Site icon Orizz

تأشيرة عبور المطار في ألمانيا – ترانزيت ألمانيا

تأشيرة عبور المطار في ألمانيا - ترانزيت ألمانيا

دلليلك الشامل حول تأشيرة عبور المطار في ألمانيا أو مايسمى ترانزيت ألمانيا

عند استخدام أحد المطارات الألمانية من أجل تغيير الطائرة ، سيتعين على مواطني بعض البلدان تقديم تأشيرة للسماح لهم بالقيام بذلك. تأشيرة دخول المطارترانزيت ألمانيا ، والتي يشار إليها أيضًا باسم التأشيرة “A” هي فئة تأشيرة شنغن. تصريح ، عادة ما يكون على شكل ختم أو ملصق مثبت على جواز سفر المسافر ، يسمح لحامله بالخروج من طائرته في أحد المطارات الألمانية ، ويبقى هناك لمدة 12 ساعة على الأكثر ، ويستقل الرحلة الأخرى التي سوف تأخذهم إلى بلد المقصد.

تقع في قلب أوروبا ، ألمانيا بلد عبور متكرر للغاية. الغالبية العظمى من المسافرين لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول أثناء المطارات الألمانية. ومع ذلك ، يحتاج مواطنو بعض البلدان إلى تأشيرة دخول إلى المطار من أجل السماح لهم بالمرور عبر المطارات الألمانية. هذه البلدان هي كما يلي:

مع ذلك ، هناك بعض فئات الأشخاص الذين قد يكونون من مواطني البلدان المذكورة أعلاه ، ولكن إذا كانوا ينتمون إلى واحد مما يلي ، فلن يحتاجوا إلى الحصول على تأشيرة من هذا النوع:

مطارات الترانزيت الألمانية

يوجد في ولاية ألمانيا الفيدرالية حوالي 300 مطار نشط منتشرة في جميع أنحاء أراضيها. ومع ذلك ، ليس كل منهم يمكن استخدامها للعبور. في هذه المطارات الخمسة في ألمانيا ، يمكنك البقاء في منطقة العبور الدولية بدون تأشيرة:

سواء كنت بحاجة إلى تأشيرة عبور إلى فرانكفورت أو ميونيخ أو هامبورغ أو غيرها ، فلا يزال يتعين على شركة الطيران التي تسافر معها أن ترتب العبور مسبقًا مع السلطات المسؤولة عن الأمن عبر الحدود (الشرطة الفيدرالية). يجب أن يكون وقت الاتصال 75 دقيقة على الأقل.

احرص على أن امتياز عبور المطار لا ينطبق في الحالات التالية ، وسوف تحتاج إلى الحصول على تأشيرة زائر إذا:

المستندات المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبور المطار في ألمانيا – ترانزيت ألمانيا

للحصول على تأشيرة العبور من المطار ، ستحتاج إلى بعض المستندات المحددة. مقارنة بأنواع التأشيرات الأخرى ، هناك عدد أقل قليلاً من المستندات المطلوبة لهذا التأشيرة. للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى ألمانيا ، ستحتاج إلى المستندات التالية:

ستحتاج أيضًا إلى تقديم نسخ من كل هذه المستندات ودفع رسوم التأشيرة. تذكر أن السفارة التي تتقدم فيها لها الحق في طلب مستندات إضافية منك. احرص على إرسالها جميعًا في الوقت المحدد حتى تتمكن من الحصول على التأشيرة.

أين تقدم طلب ترانزيت ألمانيا ؟

سيكون عليك التقديم في مركز طلب تأشيرة ألمانيا أو السفارة أو القنصلية في بلد إقامتك. عادةً ما تستغرق عملية تأشيرة العبور حوالي خمسة أيام عمل على الأكثر. لا تقدم طلبك في وقت سابق قبل ثلاثة أشهر من تاريخك المخطط للعبور عبر ألمانيا.

لا تنس دفع رسوم التأشيرة وحفظ الإيصال لتقديمه إلى جانب المستندات الأخرى ، لأنه بدون إثبات دفع الرسوم ، لن تتم معالجة طلبك.

رسوم تأشيرة دخول مطار ألمانيا – ترانزيت ألمانيا

تمامًا كما هو الحال مع أي نوع آخر من التأشيرات ، عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى المطار ، سيتعين على المرشح أن يدفع رسومًا حتى تتم معالجة طلباته.

في الوقت الحالي ، تبلغ الرسوم 60 يورو ، ولكن قد تتغير خلال هذا العام إلى 80 يورو بسبب رمز التأشيرة الجديد الذي أقره سفراء الاتحاد الأوروبي مؤخرًا

Exit mobile version