كل ما تريد معرفته عن تربية حيوان أليف في ألمانيا

0 641

كل ما تريد معرفته عن تربية حيوان أليف في ألمانيا سواء كنت ستجلبه خارج ألمانيا أو تخطط لجلب واحد من ألمانيا

إليك بعض الأشياء الرئيسية التي يجب أن تعرفها عن وجود حيوانات أليفة في ألمانيا.

جلب الحيوانات الأليفة إلى ألمانيا

بالنسبة للكثير من الناس ، الحيوانات الأليفة هي جزء من الأسرة. ولكن ليست هناك حاجة لترك فرد من العائلة وراءك عند الانتقال ، حيث يُسمح لكل شخص ينتقل إلى ألمانيا من خارج الاتحاد الأوروبي بإحضار ما يصل إلى خمسة حيوانات معهم. يجب أن تكون هذه الحيوانات حيوانات أليفة منزلية ولا يمكن إحضارها إلى البلد لبيعها أو الاتجار بها.

يمكن أن يكون هذا أي مزيج من خمسة حيوانات ، باستثناء حالة الأرانب حيث أن أكثر من ثلاثة يعتبر تجارة تجارية في الحيوانات الأليفة. على الرغم من كيف يمكن لأي شخص أن يدير أعمال تجارية ناجحة مع أربعة أو خمسة أرانب فقط لا أعرف.

يمكن إحضار مجموعة كبيرة إلى حد ما من المخلوقات إلى ألمانيا كحيوان أليف ، ولكن إذا كان حيوانك الأليف أقل تقليدية ، فمن الأفضل التحقق من أنه غير مذكور في موقع اتفاقية التجارة الدولية بالأنواع المهددة بالانقراض (CITES) .

كما هو الحال في العديد من البلدان حول العالم ، فإن ملكية سلالات معينة من الكلاب مقيدة في ألمانيا.

على الرغم من أنها تختلف قليلاً من ولاية إلى أخرى ، تتضمن هذه القائمة عادةً ” مقيدة” ، مما يعني “الكلاب المقاتلة” التي هي سلالات مثل الكلاب Pitbull ، Staffordshire-Bull ، American Staffordshire- Terrier ، Bulls terrier

قوانين الهجرة للحيوانات الاليفة في ألمانيا

سواء كنت إنسانًا أم لا ، يتم التعامل مع الهجرة في ألمانيا من خلال ‘der Zoll’ .

تمامًا مثل البشر والكلاب والقطط والقوارض يحتاجون إلى جوازات سفر خاصة بهم ، ولكن على عكس البشر ، يجب أيضًا أن يتم الحصول على رقاقة إلكترونية بواسطة طبيب بيطري ويجب ملء جوازات سفر الحيوانات الأليفة بتفاصيل لقاحات الحيوانات.

لحسن الحظ ليست هناك حاجة لحجر الحيوانات الأليفة الخاصة بك عند الوصول إلى أوروبا إذا كانوا على علم بالتطعيمات المناسبة (داء الكلب للكلاب والقطط والعبور وأنفلونزا الطيور للطيور).

تأكد من أن حيوانك الأليف قديمًا بما يكفي قبل أن تخطط للتحرك ، على الرغم من أنه لا يمكن إحضار الجراء والقطط الصغيرة تحت سن 15 أسبوعًا إلى الاتحاد الأوروبي . هذا لأنه يتم إعطاؤهم أول إصابة بداء الكلب في عمر 12 إلى 24 أسبوعًا ، تليها فترة انتظار لا تقل عن 30 يومًا. 

إذا كنت تنتقل ضمن القواعد المماثلة للاتحاد الأوروبي ، فتأكد من تحديث جواز سفر حيوانك الأليف. ولكن إذا كانت حيواناتك الأليفة على الجانب الأصغر ، مثل خنازير غينيا والأرانب والقوارض ، فلا حاجة إلى جواز سفر.

الصورة: DPA

الحيوانات الأليفة في سكن مستأجر في ألمانيا

وغني عن القول أنه قبل إحضار حيوان أليف إلى سكن مستأجر ، عليك التحقق مما إذا كان مالك العقار يسمح بذلك.

من المحتمل أن يُسمح لك بحيوان أليف في سكن مستأجر طويل الأجل – خاصة المنازل – ولكن إذا كنت في شقة بالمدينة ، فمن المرجح أن تواجه قيودًا. 

يمكن أن تكون كلاب الخدمة استثناءً للقواعد عندما يتعلق الأمر بحظر الحيوانات ، لكن القوانين الخاصة بكلاب الخدمة تختلف من ولاية إلى أخرى ، لذا فمن الأفضل أن تجد مالكًا صديقًا للحيوانات في البداية.

أحيانًا ما تكون الحيوانات الأليفة الأصغر مثل الهامستر أو الأسماك استثناءً للقاعدة ، بالإضافة إلى بعض المخلوقات غير المعلقة على الحائط مثل القنافذ والحرباء. 

ضريبة الكلاب في ألمانيا

يجب أن تكون الكلاب في ألمانيا مرخصة وخاضعة لـ ” Hundesteuer” ،  أي “ضريبة الكلاب”.

ألغت معظم الدول الأوروبية ضريبة الكلاب في القرن العشرين ، لكن ألمانيا ما زالت ترفض بعناد تغيير القانون. ربما يكون ذلك لأن ضريبة الكلاب هي تجارة كبيرة في ألمانيا. في برلين وحدها ، دفع مالكو الكلاب 11 مليون يورو في “ضريبة الكلاب” العام الماضي .

يدفع مالكو الكلاب الكثير من ضريبة الكلاب لكل حيوان إذا كان لديهم العديد من الكلاب. وذلك لأن الهدف من الضريبة هو الحفاظ على ملكية الكلب منخفضة.

لحسن الحظ ، هناك ظروف تعفى فيها من دفع ضريبة الكلب ، على سبيل المثال ، إذا كان كلبك كلب خدمة. أخبار جيدة لأصحاب الحيوانات الأليفة بالتبني أيضًا: إذا كان كلبك كلب إنقاذ ، فأنت معفى من دفع ضريبة الكلب للسنة الأولى.

يمكن لمالكي القطط أن يكونوا متعجرفين مع العلم أنه في حين أن القطط تحتاج إلى ترخيص ، فإنها لا تخضع لأي نوع من الضرائب.

الصورة: أنجا سامي.

تبني حيوان في ألمانيا

300000 حيوان بحاجة للتبني كل عام في ألمانيا.

إذا قررت تبني حيوان أليف ، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي الذهاب إلى “Tierheim” ، أي مأوى للحيوانات. الشيء الجيد في التبني من الملجأ هو أن جميع الحيوانات هي رقاقة صغيرة ، وتأتي مع جواز سفر للحيوانات الأليفة وسيكون لها تطعيمات حديثة.

تميل الملاجئ إلى عدم السماح لك “بحجز” حيوان ، لذا توقع أن تبدأ عملية التبني في نفس يوم اختيار حيوانك الأليف. يمكنك أيضًا العودة إلى المنزل مع صديقك الفروي الجديد في ذلك اليوم. وبسبب هذا ، من الأفضل عدم النظر حولك إذا كنت لن تختار حيوانًا في ذلك اليوم لأنك قد تعود في يوم آخر لتجد أن الشخص الذي وقعت في حبك قد تبناه شخص آخر.

بمجرد اختيار حيوانك الأليف الجديد ، ستحتاج إلى ملء الأوراق اللازمة. سيُطلب منك تقديم تفاصيل الاتصال وإثبات الهوية ونسخة من “Anmeldung” أو إثبات أنك تعيش في ألمانيا.

بعد ذلك ، ستتم مطالبتك بدفع رسوم التبني: حوالي 205 يورو للكلاب ، و 65 إلى 85 يورو للقطط ، و 20 يورو للأرانب ، و 2 إلى 25 يورو للحيوانات الصغيرة. تغطي هذه الرسوم الرعاية والتطعيمات والقصاصات الدقيقة والتعقيم أو الخصي.

بعد ذلك ، يكون الحيوان ملكًا لك لتأخذه إلى المنزل (في صندوق أو صندوق سفر تقدمه بنفسك).

كن حذرًا ، يأخذ الألمان رعاية الحيوانات على محمل الجد ، لذلك توقع مئات الأسئلة من الملجأ حول كل شيء من منزلك وحجم الحديقة إلى ساعات عملك وعائلتك إلى ما إذا كنت تتعهد بعدم التخلي عن حيوانك الأليف عند الانتقال.

قد ترغب بعض الملاجئ في رؤية منزلك قبل السماح لك بتبني قطة أو كلب – لذا تحقق من حجمه المناسب.

الصورة: DPA

الأطباء البيطريون في ألمانيا

تُعرف ألمانيا باسم ” Tierartz ” ، والتي تُترجم مباشرة إلى “طبيب الحيوان” ، وهي ليست بأي حال من الأحوال من الأطباء البيطريين. 

من الجيد التسجيل مع طبيب بيطري محلي عند الوصول لأن هذا سيجعل الأمور أسهل في حالات الطوارئ لأنهم سيحصلون بالفعل على تفاصيل حيوانك الأليف.

لا تكون المواعيد ضرورية عادةً ، ويتم الدفع عادةً بعد العلاج مباشرةً ، مما يعني أن العيادات البيطرية هي واحدة من الأماكن القليلة في ألمانيا السعيدة نقدًا والتي يمكنك ضمان الحصول عليها.

لا داعي للقلق إذا لم تتضمن لغتك الألمانية حتى الآن مفردات طبية واسعة النطاق ، حيث إن الأطباء البيطريين غالبًا ما يتحدثون القليل من الإنجليزية. 

ولكن إذا اعترض حاجز اللغة الطريق فلا داعي للذعر. اعتاد الأطباء البيطريون على معرفة ما هو الخطأ في المرضى الذين يقومون بالتواء أو النباح أو الصرير بدلاً من شرح أعراضهم ، لذلك سيجدون طريقة لتقييم ما هو الخطأ مع صديقك الغاضب.

الحيوانات الأليفة في ألمانيا

ألمانيا صديقة للكلاب بشكل لا يصدق. سواء كنت في الريف أو في مدينة كبيرة ، فمن غير المحتمل أن تذهب أكثر من 500 متر دون المشي بالقرب من كلب. تسمح لك بعض المكاتب بإحضار كلبك إلى العمل – مكافأة إضافية لأي شخص ترك كلبًا محبوبًا مع العائلة عند انتقاله إلى هنا.

على الرغم من أنه لا يمكنك إحضار كلب إلى السوبر ماركت في ألمانيا إلا إذا كان كلب خدمة ، إلا أن العديد من المطاعم يسعدها استيعاب أصدقاء فروي. ولكن لتكون آمنًا ، من الأفضل التحقق من الخادم عند الوصول.

يُسمح أيضًا باصطحاب الحيوانات الأليفة في وسائل النقل العام  شريطة أن تحافظ على قطتك أو حيوان أليف صغير آخر في صندوق السفر. قد يُطلب منك أيضًا شراء تذكرة لكلبك – عادة بنصف السعر العادي – وإبقاء الكلب على مقود قصير.

ومع ذلك ، يميل معظم الناس إلى غض الطرف إذا كان كلبك مدربًا جيدًا بما يكفي لعدم الحاجة إلى الرصاص (لكنك لم تسمع ذلك منا).

الصورة: فرجينيا شاول

تأمين الحيوانات الأليفة في ألمانيا

في حين أن التأمين على الحيوانات الأليفة مفيد جدًا بالطبع لفواتير الطبيب البيطري غير المتوقعة ، فإن لدى ألمانيا أيضًا نوعًا آخر من التأمين على الحيوانات الأليفة يسمى ” Hundehaftpflichtversicherung “ .

هذا الإعصار اللسان يترجم مباشرة إلى “تأمين مسؤولية الكلب”. يعد هذا مطلبًا قانونيًا في حالة تسببه في نوع من الضرر أو الممتلكات.

وبعبارة أخرى ، مثلما يغطي التأمين الخاص بك عند القيادة إذا اصطدمت بسيارة أخرى ، سيغطيك تأمين الكلب الخاص بك إذا تسبب كلبك ، على سبيل المثال ، في حادث دراجة.

قواعد تتعلق بالحيوانات في الأماكن العامة في ألمانيا

ألمانيا ، بالطبع ، لديها قواعد تتعلق بالحيوانات في الأماكن العامة ، على الرغم من أنها مثل جميع الأشياء تختلف من دولة إلى أخرى.

لا يُسمح بالكلاب في ملاعب الأطفال ، وعلى الرغم من أنها مسموح بها في المتنزهات ، فمن الأفضل عدم السماح لكلبك باستخدام هذه المناطق كمرحاض حيث يميل الأطفال للعب هناك مرة أخرى.

لا تشير أصابع الاتهام ولكن الألمان يميلون إلى أن يكونوا أفضل في عناء التغلب على البراز من بعض الدول الأوروبية الأخرى. جزء من سبب ذلك هو المجاملة الشائعة ولكن هناك أيضًا دافع إضافي لتجنب الغرامة التي قد تصل إلى آلاف اليورو .

يجب الحفاظ على الكلاب في الصدارة في المناطق العامة والسكنية. في أماكن أخرى ، يمكن أن يركضوا بعيدًا عن السلك ولكن يجب عادة إعادتهم إلى السلك أو استدعائك عندما يقترب شخص ما. 

يمكنك أيضًا أن تسير النمس أو حتى القط إذا كنت ترغب حقًا في ألمانيا ، ولكن من المحتمل أن تحصل على مظهر أو شكلين مضحكين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد