Site icon Orizz

حقق العمال في الاستراحات في قانون العمل الألماني

حقق العمال في الاستراحات في قانون العمل الألماني

يهتم قانون العمل في ألمانيا بحقوق العمال وحقهم في الحصول على إجازة صحية مدفوعة الثمن و فترات الاستراحة أثناء العمل وغيرها من التفاصيل.

و لا يقتصر التوازن في ألمانيا بين العمل والحياة على “Feierabend” أو وقت الراحة المقدس بعد العمل فحسب. بل أيضًا في فترات الراحة خلال النهار.

و ينطبق قانون العمل الألماني على جميع العمال العاملين في ألمانيا، بغض النظر عن جنسيتهم و حالة إقامتهم .

و وفقاً لوكالة التوظيف الفيدرالية (Bundestagentur für Arbeit)، يمكن قراءة جميع القوانين واللوائح الألمانية المتعلقة بالعمل في القانون. و فيه كل التفاصيل المتعلقة بالعمل والأجور والإجازات.

القواعد الأساسية حول جداول العمل:

يبلغ متوسط ساعات العمل في ألمانيا ثماني ساعات يوميًا. وأحياناً يمتد ذلك إلى ما يصل إلى عشر ساعات يوميًا لفترات قصيرة.

و يكون هناك حاجة إلى فترة راحة مدتها 11 ساعة بين المناوبات، على سبيل المثال بالنسبة للعمال الذين يعملون في نوبة مسائية حتى الساعة 11 مساءً، يمنع لصاحب العمل أن يطلب منهم بدء نوبة صباحية حتى الساعة 10 صباحًا في اليوم التالي.

و يحق للعمال بشكل عام، الحصول على إجازة مدفوعة الأجر، و حتى بالنسبة للعمال الموسميين. و يسمح للموظفين بدوام كامل، بيومين من الإجازة مدفوعة الأجر لكل شهر عمل كحد أدنى.

وعلى صاحب العمل تعويض الموظف بعدد مناسب من أيام الإجازة، إذا طلب منه العمل آيام العطل و الأعياد ، وذلك خلال الأسابيع الثمانية التالية لذلك.

مقدار الاستراحة الذي يمكن للموظف الحصول عليها:

وفقاً لقانون العمل الألماني، يجب أن تتضمن نوبات العمل الممتدة من ست إلى تسع ساعات استراحة لمدة 30 دقيقة. و تكون فترات الراحة بعد ست ساعات من بدء المناوبة وليس بعد. و بالنسبة للمناوبات التي تزيد مدتها عن تسع ساعات، تكون فترة الاستراحة 45 دقيقة.

و تعتمد مدة الورديات على عدد ساعات العمل في اليوم الواحد. و لذلك يحق للعامل العامل في نوبتين كل واحدة منهما أربع ساعات الحصول على استراحة مدتها 30 دقيقة، كالعمال في نوبة واحدة متواصلة لمدة ثماني ساعات.

كما يحظر قانون العمل على الموظفين أو العمال أخذ استراحة في نهاية يوم العمل من أجل المغادرة مبكراً إلا في حالات الضرورة.
كذلك لا يعتبر القانون وقت الاستراحة وقت عمل، ولا يتم دفع المال لقاءه.

Exit mobile version