ماذا سيتغير في المانيا خلال شهر أكتوبر لعام 2022؟

0 91

ماذا سيتغير في المانيا خلال شهر أكتوبر لعام 2022؟

مع اقتراب شهر أكتوبر ، هناك عدة أمور ستتغير في المانيا، سنذكر أهمها في هذا المقال، تعرف إليها:

يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر:

يصادف يوم الاثنين القادم 3 أكتوبر، يوم توحيد الألمانيتين ، وهو اليوم الذي انتهى فيه وجود جمهورية ألمانيا الديمقراطية أو ألمانيا الشرقية بشكل رسمي عام 1990.

ويعتبر هذا اليوم عطلة وطنية و رسمية في كافة الشركات و الأماكن العامة في المدن الألمانية .

قواعد كوفيد-19 الجديدة:

اعتباراً من الأول من شهر أكتوبر، ستطبّق مجموعة من قواعد كورونا الجديدة حسب قانون الحماية من العدوى المعدل حيز التنفيذ، وستستمر حتى السابع من شهر نيساب/ أبريل القادم.

تغييرات في إلزامية ارتداء القناع:

يجب على الأشخاص المسافرين في قطارات المسافات الطويلة في ألمانيا ارتداء القناع الواقي من الأمراض FFP2 إذا تجاوزوا سن 14 عاماً. و يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 13 عاماً ارتداء قناع عادي.

ويفرض على الجميع ارتداء الكمامة في المستشفيات ودور رعاية المسنين والعيادات. وقد يفرض ارتداء الكمامة في أماكن معينة حسب قانون كل ولاية فيدرالية. كما لن يفرض ارتداء الأقنعة داخل الرحلات الجوية بعد الآن.

تطبيق خطط لسلامة كوفيد-19 في العمل وإلغاء العمل من المنزل:

لا يتعين على أصحاب العمل أن يسمحوا لموظفيهم بالعمل من المنزل، ويعتمد ذلك على رأي أصحاب الأعمال. بالإضافة إلى وضع خيار إجراء اختبار كورونا المنتظم للموظفين كجزء من خطط سلامة كوفيد-19.

تغييرات لقواعد التطعيم:

هناك مجموعة تغييرات تطرأ عندما يتعلق الأمر بالتطعيم الكامل في ألمانيا. وابتداءً من أكتوبر سيحتاج الناس إلى ثلاث جرعات ليصنفوا على أنّهم ملقحين بالكامل بدلاً من شهادات التطعيم بثلاث جرعات.

ومع ذلك ، لن توجد متطلبات أو قواعد تطعيم أو اختبار مخطط لها لدخول الأماكن العامة الداخلية في ألمانيا .

يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة كسب المزيد من الأرباح:

سيرتفع الحد الأعلى للأرباح للموظفين بوظائف صغيرة من 450 يورو إلى 520 يورو شهريًا. كما سيتغير دخل الموظفين في الوظائف المتوسطة ، بحيث سمح لهم كسب بين 450 يورو و 1300 يورو شهرياً، وسيصبح الحد الأعلى بين 520 يورو و 1600 يورو.

تخفيض ضريبة القيمة المضافة على الغاز:

على الرغم من ارتفاع أسعار الطاقة، قررت الحكومة الألمانية تخفيض ضريبة القيمة المضافة على استهلاك الغاز من 19 إلى 7 %، ولم يتم إقرار الضريبة بشكل رسمي.

اكتساب ساعة إضافية:

سيتم استخدام التوقيت الشتوي في المانيا، ابتداءً من السبت 29 أكتوبر إلى الأحد 30 أكتوبر، بحيث تعود الساعة إلى الوراء ساعة واحدة فقط بتوقيت وسط أوروبا (CET).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد