تعرَف على منشأ شطيرة الهامبرغر وعلاقتها بمدينة هامبورغ الألمانية

0 259

تعرَف على منشأ شطيرة الهامبرغر وعلاقتها بمدينة هامبورغ الألمانية

لا يوجد أحد لا يعرف ماهي شطيرة الهامبرغر الشهيرة، والتي انتشرت من أمريكا لكافة دول العالم.

حتى أصبحت تقدم في جميع المطاعم تقريباً، وفي نوافذ سلاسل الوجبات السريعة وفي قوائم المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان. ليس فقط في أمريكا، بل أيضاً في ألمانيا و أوروبا و دول آسيا.

و أصبحت أكلة شعبية زهيدة الثمن يستطيع الجميع الحصول عليها بعد أن كانت غالية. لكن ماهو أصل هذه الشطيرة؟ و ما علاقة مدينة هامبورغ الألمانية التي تحمل اسمها بنشأتها؟

قصة نشأة شطيرة الهمبرغر:


ربما سمعت أنّ مدينة هامبورغ الألمانية هي موطن أول شطيرة همبرغر. لكن الرأي الراجح أنّ مصدر إلهام الهامبرغر جاء من هامبورغ ،لكن اختراع مفهوم الشطيرة تم في وقت لاحق.

ومن المحتمل أن يكون مفهوم اللحم البقري المفروم يسبق وجود مدينة هامبورغ ، و وفقًا للبعض. لا يمكن أن يكون أكثر من أسطورة حضرية.

حيث يؤكدون أنّ الفرسان المغول كانوا يأكلون اللحم البقري بشكل مشابه للهمبرغر ، في القرن الثاني عشر. وسلك هذا الاتجاه طريقه عبر طرق التجارة عبر روسيا قبل أن يصل إلى ألمانيا.

و جميع الروايات حول أصل الهمبرغر تقول أنه بحلول القرن التاسع عشر ، تم فرم لحم البقر من أبقار هامبورغ الألمانية و خلطها مع الثوم والبصل والملح والفلفل ،ثم شكلت على شكل شرائح أو رقائق وصنع منها شرائح لحم هامبورغ.

كيف اخترع الهامبرغر؟


انتشر الهامبرغر عندما وصل المهاجرون الألمان إلى نيويورك وشيكاغو، حيث فتح عدد كبير منهم المطاعم.

و أدرجت شريحة لحم هامبورغ الألمانية في قوائم وجبات المطاعم في كثير من الأحيان، و كانت تعتبر أغلى طبق في القائمة.

و أثناء الثورة الصناعية ، قدمت شرائح لحم هامبورغ لعمال المصانع من عربات الطعام. لكنه كان من الصعب تناول الطعام من الصحن و باستخدام الشوكة أثناء الوقوف ، لذلك اخترع شيف مبدع طريقة سهلة بوضع شطيرة اللحم بين شريحتين من الخبز. لتصبح الهامبرغر التي نعرفها في وقتنا الحالي.

من اخترع الهامبرغر؟


لم يذكر أحد اسم الطاهي الذي اخترع شطيرة الهامبرغر، و فقد هذا الاسم في التاريخ، لكن هناك بعض الأسماء التي من المرجح أن يكون اسم الطاهي منها:

  • لويس لاسين في نيو هافن ، كونيتيكت
  • همبرغر تشارلي ناجرين في سيمور ، ويسكونسن
  • تشارلي وفرانك مينشيز ، هامبورغ ، نيويورك
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد