Site icon Orizz

نظام الرعاية التمريضية في المانيا

نظام الرعاية التمريضية في المانيا يسمح للشخص المصاب أو المسن بالحصول على العناية المناسبة لكل حالة والمساعدة في الأمور اليومية كالاغتسال وأخذ الدواء وغيرها من الحاجات .

نظام الرعاية التمريضية في المانيا يمنح الحق في الحصول على الدعم والمساعدة المالية من التأمين الصحي طويل الاجل.

يوجد عدة حالات لطلب الرعاية التمريضية في المانيا:

الحاجة إلى رعاية تمريضية:

عند الحاجة إلى هذه الرعاية يجب طلب المساعدة من مكتب هجرة البالغين وبناءً عليه يتم إرسال الخبراء بعد تحديد موعد من أجل تقييم الحالة .

وعند حضور الخبير يستعرض السجلات الطبية والتقارير التي لدى طالب خدمة الرعاية التمريضية ويحدد استقلالية المريض من خلال مجموعة من النقاط:

وعلى ضوء هذه الإجراءات يحدد الخبير مستوى الرعاية التي يحتاجها المريض وتتراوح من المستوى 1(ضعف بسيط) إلى المستوى 5 (العجز التام).

ويترتب على الشخص دفع بدلات معينة إلى صندوق الرعاية التمريضية .

ويجب تقديم طلب لشركة التأمين الصحي من أجل الحصول على تأمين للرعاية التمريضية والذي يغطي تكاليف الرعاية والأدوية والعلاج والخبير.

أشكال الرعاية المتاحة:

تنقسم الرعاية إلى ثلاث أقسام:

ويمكن العثور على مركز الرعاية المناسبة عن طريق البحث الكترونياً أو من مراكز الاستشارة القريبة عن المراكز التي تقدم الرعاية المناسبة للشخص بحسب حالته وموارد المالية.

نظام الرعاية التمريضية في المانيا يغطي تكاليف الوسائل والمساعدات الطبية التي يحتاجها المريض كالكرسي المتحرك وغيرها ، ومن الممكن أن يقدم إعانات مالية للحصول على المواد اليومية الضرورية لحالة المريض كالمعقمات والقفازات وغيرها.

يجب مشاركة الشخص أو أقاربه بدفع جزء من تكاليف للرعاية التمريضية لأن التأمين لا يغطي جميع التكاليف.

وممكن أن يتحمل مكتب الرعاية الاجتماعية جزءاً من التكاليف.

التمثيل القانوني:

وتعني حاجة الشخص الذي يكون في حالة التعب الشديد أو فقدان الأهلية وعدم إمكانيته على الاستمرار في ممارسة نشاطاته إلى شخص يمثله قانونياً ويتخذ القرارت ويقوم بالاجراءات .

وغالباً يكون الشخص وقع وكالة لأحد الأفراد المعروفين من قبله لتمثيله قانونياً ،ما في حال فوات الأوان دون وجود وكيل عنه .

يمكن لأحد الأقارب تقديم طلب لمحكمة الوصاية كي يكون وصياً عليه عن طريق تقديم التماس رعاية للشخص في المحكمة المحلية المعنية.

في حال أساء الوصي معاملة الشخص الموصى عليه يمكن الشكوى إلى المراكز الخاصة.

فرص العمل في دور الرعاية :

نظام الرعاية التمريضية في المانيا يعاني من نقص في العمالة في هذا القطاع وتوجد حاجة كبيرة لتوظيف مؤهلين في القطاع الصحي ممن يتكلم لغات أخرى (عربية – تركية ).

ويشترط أن يكون حاصل على بكالوريوس :

من هذه الفرص :

Exit mobile version