أهم خمسة أنواع من التأمين في المانيا

0 470

أهم خمسة أنواع من التأمين في المانيا

ألمانيا هي بلد النظام والقوانين، حيث تلزم الحكومة المواطنين للقيام بعدة أمور كي يحق لهم الحصول على جميع الحقوق والخدمات، ومنها التأمين الصحي و عدة أنواع أخرى من التأمين.

ويعتبر شعور الوافدين الجدد بالإحباط والإرهاق أمراً شائعاً في المانيا، عند محاولة معرفة أنواع التأمين التي يحتاجون إليها.

لذا سنشرح في هذا المقال، أهم خمسة أنواع من التأمينات قد ترغب في وضعها في الاعتبار.

تأمين المسؤولية الشخصية ( Haftpflichtversicherung):

حوالي 80 % من السكان في المانيا، لديهم تأمين المسؤولية الشخصية. ويغطي تأمين المسؤولية الشخصية جميع التكاليف المالية عند إلحاق الضرر بشخص آخر أو ممتلكاته أو أصوله.

و يعتبر هذا النوع من التأمين شائع جداً في ألمانيا، لأنّ المواطنين في المانيا يضطرون لاستخدامه جداً، على سبيل المثال إذا سكبت شراب على بنطلون شخص ما في مطعم ، قد يطلب منك الشخص تأمين المسؤولية الشخصية الخاص بك لتغطية تكاليف التنظيف. وهو أمر طبيعي في المانيا، و يستخدم لتغطية تلف أو تخريب أغراض شخص آخر أو إصابات الأشخاص بالخطأ.

تأمين المحتويات (Hausratversicherung):

يغطي تأمين المحتويات جميع ممتلكاتك داخل المنزل كالأثاث و أغراضك الشخصية ضد المخاطر المؤمن عليها كالحريق أو العواصف أو السطو.

لكن تأمين المحتويات لا يغطي المفروشات في شقة مفروشة، لأنها تعود للمالك ، و لا تغطيها سياسة المحتويات الخاصة بك.

التأمين الصحي الخاص (Private Krankenversicherung أو “PKV”):

التأمين الصحي إلزامي في المانيا للجميع من طلاب و مقيمين، و غالبية الناس في ألمانيا لديهم تأمين صحي عام (Gesetzliche Krankenversicherung ، أو “GKV”).

و نظام التأمين الصحي في المانيا، يغطي جميع تكاليف العلاج عند مرضك أو تعرضك لحادث، و إذا كنت موظفًا وتكسب أكثر من مبلغ معين سنويًا ( 66600 يورو) ، يمكنك الحصول على تأمين صحي خاص بدلاً من ذلك.

والذي يوفر خدمات أخرى و أكثر دقة كمقابلة أخصائي دون فترات انتظار طويلة، كما يوفر مجموعة متنوعة وشاملة أكثر من الإجراءات والعلاجات أكثر من التأمين الصحي العام.

تأمين حماية الدخل (Berufsunfähigkeitsversicherung):

لدى العديد من الألمان تأمين حماية الدخل للاستعداد لوقت خسارة الوظيفة أو العمل، و يغطي تأمين حماية الدخل جميع تكاليف المعيشة ، من ضمنها الفواتير العادية وتكاليف البقالة ، حتى يستطيع الشخص إيجاد عمل آخر.

و يعتبر استثمار مفيد في شبكة أمان شخصية إضافية.

التأمين الصحي للحيوانات الأليفة (Tierkrankenversicherung) :

يتعامل الألمان بجدية و بشكل لطيف مع حيواناتهم الأليفة و يهتمون بها بشكل كبير ، و عادةً ما يكون تكلفة الطبيب البيطري غالية.

لذا يوفّر التأمين الصحي للحيوانات الأليفة فوائد كبيرة ، كتغطية تكاليف العمليات الجراحية والعلاجات الإضافية والرعاية الوقائية.

  1. اقرأ أيضاً:ماذا سيتغير في المانيا خلال شهر يونيو؟
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد