تكاليف دور رعاية الأطفال في الولايات الألمانية

0 77

تكاليف دور رعاية الأطفال في الولايات الألمانية

يحق لكل طفل يزيد عمره عن عام واحد في المانيا بدخول دور رعاية الأطفال الحكومية المدعومة جزئياً في ألمانيا. و تتنوع دور الرعاية النهارية ، من دور الحضانة Kinderkrippen إلى الروضات Kindergärten والتي تختلف رسومها باختلاف المنطقة.

و سنتحدث بشكل تفصيلي عن أهم الأشياء التي يجب معرفتها حول تكاليف رعاية الأطفال في كل ولاية من الولايات الفيدرالية.

ولاية بافاريا:

تختلف تكلفة دور رعاية الأطفال في بافاريا بشكل كبير من مدينة إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى. وفي ميونيخ مثلاً، تعتمد التكلفة على نوع المنشأة التي يحضرها الطفل، وتعتبر روض الأطفال قبل دخول المدرسة مجانية ، أما مدارس الحضانة للأطفال الصغار ليست كذلك.

ويسمح للأهالي الذين لديهم دخل سنوي مشترك أقل من 80.000 يورو بالتقدم بطلب للحصول على رسوم مخفضة.

كما يمكن للوالدين محدودي الدخل، تقديم طلب للحصول على إعانة الرعاية النهارية البافارية (Krippengeld). وهي مساهمة مالية بقيمة 100 يورو شهريًا في تكلفة رعاية الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة واحدة.

ولاية بادن فورتمبيرغ:

يدفع الآباء في هذه الولاية مبالغ مختلفة لرعاية الأطفال باختلاف المناطق، و في هايلبرون تكون رعاية الأطفال مجانية من سن الثالثة . أما في شتوتغارت ، تدفع العائلات رسوماً حسب دخلها.

و يمكن لسكان عاصمة الولاية الذين يبلغ دخلهم السنوي 70.000 يورو أن يحصلوا على بطاقة عائلية لتقليل رسوم رعاية الأطفال بحوالي عشرة سنتات في الساعة.

برلين:

دور الحضانة ومراكز الرعاية النهارية في برلين مجانية لجميع الأطفال منذ عام 2018، و قد يدفع الآباء مبلغ رمزي مقابل الوجبات. و يمكن للمراكز فرض رسوم على تقدمة بعض الخدمات الإضافية مثل الأنشطة الرياضية الخاصة أو الطعام أو دروس اللغة ، وهذا يعني أن التكاليف قد تتراوح بين 30 يورو و 90 يورو شهريًا.

براندنبورغ:

في براندنبورغ ، تعتبر مراكز الرعاية التي تسبق المدرسة مجانية. و بالنسبة للأطفال الأصغر سناً ، يدفع الآباء مساهمة في وجبات الغداء وتكاليف تشغيل دور الحضانة. و تختلف التكاليف من منطقة إلى أخرى. وهي مرتبطة أيضاً بدخل الوالدين.

بريمن:

تعتبر مراكز رعاية الأطفال مجانية في برلين بين سن الثالثة والسادسة ، و يدفع الآباء مساهمة مالية مقابل الوجبات. و بالنسبة للأطفال الأصغر سنًا ، تختلف تكلفة الحضانة باختلاف دخل الوالدين وعدد الأطفال في الأسرة ونطاق الرعاية.

و يمكن للأشخاص الذين يتلقون مزايا اجتماعية والذين لديهم BremenPass التسجيل في دور رعاية الأطفال مجاناً ، بغض النظر عن عمر الطفل.

هامبورغ:

في هامبورغ ، تعتبر رعاية الأطفال في المراكز لمدة خمس ساعات يومياً مع وجبة الغداء مجانية، بينما يدفع الأهالي لدور الحضانة لمدة ست ساعات أو أكثر يومياً ، مساهمة مالية حسب مستوى الدخل ، وحجم الأسرة ، والفئة العمرية ، ونطاق الرعاية.

و تتراوح تكاليف رعاية الطفل الحاصل على ثماني ساعات من الرعاية بين 11 يورو و 191 يورو.

هيسن:

في ولاية هيسن المركزية ، يحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة وستة أعوام على رعايى مجانية لمدة ست ساعات يومياً.

وفي فرانكفورت، قد تصل التكلفة الشهرية إلى 200 ، بالإضافة إلى 30-50 يورو للوجبات. بينما ترتبط تكلفة الرعاية في فيسبادن ، بمدة ونوع الرعاية المطلوبة.

ساكسونيا السفلى:

يمكن للأطفال في ولاية سكسونيا السفلى ، التسجيل في مراكز رعاية مجانية تصل إلى ثماني ساعات يومياً من عمر الثالثة. و تختلف تكلفة التسجيل في مراكز دور الأطفال لمن هم دون الثالثة باختلاف المنطقة و دخل الوالدين.

مكلنبورغ فوربومرن:

في ولاية مكلنبورغ الشمالية الشرقية ، تعتبر تكاليف دور الحضانة ومراكز الرعاية النهارية مجانية و هي مدفوعة من قبل الحكومة.

شمال الراين وستفاليا (NRW):

في ولاية شمال الراين وستفاليا ، يكون التسجيل في دور رعاية الأطفال في السنتين ما قبل الدراسة مجانية بشكل عام. بينما يقرر مكتب رعاية الشباب المحلي للأطفال صغار السن، قيمة مساهمات الوالدين مقابل خدمات مراكز الرعاية النهارية.

راينلاند بالاتينات:

تعتبر دور رعاية الأطفال النهارية و مراكز الحضانة مجانية في هذه الولاية للأطفال من سن الثانية فما فوق. و للأطفال الأصغر تختلف رسوم رعاية الأطفال حسب المنطقة.

سارلاند:

تعتبر سارلاند واحدة من أغلى الولايات في ألمانيا، وتختلف أسعار التسجيل في مراكز الحضانة باختلاف المؤسسات. و في ساربروكن، مثلاً، يدفع الوالدين حوالي 187 يورو للحصول على مكان لمدة نصف يوم في الحضانة و 368 يورو ليوم كامل ، ماعدا ثمن الوجبات.

ساكسونيا أنهالت:

تتراوح تكلفة رعاية الأطفال في ساكسونيا -انهالت بين 100-200 يورو شهرياً، و يدفع الأهالي في هاله 165 يورو شهريًا لطفلهم لمدة ثماني ساعات في الحضانة ، و 119 يورو مقابل ثماني ساعات في الروضة قبل المدرسة.

ساكسونيا:

تختلف التكاليف التي يدفعها الوالدين لمراكز رعاية الأطفال في هذه الولاية من منطقة إلى أخرى.

و يجب ألا تتجاوز الرسوم 15-23 %من متوسط ​​التكاليف المحلية لدور الحضانة و 15-30 % من تكاليف مكان الحضانة. بينما يعتبر العام الأخير قبل المدرسة في الروضة مجاني.

و تعتمد مساهمة الوالدين في ولاية لايبزيغ على عدد الأطفال ، و إذا كان الوالد أعزب ، ومدة بقاء الطفل في الرعاية.

و تتراوح الرسوم بين 56.30 يورو للطفل الثاني لمدة 20 ساعة في الأسبوع و 311.39 يورو للطفل الأول لمدة 55 ساعة في الأسبوع.

شليسفيغ هولشتاين:

تبلغ تكلفة رعاية الأطفال في شليسفيغ هولشتاين 232 يورو شهرياً لمدة ثماني ساعات في الحضانة و 226 يورو شهرياً لمدة ثماني ساعات من الرعاية في الروضة. بينما لا يدفع الأشخاص الذين يتلقون إعانات مساهمات على الإطلاق.

تورينجيا:

في ولاية تورينجيا ، تعتبر السنتين الأخيرتين من روضة الأطفال قبل المدرسة مجانية، باستثناء الوجبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد