افضل فرصة للحصول علي منح البكالوريوس أو الماجستير او الدكتوراه في ألمانيا في عام 2021

0 1٬326

ينتظر الطلاب دائما الفرصة المناسبة للحصول علي منح البكالوريوس أو الماجستير او الدكتوراه في ألمانيا، واذا نظرنا الى نظم التعليم في تلك الدولة فإننا نرى ان اغلب المؤسسات التعليمة في داخلها لا تقبل إلا بطلاب الذين يمتلكون مهارات تعليمية خاصة ويتمتعون بالالتزام الأخلاقي والذكاء العقلي الذي يتيح لهم الفرصة للحصول علي تلك المنح.

افضل فرصة للحصول علي منح البكالوريوس أو الماجستير او الدكتوراه في ألمانيا في عام 2021

ان المنظمة التعليمية في المانيا تتبني فكرة التبادل الثقافي بين الدول، والذي يتيح الفرصة كاملة للطلاب الدوليين للحصول علي منح تتلاءم مع جميع التخصصات التي يمكن ان يتخيلها الطلاب من اجل الحصول علي درجة البكالوريوس أو الماجستير في ألمانيا، ولقد جمعنا لكم اليوم افضل المنح المقدمة من اشهر الجامعات الألمانية والتي يمكنك التعرف عليها من خلال تلك النبذة المختصرة المتوفرة لديك في هذا المقال.

منح هاينريش بول الدراسية في ألمانيا للطلاب الدوليين

تخصص جامعة هاينريش في قبول جميع الطلاب القادمين من خارج المانيا، ولا يتم قبل استمارات المنح المقدمة من أجل الحصول علي درجة البكالوريوس وإنما يتم قبول المنح المقدمة فيما يختص بالمنح المقدمة من أجل الحصول علي درجة الدكتوراه والماجستير، يتم قبول جميع الطلاب القادمين من دول  سويسرا وألمانيا والدول التي من داخل وخارج الاتحاد الاوروبي، وتم الاعلان عن مواعيد التقديم في 1 مارس من عام 2021.

الرسوم المطلوبة من اجل دراسات الماجستير والدكتوراه في جامعة هاينريش

  • الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي قد يصل نسبة الرسوم الخاصة بدراسة الماجستير الي 850 يورو شهريًا
  • طلاب الاتحاد الأوروبي: قد يصل نسبة الرسوم الخاصة بدراسة الماجستير الي 949  يورو بعد ان تمت إضافة قيمة الكتب.
  • الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي قد يصل نسبة الرسوم الخاصة بدراسة الدكتوراه إلى 1300 يورو بعد ان تمت إضافة قيمة التنقل.
  • الطلاب من داخل الاتحاد الأوروبي قد يصل نسبة الرسوم الخاصة بدراسة الدكتوراه إلى 1450 يورو بعد ان تمت إضافة قيمة البحث.

منح روزا لوكسمبورغ شتيفتونغ للطلاب الدوليين

تخصص جامعة روزا لوكسمبورغ في قبول جميع الطلاب القادمين من خارج المانيا،  مع العلم ان الجامعة تقبل اكبر الفئات من النساء والمهاجرين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، يتم قبول جميع الطلاب القادمين التي من داخل وخارج الاتحاد الاوروبي، وتم الاعلان عن مواعيد التقديم في 1 أكتوبر من عام 2021.

الشروط المطلوبة من اجل دراسات الماجستير والدكتوراه  في جامعة روزا لوكسمبورغ

  • يجب علي الطلاب إتقان اللغة الألمانية الحاصلين علي مستوى B2 .
  • يجب أن يكون طلاب الماجستير ان يكونوا ضمن قائمة الى احدى الجامعات الالمانية المصرح بها.
  • يجب أن يكون طلاب الدكتوراه  ان يكونوا ضمن قائمة الى احدى الجامعات الالمانية المصرح بها.

منح فريدريش إيبرت شتيفتونغ

تخصص جامعة فريدريش إيبرت في قبول جميع الطلاب القادمين من خارج ألمانيا، ويتم قبول استمارات المنح المقدمة من أجل الحصول علي درجة البكالوريوس كما يتم قبول المنح المقدمة فيما يختص بالمنح المقدمة من أجل الحصول علي درجة الدكتوراه والماجستير، يتم قبول جميع الطلاب القادمين من الدول التي لها قدرة مالية محدودة أو الطلاب المهاجرين، وتم الاعلان عن مواعيد التقديم في 31 نوفمبر من عام 2021.

الشروط المطلوبة من اجل دراسات الماجستير و الدكتوراه في جامعة فريدريش إيبرت

  • يجب أن يكون طلاب الماجستير و الدكتوراه ان يكونوا ضمن قائمة الى احدى الجامعات الألمانية المصرح بها.
  • لابد من اتقان اللغة الالمانية بشكل تام حيث ان الاعتماد الكلي يكون عليها.
  • لا يتم قبول الطلاب الي ان يتم التأكد من بعض الجوانب الشخصية في حياتهم مثل الاهتمامات السياسية والفكرية، والتعرف علي بعض الجوانب الايجابية التي يحلم في الاطلاع اليها.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد