Site icon Orizz

أهم المنتجعات الصحية لزيارتها هذا الخريف في ألمانيا

أهم المنتجعات الصحية لزيارتها هذا الخريف في ألمانيا

مع بداية شهر أكتوبر، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض وتصبح أكثر برودة، و يعد فصل الخريف في ألمانيا من أجمل الفصول، ومناسب جداً لقدم السيّاح.

و سنقدم دليل لأهم المنتجعات الصحية في ألمانيا و التي يمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة وسائل النقل العام.
و تعتبر زيارة المنتجعات الصحية من أهم الأنشطة الترفيهية في ألمانيا والتي يطلق عليها غالبًا اسم “العافية”، حيث لها هدف علاجي بالإضافة إلى السياحي.

سنذكر أهم و أفضل المنتجعات الصحية المميزة لزيارتها خلال فصل الخريف في ألمانيا.


منتجع فونتان:

يقع منتجع فونتان Fontane الصحي في براندنبورغ في بلدة نيوروبين، نسبةً لشاعر القرن التاسع عشر “تيودور فونتان”، والذي ولد في المدينة.

و تعترف الدولة بهذا المنتجع العلاجي في براندنبورغ . وتشتهر المياه فيها بمحتواها من اليود،، وتعتبر ضمن أفضل المنتجعات الصحية في ألمانيا.

منتجع ايردينج :

هو منتجع و فندق و يقع خارج ميونيخ مباشرةً ويمكن الوصول إليه عن طريق S-Bahn بالعاصمة البافارية. و يعد أكبر منتجع صحي في أوروبا.

و اكتشفت المياه الكبريتيية في هذا المنتجع من قبل شركة النفط الأمريكية تكساكو في عام 1983، أثناء بحثهم عن الوقود الأحفوري الأسود القطراني .

كما يتسقبل الموقع 5000 زائر في اليوم الواحد، و أصبح أكبر مجمع ساونا في العالم. و يشتهر بحفلاته الموسيقية الكبيرة أيضاً.

منتجع نيبتونباد:

نيبتونباد هو أحد أكثر حمامات السباحة شهرةً في ولاية شمال الراين وستفاليا بأكملها. و بني منتجع نيبتونباد في عام 1912 في زمن الإمبراطورية الألمانية القيصرية، و يتميز بواجهته الأنيقة وهندسته المعمارية الكلاسيكية.

و يقع في مدينة كولونيا، ويمكنك الوصول إليه بواسطة الحافلة أو الترام من أي مكان في المدينة.

منتجع ميديتيرانا:

يقع خارج كولونيا مباشرة في بيرجيش جلادباخ، و يتميز ببنائه المأخوذ من الطراز المغربي و أسقفه العالية و ألوانه الزاهية.

منتجع فريدريشسباد:

يقع في مدينة بادن بادن الألمانية على حافة الغابة السوداء و يعتبر واحداً من أقدم المنتجعات الصحية في ألمانيا. وكان مستخدماً من قبل الرومان أيضاً و افتتح فندق فريدريشسباد في 1877 . و يمتد على مساحة قدرها 4000 متر مربع و هو مناسب جداً للاسترخاء .

و يجمع بين التكنولوجيا و الهندسة المعمارية التاريخية، و يمكن للسياح الاستمتاع بزيارة الآثار الرومانية القديمة تحتها.


المنتجع الصحي ليكويدروم:

يقع هذا المنتجع الصحي في برلين، قريب من المدينة عند خطي U1 وU3 U-Bahn. و يوفر تجربة ممتعة للسياح و سكان المدينة ، و يوجد فيه حوض سباحة كبير دافئ مع موسيقى تحت الماء والجاكوزي والساونا في الهواء الطلق.

هولثوسنباد:

يعود تاريخ هذا المنتجع إلى عام 1914، وفيه منتجعاً صحياً كبيراً من الخارج و الداخل. و يتميز بوجود أسقف مقببة وبلاط فسيفساء تحت الماء.بالإضافة إلى الساونا و لوحات فنية من السينما الألمانية.

هولشتاين-ثيرمي باد شوارتو:

منتجع صحي علاجي فيه بركة مياه صحية يحتوي على ماء اليود، ويقع هولشتاين الحراري في باد شفارتاو خارج لوبيك مباشرةً.

Exit mobile version