قواعد وأصول قيادة السيارات في المانيا

0 61

قواعد وأصول قيادة السيارات في المانيا

إذا كنت مهاجراً جديداً إلى المانيا، وتريد قيادة السيارة، ستضطر إلى الخضوع لاختبار القيادة النظري و العملي من أجل الحصول على رخصة قيادة ألمانية.

وللتقدم بطلب الحصول على رخصة قيادة في المانيا، يجب عليك إجراء الخطوات التالية:

1. إجراء فحص النظر:


للتقدم بطلب للحصول على رخصة القيادة في المانيا، يجب عليك اجتياز فحص النظر لدى أخصائي العيون، و إذا تقدمت بطلب للحصول على رخصةمن الفئة C أو D ، يجب عليك الخضوع لفحص طبي شامل أيضاً، و يتعين على كل الأشخاص فوق الـ 50 عامًا إعادة إجراء هذه الفحوصات كل خمس سنوات.

2.الخضوع لدورة الإسعافات الأولية:


يجب على جميع المتقدمين بطلب للحصول على رخصة قيادة، حضور دورة الإسعافات الأولية “تعليمات في دعم الحياة”، والتي تقدّم عادةً من قبل الصليب الأحمر الألماني بتكلفة 40 يورو وتستمر حوالي ثماني ساعات.

3. التسجيل في مدرسة لتعليم قيادة السيارات(Fahrschule):


تجرى اختبارات القيادة النظرية والعملية من خلال مدارس تعليم القيادة (Fahrschulen) في ألمانيا. لذلك، يعتبر التسجيل في مدرسة لتعليم قيادة السيارات أمراً ضرورياً. و في معظم الأحيان يطلب منك دليل على التسجيل في المدرسة قبل إصدار ترخيص لك بالقيادة.

ولا يسمح للشخص المبتدئ الذي يتعلم القيادة لأول مرة ، التعلم عبر صديق أو مدرّب، حيث يشترط التسجيل بالمدرسة. و بحسب القانون الألماني، يجب على الشخص حضور 14 درساً على الأقل من الدروس النظرية و 12 درساً عملياً من “جولات التدريب الخاصة” (Sonderfahrten).

أما إذا كنت تعرف أصول القيادة، ولديك رخصة من بلدك ، تساعدك المدرسة في التحضير للاختبار في ألمانيا.

4. طلب ​​الحصول على ترخيص قيادة:


يمكن تحديد موعد لتقديم طلب للحصول على ترخيص لقيادة السيارات و تقديم الوثائق المطلوبة، وهي خطوة ضرورية فقط لكل الأشخاص الذين لديهم رخصة قيادة (ألمانية أو أجنبية).

5. اخضع للاختبار النظري:


ترتّب مدرسة القيادة موعداً لإجراء الاختبار النظري (Theorieprüfung)، ويمكن إجراؤه باللغة الإنجليزية ، ويجب عليك دفع مبلغ إضافي. وهو اختبار مهم جداً، ويتألف من 30 سؤال اختيار من متعدد ، بمجموع 110 نقطة. و لا يسمح بارتكاب أخطاء بأكثر من 10 نقاط.

6.الاختبار العملي:


تحدد مدرسة القيادة أيضاً موعد الاختبار العملي (praktische Prüfung)، و يجب إجراؤه خلال 12 شهراً من اجتياز الاختبار النظري. و يستغرق الاختبار عادةً ما بين 30 و 75 دقيقة حسب فئة القيادة.

ويرافقك أثناء القيادة المدرّب الفاحص، و يجلس عادة في المقعد الخلفي ليقيّم مهاراتك وأسلوبك في القيادة.و يجرى الاختبار عادةً باللغة الألمانية ، لذلك يفضل تعلم اللغة الألمانية أوعلى الأقل مصطلحات القيادة الشائعة.

و يجب على الممتحن إحضار جواز السفر الألماني أو الأجنبي أو بطاقة الهوية.

و بعدالنجاح في اختبار القيادة العملي ، يحصل الممتحن على رخصة قيادة ورقية مؤقتة، وخلال أربعة أسابيع يحصل على البطاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد