ثماني طرق تساعدك على التعرف على ألمانيا بشكل أكبر

0 20

ثماني طرق تساعدك على التعرف على ألمانيا بشكل أكبر

وصل إلى المانيا عدد كبير من المهاجرين منذ ما يقرب من 10 سنوات، والذين يحاولون الاندماج في الحياة الألمانية أكثر فأكثر. لكن و بغض النظر عن مدة إقامتك ستلاحظ أحياناً بعض أجزاء من ألمانيا لا تعرفها ، أو فجوات في معرفتك بتاريخها وثقافتها.

و قد يكون التعرف على ألمانيا بشكل أفضل أمراً سهلاً مثل التجول في مدينة جديدة، أو مشاهدة التلفزيون الألماني بشكل كبير، أو زيارة متحف ممتع مع العائلة والأصدقاء.

و سنقدم في هذا المقال، ثماني طرق سهلة للتعرف بشكل أكبر على تاريخ ألمانيا وثقافتها.

زيارة مهرجان شعبي:

على مدار العام، تقيم ألمانيا عدد لا يحصى من المهرجانات الشعبية في جميع المدن، وهي أكثر بكثير من مجرد نزهة لشرب البيرة وتناول النقانق ، حيث يمكن التعرف على أمور كثيرة.

حيث تعتبر المهرجانات الشعبية طريقة رائعة للتعرف على العادات والتقاليد الألمانية والمأكولات والثقافة الإقليمية والاستمتاع بمشاعر الفخر المحلي.

سواء أكان ذلك حدثًا ضخماً مثل مهرجان أكتوبر في ميونيخ أو سوق فايمار زويبيلماركت، أو تجمعاً بسيطاً مثل لوبيك هانسافست، فالمهرجانات الشعبية هي طريقة رائعة للتعرف على مناطق معينة في ألمانيا.

التسجيل في دورة مكثفة عن التاريخ الألماني:

إذا كنت مهتماً بالتاريخ بشكل عام و بتاريخ المانيا و الإمبراطورية الرومانية المقدسة أو الرابطة الهانزية بشكل خاص، يمكنك تحسين معرفتك بالتاريخ الألماني من خلال التسجيل في دورة خاصة.

و يمكن للذين ليس لديهم الوقت الكافي، الاستفادة من جولات المتحف الألماني في برلين.

حيث يغطي متحف ألمانيا 12 حقبة رئيسية، من عصر الإصلاح والتنوير والرايخ الثالث لهلتر حتى تقسيم ألمانيا بعد الحرب.

استمع إلى المزيد من الموسيقى الألمانية:

إذا أردت الحصول على لمحة سريعة حول الثقافة الألمانية أثناء التنقل، يمكن الاستماع إلى أغاني لأهم الفنانين في ألمانيا أثناء المشي أو القيام بالأعمال المنزلية في المنزل. و لذلك فائدة كبيرة في الاندماج و فهم الثقافة الألمانية.

الذهاب في جولة سيرا على الأقدام:

قد يبدو التجول على الأقدام وكأنه للسيّاح فقط، ولكن القيام بجولة سيرًا على الأقدام في مدينتك أو في أي مكان آخر يمكن أن يعرّفك على جوانب جديدة من الثقافة والتاريخ الألماني التي ربما لم تكن تعرفها من قبل.

و على الرغم من أن الجولات التاريخية هي الأكثر شعبية، لكن بالطبع يمكن القيام بجولات أخرى كجولات مزارع الكروم والمطاعم المحلية والجولات في شوارع و أحياء المدن.

و يمكن البحث عن الجولات في منطقتك في مواقع الويب مثل GetYourGuide وAirbnb .

اذهب إلى اجتماع Stammtisch الأسبوعية:

يعود ذلك حسب المكان الذي تعيش فيه، و تعتبر المشاركة في اجتماع Stammtisch العادي في المقاهي و الحانات طريقة رائعة لمقابلة أشخاص جدد وتحسين مهاراتك في اللغة الألمانية والحصول بشكل عام على نظرة ثاقبة للحياة.

و يعني المصطلح الطاولة المحجوزة لجماعة معينة من أشخاص يلتقون باستمرار في حانة ما.

شاهد أفلام السينما الألمانية:

يمكن تعميق فهمك للثقافة الألمانية من خلال مشاهدة الأفلام الكلاسيكية الألمانية مثل متروبوليس ووداعا لينين.

والتي تقدم لك المزيد من المعلومات عن التاريخ الألماني أو الحياة الاجتماعية في المانيا و بالتالي تساعدك على التعرف على ألمانيا بشكل أفضل.

تذوق الأطعمة والمشروبات المحلية:

الذهاب إلى مطعم محلي لطيف أثناء التجول في ألمانيا، أو إلى سوق المزارعين المحليين أو مهرجان الطعام، يمكن أن يعلمك الكثير عن ألمانيا.

و ستتعرف هناك على مأكولات المطبخ الإقليمي في ألمانيا المتنوعة، و التي غالباً ما تخفي حكاية رائعة وراء كل طبق.

انغمس في قراءة الأدب الألماني:

لمحبي القراءة أو الأدب، فإنّ قراءة رواية ألمانية يمكن أن يعلمك الكثير عن طريقة الحياة الألمانية، وتاريخ البلاد المعقد والأفكار والآراء التي شكلت ألمانيا اليوم.


كرواية توماس مان القصيرة، “الموت في البندقية”، و”القارئ” لبيرنهارد شلينك وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد