معدل إرهاق العمال والموظفين مرتفع في المانيا

0 250

معدل إرهاق العمال والموظفين مرتفع في المانيا

يعمل معظم الموظفين في المانيا مابين ست ساعات إلى ثماني ساعات يومياً أو أكثر، و قد تدفع ساعات العمل الطويلة للموظغين و العمال وعدم وجود مرونة في المؤسسات بالإضافة إلى التعب و الظروف المجهدة، إلى إرهاق المزيد من العمال الألمان. و يقترب معدل الإنهاك في المانيا من معدل الولايات المتحدة الأمريكية.

الألمان يصلون إلى الإرهاق في العمل:

تعرّف منظمة الصحة العالمية ، الإرهاق بأنّه متلازمة تسبب الإجهاد المزمن والتعب في مكان العمل، و يترافق بوجود مجموعة عناصر، وهي الشعور بالإرهاق ، التشتت الذهني عن الوظيفة و أداء المهام ، اليأس تجاه الوظيفة ، الشعور بأنك أقل كفاءة في العمل.
و أكّد استطلاع أجري من قبل منظمة العمل فيوتشر فوروم ومقرها الولايات المتحدة الأمركية، أنّ 37% من الألمان يشعرون بالإرهاق في العمل في نهاية عام 2022 ،وهذا الرقم أعلى من 29% سجّل في شهر مايو 2021.

و قال 42 % من بين 10.000 موظف شاركوا في الاستطلاع، أنهم شعروا بالإرهاق في نهاية عام 2022. وعلى الصعيد الدولي، احتلت اليابان المرتبة الأدنى من حيث عدد العمال الذين قالوا إنهم شعروا بالإرهاق ، وكانت نسبتهم 27 % فقط.

بينما احتلت الولايات المتحدة مرتبة أقل بقليل من المتوسط الدولي بنسبة 41% من حيث إرهاق العمال. أما المملكة المتحدة وفرنسا كانا متساويتين بنسبة 48%. ثم جاءت بعدها أستراليا ، و قال نصف العمال المستطلعين إنهم شعروا بالإرهاق في نهاية عام 2022، وهو أسوأ معدل في العالم.

هناك علاقة واضحة بين المرونة في العمل و معدلات الإرهاق:

أفاد الاستطلاع الذي أجري على مجموعة موظفين في عدة دول، أنّ مقدار المرونة لدى الأشخاص الموظفين في العمل له علاقة بمدى احتمالية شعورهم بالإرهاق.

وعلى المستوى الدولي، أكّد 53 % من المستطلعين عدم رضاهم عن ظروف العمل و مقدار مرونة العمل والتي تعتبر أكبر معاناة لديهم في الوظيفة ، مقارنة بـ 37 % من الذين كانوا سعداء بمدى مرونة عملهم.

و ارتبط شعور الإرهاق أيضاً بالعمر والجنس، وبحسب نتائج الاستطلاع ، كانت النساء و الشباب بعمر صغير أكثر عرضة للإرهاق من المجموعات الأخرى.

و قال 48% من المشاركين في الاستطلاع و الذين أعمارهم أقل من 30 عاماً ،إنهم شعروا بالإرهاق في العمل في نهاية عام 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد