Site icon Orizz

أهم التغيرات في ألمانيا خلال شهر نوفمبر

أهم التغيرات في ألمانيا خلال شهر نوفمبر

مع اقتراب شهر نوفمبر، ستطرأ العديد من التغيرات على الحياة في المانيا، تعرف إليها:

تنبيهات الطوارئ على جميع الهواتف:

منذ بداية شهر فبراير 2023، بدأت الهواتف المحمولة في ألمانيا تستقبل تحذيرات الطوارئ عبر شبكة الهاتف المحمول العامة.

و تم اختبار نظام “Warntag” ، الذي يصدر إنذاراً بصوت عالي و رسالة نصية. لكن ابتداءً من أول نوفمبر، ستتاح قناة البث 919 متاحة أيضًا، والتي يمكن أيضًا استقبالها على الأجهزة القديمة.

لا مزيد من التوقيعات في معاملات الهوية الشخصية:

مع بداية الشهر يدخل قانون جديد حيز التنفيذ ، و يقتضي تغيير طريقة التقدم للحصول على بطاقات الهوية أو جوازات السفر، كجزء من حملة ألمانيا لتحسين استخدام التكنولوجيا.

وسيتمكن المقيمون في هذا الشهر في ألمانيا من تأكيد استلام خطاب خاص (“Pin-Brief”)، والذي يعلمك بإصدار بطاقة الهوية المطلوبة، أو جواز سفر أو تصريح إقامة، دون الحاجة لتوقيع.

و يجب عليك فقط استلام بطاقة الهوية بشكل شخصي باستخدام الرمز الموجود في ماكينة الإصدار، دون الحاجة إلى موعد منفصل،و وقت انتظار طويل.

بث الحلقة الأخيرة من البرنامج التلفزيوني الأطول:

سيتم بث الحلقة الأخيرة من برنامج “Hauptsache Gesund” المعني بأمور الصحة و الذي تبثه هيئة الإذاعة العامة الألمانية، يوم 30 نوفمبر.

سلسلة الأزياء الإسبانية “ستراديفاريوس” في ألمانيا:

سيفتح فرع لسلسلة الأزياء الشهيرة ستراديفاريوس في دريسدن، ومن المقرر أيضاً إنشاء متجر في العام المقبل في منطقة ويستفيلد هامبورغ-بيرسيكوارتير. وتشمل العلامات التجارية الأخرى المعروفة لمجموعة Intidex.

تأمين الميزة الضريبية:

يمكن التقدم هذا الشهر بطلب للحصول على ما يسمى بتخفيض ضريبة الأجور (Lohnsteuerermäßigung) للاستفادة من ميزة استرداد الضريبة.

ويعتبر هذا ممكن في أي وقت، لكن إذا كنت تريد تقديم الطلب لعام 2023 بأكمله، يعتبر الموعد النهائي بتقديم الطلب إلى مكتب الضرائب هو 30 نوفمبر.

كما يمكنك ابتداءً من نوفمبر، تقديم طلب تخفيض ضريبة الدخل لعام 2024، إذا استوفيت المتطلبات.


تطبيق الجزء الأول من قانون العمال المهرة الألماني:

القانون الألماني الجديد الخاص بالعمال المهرة، يسهل على العمال المهرة القدوم إلى Bundesrepublik، و يستطيع كل من لديه تدريب مهني مؤهل أو شهادة جامعية البحث عن عمل,

كما سيسمح للأشخاص الذين يحملون البطاقة الزرقاء من دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي، زيارة ألمانيا لمدة تصل إلى 90 يومًا في رحلات متعلقة بالعمل دون الحاجة إلى تأشيرة. و سيسمح للمقيمين في دولة أوربية أخرى في الاتحاد الأوروبي بموجب البطاقة الزرقاء، الإقامة في ألمانيا لمدة عام للعيش والعمل دون الحاجة إلى تأشيرة.

ارتفاع أسعار خدمات البث:

مع بداية شهر نوفمبر، ستلاحظ ارتفاع أسعار الاشتراك في خدمة البث المباشر Disney+ في ألمانيا. ويمكن للمشتركين، الاختيار بين الممتاز (11.99 يورو شهريًا)، القياسي (8.99 يورو) والقياسي مع الإعلانات (5.99 يورو).

Exit mobile version