أهم الأمور التي يجب معرفتها قبل زيارة الطبيب في المانيا

0 108

أهم الأمور التي يجب معرفتها قبل زيارة الطبيب في المانيا

أصبحت الحياة في المانيا حلم للكثيرين، حيث تعتبر المانيا من أقوى الدول الاقتصادية الأوروبية بالإضافة إلى سوق العمل الكبير والذي يستقطب العمال من كافة الخبرات والشهادات من جميع أنحاء العالم.

كما تتميز بجامعاتها ذات التصنيف العالمي و الغير مكلفة ، والحياة الطلابية المليئة بالتجارب.

فإذا كنت ترغب بالسفر إلى المانيا والاستقرار فيها للعمل أو الدراسة، هناك بعض الاختلافات الثقافية التي يجب معرفتها قبل، وخاصة عند زيارة الطبيب.

الدفع عند الطبيب:

على الرغم من أنّ التأمين الصحي إلزامي في المانيا ومجاني أيضاً، إلا أنه قد لا يغطي جميع التكاليف العلاجية في بعض الاختصاصات، و قد تضطر للدفع لقاء الخدمات الإضافية.

كإجراء فحص الحوض للنساء بالموجات فوق الصوتية الاختياري أثناء اختبار مسحة عنق الرحم. ويمكنك الدفع في العيادة أو إرسال الفاتورة إليك لدفعها لاحقاً.

أنواع مختلفة من الوصفات الطبية:

يوجد في المانيا أنواعًا مختلفة للوصفات الطبية، على سبيل المثال، تمنح وصفة طبية (Rezept) وردية اللون للمسجلين في التأمين الصحي القانوني. و يفرض على الناس دفع مبلغ بسيط حوالي 5 أو 10 يورو، عند شراء الأدوية الموصوفة من الصيدلية.

بينما يمنح المرضى المسجلين في التأمين الخاص في ألمانيا، وصفة طبية زرقاء اللون. و يتعين عليهم دفع ثمن أدويتهم بالكامل قبل استردادها من قبل شركة التأمين الخاصة بهم.

أما الوصفات الخضراء ، فهي تشمل العلاج الذي يوصي به الطبيب. كما تمنح وصفات طبية صفراء اللون للأدوية الخاصة الخاضعة للرقابة ومدتها سبعة أيام فقط.

آداب ولياقة التصرف في غرفة الانتظار:

من المعروف أنّ الألمان ليسوا ودودين جداً، ولكن هناك بعض الأماكن التي يكون فيها الأشخاص مرحبين للغاية كغرفة انتظار الطبيب.

ومن المعتاد أن يتلقى المرضى ترحيباً مهذبًا في غرفة الانتظار، لكن قد يواجه الشحص موظف استقبال أو طبيب صارم.

لذا إذا كان طبيبك صعباً أو غاضباً، فعليك تقبله أو العثور على طبيب مختلف.

استعد للانتظار:

تجد في معظم ممارسات الطب العام (GP) في ألمانيا تأخير عام و عدم الحضور على الموعد ، أو أثناء ساعات الاستشارة Sprechstunden.

و هذا يعني الانتظار لفترة قد تصل إلى ساعتين أو ثلاث ساعات، ويدخل أولاً من يأتي أولاً.

ويتمتع هذا النظام بميزة إمكانية زيارة الطبيب في أي يوم بدون موعد ، طالما لديك وقت للانتظار. وبمجرد وصولك يمكنك حجز موعد ليتم إدخال المرضى حسب الدور.

التحويل إلى طبيب أخصائي:

بحسب القانون الألماني، وإذا كنت مسجلاً بالتأمين الصحي العام ،عليك زيارة طبيب عام لإحالتك إلى طبيب متخصص.

ويستثنى من ذلك أطباء أمراض النساء وأطباء العيون، حيث يسمح لك بتحديد موعد دون إحالة من الطبيب العام.

أما إذا كان لديك تأمين خاص ، يمكنك حجز المواعيد مع المتخصصين بسهولة أكبر.

زيارة الطبيب للحصول على إحالة مرضية:

إذا مرضت وتريد الحصول على إجازة من العمل ، عليك الحصول على إحالة مرضية Arbeitsunfähigkeitsbescheinigung أو Krankschreibung، وذلك بعد ثلاثة أيام من المرض لتقديمها لمديرك في العمل.

و قد يطلب بعض المدراء هذه الإحالة المرضية مسبقاً ، لذا تحقق من عقدك أو اسأل الموارد البشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد