مزايا عقود الإيجار المؤقتة في المانيا

0 237

مزايا عقود الإيجار المؤقتة في المانيا

يعتبر الانتقال إلى بلد جديد للاستقرار أمراً صعباً نوعاً ما وفيه الكثير من التحدي، كتعلم ثقافة جديدة و لغة جديدة. وتعد ألمانيا في قائمة البلدان من حيث عدد المقيمين الأجانب.

وإذا كنت مقيماً جديداً في المانيا قد تجد صعوبة في إيجاد منزل للإيجار وفهم العقود، حيث يوجد نوعين من الإيجارات الطويلة الأجل والمؤقتة، وسنقدم إليك ماعليك فعله عند توقيع عقد إيجار قصير المدى أو مؤقت وماهي مزاياه.

العثور على منزل جديد:


إذا قررت الانتقال إلى ألمانيا ،دون أن تعرف المدة التي تريد البقاء فيها أو أين تريد الإقامة، لذلك يعتبر الإيجار المؤقت أفضل خيار، حيث يقدم لك الحرية والمرونة للبقاء في مكان ما لفترة مؤقتة.

كما أنّه لا يلزمك بضرورة البقاء بمكان معين، و يتيح لك بذلك اكتشاف الأحياء والمدن الألمانية بسهولة.

عقد الإيجار وطرح الأسئلة:


قبل التوقيع على عقد إيجار أو دفع مبلغ من المال لصاحب المنزل، احرص على الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول العقار من أجل عدم الوقوع في فخ عمليات الاحتيال والإعلانات المزيفة.

وعلى الرغم من أنّ تجنب الأعمال الورقية وعدم توقيع العقد أمر مريح، إلا أنّه قد يضر بمالك العقار و بالمستأجر على حد سواء. حيث هناك حالات كثيرة لم يحصل فيها المستأجر على ما وعد به فيما يتعلق بالمنزل، و أحياناً قد يترك المستأجر المنزل دون الحصول على أمواله.

لذلك ابحث عن منزل بعقد و قواعد واضحة. ولا يجب على العقد أو المالك أن يفرض عليك ماذا تفعل داخل المنزل. لذا اطلب من المالك تقديم إرشادات على شكل عقد ، من أجل تجنب أي مضاعفات.

المساعدة في تقليل البيروقراطية:


تختلف العقود المؤقتة عن العقود طويلة الأجل في الوثائق المطلوبة من المستأجر، حيث يجب عليك عند الإيجار طويل الأجل تقديم عدد كبير من الوثائق كشيكات الائتمان، عقود العمل وكشوف الدفع . أما بالنسبة للعقود المؤقتة كل ما تحتاجه هو إثبات الدخل وبطاقة الهوية الشخصية ( جواز سفر أو بطاقة هوية).

التسجيل في المانيا (Anmeldung):

يجب على جميع سكان ألمانيا تسجيل عنوانهم الرسمي Anmeldung بعد فترة وجيزة من الانتقال إلى منزلهم الجديد.

و يعتبر التسجيل أساسي للحصول على جميع الخدمات داخل ألمانيا كالحصول على عقد هاتف وانترنت ، وإنشاء حساب مصرفي ، والحصول على المعرف الضريبي.

و يعتمد التسجيل على مدة إقامتك ، لذا يجب عليك تحديد ما إذا كانت إمكانية التسجيل أمرًا تحتاجه عند استئجار منزل جديد. فإذا كنت تنوي العيش في ألمانيا لأكثر من ثلاثة أشهر ،يمكنك العثور على منزل يوفر ذلك.

كالفنادق أو العقارات التي تؤجر بشكل مؤقت والتي توفّر إمكانية التسجيل هناك ، الأمر الذي يسمح لك الإقامة في ألمانيا بسهولة ودون ضغوط إضافية.

الاستعانة بشركة إيجار موثوقة للعثور على منزل:

التعامل مع شركة موثوقة للإيجارات أمر مهم لضمان حقك وحق صاحب العقار، كما أنّها أفضل خيار لك لإيجاد طلبك و عدم التلاعب بك.

و تقدم العديد من الشركات ، مدفوعات آمنة وحماية الودائع ، بالإضافة إلى تغطية إلغاء العقد وتقديم دعم إضافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد