المانيا ثاني أفضل دولة للتعليم العالي لعام 2024

0 89

المانيا ثاني أفضل دولة للتعليم العالي لعام 2024

احتلت المانيا المرتبة الثانية كأفضل دولة أوروبية للتعليم العالي، بعد المملكة المتحدة، بحسب تصنيف منصة Campus Advisor للتعليم العالي لعام 2024.

تصنيف منصة Campus Advisor للتعليم العالي لعام 2024:


منصة Campus Advisor، هي منصة تسمح للطلاب بتقييم جامعاتهم في استطلاع ، كتقييم الدورات ومرافق الحرم الجامعي وأعضاء هيئة التدريس، و بناءً على هذه التقييمات يتم إعطاء نقاط لكل فئة. و وفقاً للنتيجة، اعتبرت ألمانيا ثاني أفضل دولة أوروبية للتعليم العالي.

كما يأخذ الاستطلاع في عين الاعتبار، تقييمات الطلاب حول جودة التعليم، تكلفة المعيشة ،آفاق العمل، تنوع الطلاب، الحياة الاجتماعية، و الفن والثقافة .

و دخل في التصنيف جامعات من أفضل 15 دولة في أوروبا للتعليم العالي في 2024.

و احتلت المملكة المتحدة المركز الأول، وذلك بـ 4,79 نقطة من أصل 5 في عدة معايير أهمها جودة التعليم بناءً على تقييمات الطلاب.

و حصلت بريطانيا على ما بين 4,53 و4,80 نقطة لجميع الفئات الأخرى باستثناء “تكلفة المعيشة كطالب” و حققت فيها 3,54 نقطة فقط.

لكن الاستطلاع فشل في تسليط الضوء على أمر مهم، له تأثير كبير على “تكلفة المعيشة كطالب”، هو الرسوم الجامعية.

حيث يدفع الطلاب المحليون في إنجلترا وويلز، 9.000 جنيه إسترليني سنوياً على المستوى الجامعي. وبالنسبة للطلاب الدوليين في جامعات المملكة المتحدة، الذين نسبتهم 24 % من عدد الطلاب، ترتفع هذه الرسوم إلى ما بين 11.400 و38.000 جنيه إسترليني سنويًا.

ألمانيا ثاني أفضل دولة للدراسة وفقاً لتصنيف Campus Advisor:


تعد تكلفة الرسوم الدراسية في ألمانيا المقبولة، أول الأمور التي أشاد بها الطلاب المشاركون في الاستطلاع.

و حصلت المانيا على مجموع نقاط بقدر 4,41 من أصل 5، وهذا رقم جيد جعلها من المراتب الأولى في الترتيب، و بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالآفاق المهنية للطلاب وحياتهم الاجتماعية.

وقال أحد الطلاب المشاركين في الاستطلاع: “كانت الدراسة في ألمانيا، وخاصة في برلين، تجربة مذهلة، ويعود الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الحياة الليلية النابضة بالحياة في المدينة”. كما صنّفت Campus Advisor برلين في شهر نوفمبر عام 2023 أيضاً على أنها ثاني أفضل مدينة في العالم للطلاب.

ومن مزايا الدراسة في جامعات ألمانيا، استفادة الطلاب في ألمانيا من وسائل النقل العام والكافيتريات والمرافق الرياضية المعقولة الأسعار.

لكن الاستطلاع لم يتطرق إلى ارتفاع أسعار السكن الطلابي في ألمانيا. حيث تواجه ألمانيا أزمة عقارية و نقص في المساكن منذ 20 عاما، و يعد الطلاب هم الفئة الأكثر تأثراً، وخاصة المقيمون في المدن الكبرى.

حيث اضطر الكثير من الطلاب المباشرة بالفصل الدراسي قبل أن يتمكنوا من العثور على مكان للإيجار.

تصنيف Campus Advisor للتعليم العالي 2024:

  • المملكة المتحدة
  • ألمانيا
  • أيرلندا
  • سويسرا
  • الدنمارك
  • هولندا
  • فرنسا
  • التشيك
  • النمسا
  • السويد
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد