خمسة تقاليد ثقافية ألمانية عليك تجربتها لمرة واحدة على الأقل

0 57

خمسة تقاليد ثقافية ألمانية عليك تجربتها لمرة واحدة على الأقل

أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) مؤخراً، ثقافة تكنو برلين إلى قوائم التقاليد الثقافية المعترف بها وطنيا في البلدان في جميع أنحاء العالم.

و بحسب اليونسكو، يقسم التراث الثقافي إلى خمس فئات: الموسيقى والفنون المسرحية، والعادات والمناسبات الاحتفالية، والإنسانية والطبيعة، والحرف التقليدية، والتقاليد في حياة المجتمع.

و سنتحدث عن خمسة تقاليد تراثية ألمانية مثيرة للاهتمام (واحد من كل فئة) ربما لم تسمع بها، خاصة إذا كنت مهاجراً جديداً إلى المانيا.

مسرح الورق:

تعود تقاليد المسرح الورقي في ألمانيا إلى 200 عام، و شهد نهضة كبيرة منذ الثمانينيات. و هو يشبه مسرح الدمى، لكن مع مجموعات وشخصيات كلها مصنوعة من الورق.

و تجمع العروض المسرحية الورقية بين المشاهد التاريخية والحديثة، يرافقها الكلام المباشر أو التسجيلات الصوتية.

كما يهتم عشاق المسرح الورقي بحضور المهرجانات التي تقام في ألمانيا، وحتى في جميع أنحاء أوروبا، ومنها مهرجانات مثل “Papiertheatertreffen” السنوي في ولاية شليسفيغ هولشتاين الشمالية.

سباق عجلة عيد الفصح في لوغده:

إذا كنت محتاراً كيف تقضي عطلة عيد الفصح، فإن سباق عجلة عيد الفصح في لوغده في شمال الراين-فيسفاليا يعتبر مثيراً للاهتمام.

و يقام هذا الحدث مساء أحد عيد الفصح، حيث يتم دحرجة عجلات من خشب البلوط المحترقة على أحد التلال خارج مركز المدينة التاريخي. و يتم حشي العجلات الخشبية بالقش الذي يتم إشعال النار فيه.

لكن تجنباً لحدوث كارثة، تنقع عجلات البلوط الخشبية في نهر إيمر قبل عيد الفصح لمنع اشتعال الخشب أثناء العملية. و يعتبر حدث تقليدي و تاريخي تناقلت فيه المعرفة والمهارات اللازمة من جيل إلى جيل.

ثقافة كوخ غابة بالاتينات:

تحتفظ مجموعات محلية غير ربحية في بالاتينات بمجموعة من الأكواخ والنزل والملاجئ لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة والمسافرين المستكشفين.

و بحسب اليونسكو، يوجد في الغابة 14 كوخًا، و60 نزلًا للمسافرين، و10 ملاجئ في بفالزروالد والمناطق المجاورة.

و يشجع هذا التقليد ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وبأسعار معقولة للجميع، لأن أصحاب الأكواخ والنزل يحافظون على الصفة الخيرية في أعمالهم، حيث يدار كل ملجأ عادة على أساس طوعي.

تجميع الأخشاب:

يقصد بصناعة الأخشاب نقل الأخشاب عن طريق الممر المائي من مناطق الغابات إلى الأماكن التي لا يمكن العثور فيها على الأخشاب بسهولة.

و تربط أطواف خشبية طويلة معاً حتى تشكّل ما يشبه القطار الخشبي الممزق. و يوجّه بعد ذلك إلى الأسفل باستخدام أعمدة خشبية طويلة.

سابقاً، تزايد الطلب على الأخشاب بسبب شعبية رياضة التجديف في ألمانيا. و منذ العصور الوسطى وحتى النصف الثاني من القرن العشرين، اعتبرت رياضة ركوب الأنهار الجارية تجارية في ألمانيا.

وعلى الرغم من انتهاء رياضة التجديف التجارية. إلا أنّ الأشكال السياحية للتجديف بالأخشاب أصبحت منتشرة بشكل كبير.

تقليد الشطرنج في ستروبيك:

تشتهر لعبة الشطرنج بشكل كبير في قرية ستروبيك، في مدينة هالبرشتات في ولاية ساكسونيا أنهالت، حيث تم لعب اللعبة وتكريمها بتقاليد محددة لعدة قرون.

ويقال أنّ سكان ستروبيكر كانوا يلعبون الشطرنج منذ عام 1011. ويتم في القرية لعب لعبة الشطرنج الحيّ الجذب و تدعى “Lebendschach”. وهي لعبة شطرنج تلعبها شخصيات حية.

و أدخل هذا التقليد إلى القرية عام 1688، و تقوم به فرقة من أشخاص تلعب مباريات شطرنج تم التدريب عليها أو عفوية، بما في ذلك رقصات الشطرنج وتلاواته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد