Site icon Orizz

أشهر أسواق عيد الميلاد في أوروبا

أشهر أسواق عيد الميلاد في أوروبا

مع اقتراب شهر عيد الميلاد، تبدأ الدول الأوروبية بالتحضير للاحتفال، خاصة في هذا العام مع انحسار إصابات كورونا و زيادة عدد الملقحين.

أفضل أسواق عيد الميلاد الأوروبية للزيارة:

هناك مجموعة أسواق تستحق الزيارة في عيد الميلاد في أوروبا، وهي:

سوق بازل لعيد الميلاد في سويسرا:


يقام سوق بازل لعيد الميلاد أو الكريسماس في مدينة بازل السويسرية القديمة المزينة و يعتبر من الأسواق ذات الأصالة العريقة. و يتميز بأغراض الميلاد التي تملأ المتاجر و الزخارف ، بالإضافة إلى منظر أشجار الصنوبر التي تحد الشوارع و شجرة عيد الميلاد الضخمة في وسط المدينة القديمة. و يفتتح السوق في الفترة من 24 نوفمبر حتى 23 ديسمبر 2022.

سوق براغ لعيد الميلاد في التشيك:


يشتهر هذا السوق التشيكي التقليدي ببيع التحف الأثرية الاحتفالية كأواني الزجاج التشيكي المنفوخ واللؤلؤ الزجاجي والمنتجات المصنوعة يدوياً من القش و الخشب والألعاب الخشبية.

بالإضافة إلى مأكولات عيد الميلاد ، كالأطباق التشيكية المحلية و بسكويت عيد الميلاد التقليدي ، و الشوكولاتة الساخنة والنبيذ . و يفتتح سوق الميلاد في براغ في الفترة بين 26 نوفمبر 2022 إلى 6 يناير 2023.

موسم الميلاد في البازيليكا ، المجر:


هو سوق كبير و شهير فيه أكثر من 100 بائع يقدمون الهدايا المصنوعة بشكل يدوي ، و يعد سوق البازيليكا في بودابست أحد أفضل الأسواق في أوروبا. و يتميز بالزينة الجميلة وكاتدرائية القديس ستيفن في الخلفية والعروض الضوئية اليومية و مجموعة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة الأخرى.

سوق عيد الميلاد فونشال في جزيرة ماديرا في البرتغال:


يتميز موسم الأعياد في جزيرة ماديرا بالطقس المعتدل الرائع، و يشتهر بمنتجات مختلفة مثل الزهور الغريبة و زينة عيد الميلاد التقليدية و الطعام المحلي، و الألعاب النارية.

سوق عيد الميلاد في كولونيا ، ألمانيا:


يعد سوق عيد الميلاد في كولونيا من أهم و أشهر أسواق الكريسماس في العالم، ويتميز بموقعه أمام الكاتدرائية القوطية وسط مدينة كولونيا و شجرة عيد الميلاد الكبيرة الرائعة في المنتصف، و النبيذ الراقي والشوكولاتة الساخنة و الأضواء الخيالية الرائعة.

سوق الميلاد في جوفوني وأستي ، إيطاليا:


يعتبرعيد الميلاد في إيطاليا جميل جداً، و يشتهر بوجود مملكة سانتا كلوز السحرية ومأكولاتها التقليدية. و يحتفل الزوّار بحضور عرض سانتا كلوز أو بابا نويل الموسيقي الرائع في قلعة سافوي الملكية الخلابة.

و يوجد فيه المئات من الأكشاك الخشبية المميزة بمنتجات الميلاد التقليدية، كشجرة الكريسماس المزينة والنبيذ.

سوق فانكي كريسماس في هولندا:


يشتهر سوق فانكي كريسماس في هولندا بالأكشاك الاحتفالية المزينة بروح الميلاد والأطباق و الحلويات اللذيذة والهدايا المميزة الأصلية.

بالإضافة إلى العروض الموسيقية والشوكولا الساخنة المناسبة للهواء البارد في الشتاء.

سوق عيد الميلاد في مانشستر ، إنجلترا:


هو سوق كبير وشهير ومن أفضل أسواق الكريسماس في انجلترا، ويقام كل عام في مدينة مانشستر. وفيه أكثر من 300 كشك احتفالي و يفتتح سوق عيد الميلاد في مانشستر من 12 نوفمبر حتى 22 ديسمبر 2022. و يشتهر بمأكولات الكريسماس و الأجواء الاحتفالية.

Exit mobile version