Site icon Orizz

أنواع التأمين ضد الحوادث في المانيا

أنواع التأمين ضد الحوادث في المانيا

يغطي التأمين الصحي الألماني تكاليف العلاج الطبي بشكل كامل في حالة تعرضك لحادث ، لكن هناك تكاليف أخرى قد لا تغطى. لذا يجب عليك أن تؤمن ضد الحوادث “Unfallversicherung”.

و إذا كنت موظفًا في ألمانيا ولديك تغطية من شركة تأمين عامة مثل TK أو AoK ، ستحصل على تغطية شاملة ضد أي حوادث قد تحدث أثناء قيامك بعملك.

و يعتبر التأمين الصحي الخاص للموظفين إلزامياً في المانيا، كما يجب أن يكون لدى صاحب العمل أيضاً تأمين ضد الحوادث يغطي جميع الموظفين ضد حادث العمل.

بالإضافة إلى تغطية الحوادث التي قد تحصل أثناء العمل، أو في طريقهم من وإلى العمل أيضاً.

التعرض لحادث خارج أوقات العمل:

يمكن أن يكون هذا مناسباً للأشخاص الذين يقودون الكثير خارج العمل أو يشاركون في رياضات صعبة نوعاً ما.

وعند وقوع حادث ما ، يغطي التأمين الصحي الخاص بك العلاجات الطبية ، ولكن قد تحتاج إلى تغطية تكاليف أخرى.

كتكاليف الوصول إلى منزلك أو مدفوعات إضافية إذا كان من المتوقع أن يجعلك الحادث عاطل عن العمل ، إما لفترة طويلة من الزمن أو حتى بشكل دائم.

وفي حال أصبحت عاطلاً عن العمل جراء الحادث بشكل مؤقت، عادةً ما يدفع التأمين ضد الحوادث مبالغ يومية حتى تتمكن من الاستمرار في إعالة نفسك مادياً. أما إذا كنت غير قادر على العمل بشكل دائم ، ستحصل على معونة العجز.

و يمكن للتأمين ضد الحوادث الخاصة أو Unfallversicherungتغطية جميع هذه التكاليف إذا كنت قد حصلت على بوليصة تأمين.


تأمين العجز في حال عدم القدرة على العمل بسبب المرض:

يعد تأمين العجز Berufsunfähigkeitversicherung شاملاً أكثر لكنه أكثر تكلفة، ويدفع هذا التأمين للشخص في حال عدم قدرته على ممارسة مهنته بعد الآن.

و يستخدم هذا النوع من التأمين، الأشخاص في المهن عالية الخطورة مثل البناء أو الطب. وإذا أصبحوا عاطلين عن العمل ، يدفع هذا النوع من التأمين رواتبهم حتى يصلوا إلى سن التقاعد.

لكن لن يدفع التأمين ضد الحوادث مستحقات اليومية أو استحقاقات العجز إلا إذا أصبحت عاطل عن العمل بسبب حادث وليس بسبب مرض.

و على الرغم من أن تأمين العجز هذا أكثر شمولاً ، إلا أنه أغلى بكثير أيضًا، حوالي 25 يورو شهريًا، كما أن معدلات بدائل الدخل تكون أقل.

و توفر العديد من خطط التأمين ضد الحوادث مبلغ أساسي يدفع شهرياً و يبلغ حوالي 9.50 يورو. بينما توفر العديد من الخطط التأمينية الشاملة درجة عالية من الحماية بمبلغ يتراوح بين 15 إلى 20 يورو شهريًا.

Exit mobile version