق الخطرة في المانيا من حيث انتشار القرّاد؟

0 449

ما هي المناطق الخطرة في المانيا من حيث انتشار القرّاد؟

مع بداية فصل الربيع، يبدأ موسم القرّاد في جميع أنحاء ألمانيا. و توجد مناطق محددة في المانيا معروفة بانتشار القرّاد فيها بشكل أكبر من غيرها.

وهذا العام أعلن معهد روبرت كوخ (RKI) أنّ منطقة الخطر بسبب القراد في ألمانيا أكبر مما كانت عليه في السنوات السابقة.

بافاريا وساكسونيا أنهالت من الولايات المعرضة لخطر القراد:


على الرغم من أنّ لدغة حشرة القراد غير ضارة بالبشر ، قد يصاب بعض ضحايا اللدغة غير المحظوظين بداء لايم. أو في أسوأ الحالات ، قد يصاب بعدوى في الدماغ تسمى التهاب الدماغ بسبب القراد (TBE).

وبسبب الخطر المحدق، للدغات القراد ، وقبل قدوم موسم القرّاد أصدر معهد روبرت كوخ للصحة الألمانية معلومات محدثة حول المناطق المعرضة لخطر القراد في جميع أنحاء البلاد.

حيث يعتبر الجنوب الألماني ، ولا سيما بادن فورتمبيرغ وبافاريا ، من أكثر الولايات الفيدرالية خطورة من حيث انتشار القراد . وكذلك في ولاية سكسونيا أنهالت ، وسّع المعهد أيضاً نطاق المناطق التي يمكن أن يتعرض فيها الناس لخطر الإصابة بمرض TBE.

بالإضافة إلى المناطق الجنوبية من ولاية هيسن وجنوب شرق تورينجيا وساكسونيا. و يوجد في ألمانيا 180 منطقة في جميع أنحاء ألمانيا لديها الآن مناطق خطرة محددة.

تسجيل 546 حالة إصابة بمرض التهاب الدماغ المنقول بالقرّاد TBE في ألمانيا عام 2022:


أفاد معهد روبرت كوخ، أنه في عام 2022 بلغ عدد حالات الإصابة بمرض TBE ما مجموعه 546، و كانت حالتان فقط منهم قاتلة ، ولم يتم تطعيم 98٪ من المرضى ضد العدوى.

و يعتبر الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم سن الـ 60 عامًا هم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى. إلا أن المعهد يحث جميع الأشخاص في ألمانيا على التطعيم قبل موسم القراد. و بالأخص لأنّ معظم حالات الإصابة بمرض التهاب الدماغ لا تظهر عليها أعراض إلى حد كبير.

و وفقاً للمعهد، وبسبب عدم تطعيم غالبية الأشخاص الذين يعيشون في المناطق عالية الخطورة ضد مرض التهاب الدماغ المنقول بالقرّاد ، يعتقد روبرت كوخ أنه يمكن تجنب عدد كبير من الإصابات تمامًا.

كما يحذّر المعهد من أنّ إزالة هذه الطفيليات عند اختراقها الجلد غير فعالة لأن فيروس TBE يصيب البشر بمجرد أن يبدأ القراد في الامتصاص.

و تشمل أعراض المرض بعد لدغ القراد، وجود احمرار حول اللدغة. و قد تتأثر الأعصاب والمفاصل والقلب بالبكتيريا التي يخلفها القرّاد نتيجة الإصابة بالمرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد