تعرّف على أهم الفعاليات و المهرجانات في شهر مايو في المانيا

0 207

تعرّف على أهم الفعاليات و المهرجانات في شهر مايو في المانيا

فصل الصيف على الأبواب ، و يستعد المواطنون الألمان للبدء بإجازاتهم الصيفية والاستمتاع ببعض أفضل الأحداث والمهرجانات التي تقدمها ألمانيا في آواخر الربيع و بداية الصيف. و سنتحدث في هذا المقال عن أهم الفعاليات في المانيا في شهر مايو/أيار.

الأول من مايو/ أيار: عيد العمال في ألمانيا:

تقام العديد من المهرجانات والفعاليات والمسيرات في جميع أنحاء البلاد في أول يوم من شهر أيار/ مايو تكريماً لحقوق العمال.

و تنظم نقابة العمال الألمانية (DGB) بهذه المناسبة مسيرة تحت شعار “التضامن غير المنقطع” للمطالبة بظروف عمل أكثر عدلاً في المستقبل.

كذلك يتم تنظيم احتجاجات في فرانكفورت و برلين وتقام الاحتفالات أيضاً.

معرض ديزني في ميونيخ في الأول من مايو:

تقيم شركة ديزني للأفلام السينمائية و أفلام الكرتون معرضاً ضخماً للصور والصوت والنص من أرشيفات ديزني ، بما في ذلك السيناريوهات والصور ودعائم الأفلام والرسائل والتذكارات.

كما سيعرض حوالي 250 قطعة أصلية، من ضمنها رسومات من فيلم “سنو وايت” الذي أنتج عام 1937 ، كرة الثلج من فيلم ماري بوبينز وأول تذكرة دخول إلى ديزني لاند. ويمكن للزوّار الاستمتاع برحلة بين رسومات ميكي ماوس الأصلية و أيضاً أحدث أفلام مارفل الرائجة.

مهرجان ميناء هامبورغ من 5 إلى 7 مايو:

تحتفل المدينة بعيد ميلاد ميناء هامبورغ الثامن والثلاثين هذا الشهر، ويعتبر حدث ضخم ومهم لسكان المدينة.

وفيه تقدّم المأكولات البحرية اللذيذة ، و تعزف الموسيقى، كما يتم عرض مشهد باليه القاطرة على المسرح بالإضافة إلى عرض على الماء لقارب مصمم بعناية حيث تتجول السفن الملونة على الأمواج لترافق الموسيقى الكلاسيكية.

كما يمكن للزوّار استكشاف بعض السفن التاريخية في المرفأ، حيث ترسو حوالي 300 سفينة في هامبورغ خلال المهرجان والعديد من الزوار الترحيبيين على متنها.

عروض الألعاب النارية على نهر الراين في السادس من شهر مايو/أيار:

بعد انقطاع استمر لمدة ثلاث سنوات خلال فترة وباء كورونا ، عادت فعالية عروض الألعاب النارية على نهر الراين في شمال الراين وستفاليا ، و يحضر العرض مئات الناس و يجذب عدد كبير من الزوار كل عام.

و تعتبر فعالية جذابة للسيّاح وخاصة عند السفر بالقوارب على طول نهر الراين من Rheinauen Park في بون ، للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة.


ليلة الموسيقى في ميونيخ يوم 6 مايو/أيار:

Long Night of Music أو ليلة الموسيقى الطويلة في ميونيخ، هو مهرجان موسيقي ماراثون يمتد من الساعة 8 مساءً حتى 2 صباحًا.

و يعرض أشكال متنوعة من الموسيقى و الألوان الغنائية في عدة أماكن من أوبرا ولاية بافاريا إلى الحانات والنوادي المحلية .

و إذا أراد الزائر الاستمتاع ببعض الشيء ، يمكنه الذهاب إلى بعض الأماكن الأكثر غرابة كحمامات السباحة إلى القنصلية المجرية، والتي تضمن عروض موسيقية مختلفة ومتنوعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد