5 نصائح للسفر السهل بالقطار في ألمانيا خلال موسم الأعياد

0 7

5 نصائح للسفر السهل بالقطار في ألمانيا خلال موسم الأعياد

مع اقتراب شهر ديسمبر ، يستعد الناس في جميع أنحاء العالم لشهر حافل بالمناسبات، كعيد الميلاد و عيد رأس السنة الميلادية التي تشهد احتفالات عارمة في جميع أنحاء العالم.

ومع تخفيف قيود كوونا و بدء فعاليات بطولة كأس العالم لعام 2022 منذ أيام، سيكون هذا الشهر هو الأكثر ازدحاماً هذا العام.

وإذا كنت مقيماً في المانيا، سنقدّم إليك مجموعة نصائح حول الطرق الأفضل لتوفير المال وتخفيف الضغط على رحلاتك خلال موسم الأعياد المزدحم.

حيث نصح رئيس اتحاد الركاب Pro Bahn “كارل بيتر نومان”، المسافرين بركوب القطار بدلاً من السيارة خلال موسم العطلات، لأنّ الطرقات قد تكون مزدحمة.

ولأنّ شهر ديسمبر دائماً ما يكون وقتاً مزدحماً للغاية، نصحت كل من شركة السكك الحديدية Deutsche Bahn و Pro Bahn المسافرين بالاستعداد للتأخير والقطارات المزدحمة.

وهذه أهم النصائح التي يجب على المسافرين أخذها في الاعتبار عند سفرهم في هذا الشهر:

الحجز مسبقاً:

يعتبر السفر بالقطار خلال العطلات أمراً شائعاً في المانيا، لذلك تباع التذاكر بسرعة أو تكون باهظة الثمن نظراً للطلب الكبير عليها.

كما أنّ أسعار التذاكر سترتفع بمعدل 7% تقريباً ابتداءً من 11 ديسمبر.

ومع ذلك ، تبقى أسعار التذاكر التوفيرية دون تغيير ، لذلك إذا حجزت مقعداً في وقت مبكر ، قد تحصل على تذكرة المسافات الطويلة مقابل 17.90 يورو.

احجز مقعد:

احجز مقعدك قبل موعد الرحلة بفترة، حتى لا تضطر للوقوف لمدة ثلاث ساعات.حيث لا تتضمن التذكرة في شبكة دويتشه بان حجز مقعداً وتحتاج إلى إضافة هذا كخيار إضافي.

و تبدأ أسعار المقاعد من 4.50 يورو ويمكنك أيضاً اختيار مكان جلوسك و نوع عربة النقل التي تريد الجلوس فيها، كأن تطلب وجود نافذة أو ممر أو مقعد طاولة.

كما يمكن للعائلات التي لديها أطفال صغار حجز مكان خاص “Familienbereich” بمبلغ 9 يورو ، وهو قسم مغلق فيه مساحة كافية لعربة أطفال مثلاً.

تجنب السفر في أوقات الذروة:

عادةً ما تكون أسعار التذاكر قبل ليلة عيد الميلاد بيوم باهظة الثمن، لأنّ هذه الأوقات الشعبية تعتبر باهظة الثمن و معظمها يكون محجوز مسبقاً.

لذلك، حاول تجنب السفر يومي الجمعة والسبت قبل العطلات وخذ إجازة العطلة مبكراً ، عندما تكون التذاكر أرخص والقطارات غير ممتلئة، كما تجنب السفر في ساعات الذروة.

خطط للتأخيرات:

يفضل أن تخطط لأوقات النتظار الطويلة بين تبديل القطارات أو احجز تنقلك مباشرة إن أمكن ، لأن كل تغيير للقطار ينطوي على مخاطر.

و عند حجز القطار الخاص بك عبر الإنترنت ، يمكنك معرفة عدد المواصلات المتضمنة في الرحلة والمدة التي سيتعين عليك تغيير القطارات فيها. فإذا كان وقت التغيير أقل من عشر دقائق ، يفضل أن تحجز قطار مباشر مبكرًا ، لأنَ التأخير قد يؤدي إلى تفويت القطار التالي.

ابق على اطلاع:

ابق على اطلاع دائم بالمستجدات حتى لو حجزت رحلتك و مقعدك مسبقاً، من خلال تنشيط “إشعارات الرحلة” في تطبيق DB Navigator وتصفح موقع هيئة النقل المحلية في اليوم السابق للسفر.

اقرأ أيضاً: انتهاء حقبة الهواتف العمومية في المانيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد