محطات القطار في المانيا ضمن قائمة أفضل المحطات الأوروبية

0 67

محطات القطار في المانيا ضمن قائمة أفضل المحطات الأوروبية

تشتهر المانيا بأكبر شبكة للسكك الحديدة تصل بين المدن والعواصم الأوروبية، ووفقاً لمؤشر محطات السكك الحديدية الأوروبية الصادر عن مركز اختيار المستهلك (CCC) ، احتلت محطات لخمس مدن ألمانية مراتب ضمن قائمة أفضل 10 محطات في أوروبا.

أهم محطات السكك الحديدية في أوروبا:


صنّف المؤشر أكبر 50 محطة في القارة الأوروبية، وذلك عن طريق منح نقاط لأكثر من معيار كالعدد السنوي للمسافرين لكل محطة ، وعدد الشبكات المحلية والدولية ، ومعايير الوصول ، والصالات في المحطات ، وحساب سرعة الوصول إلى سيارات الأجرة والإنترنت ، بالإضافة إلى توفر المتاجر و المطاعم في المحطة.

وتراجعت محطة لايبزيغ المركزية من المراكز العشرة الأولى في عام 2022 بعد تصنيفها كأفضل محطة في عام 2021 ، كما تراجعت محطات أخرى مثل محطة لندن سانت بانكراس وبرمنغهام نيو ستريت ومحطة فيينا المركزية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

خمس محطات سكك حديدية ألمانية من بين أفضل 10 محطات في أوروبا:


احتلت محطة زيورخ إتش مرتبة أفضل محطة في أوروبا بسبب الأسواق فيها ، و احتلت المحطات الرئيسية في المانيا، مثل فرانكفورت أم ماين وميونيخ وبرلين وهانوفر ودوسلدورف مراتباً ضمن المراكز العشرة الأولى في عام 2022.

وكان لمحطة ميونيخ المركزية أكبر عدد من الشبكات المحلية والدولية ، حيث تصل بين 158 وجهة في ألمانيا وخارجها. بينما كان لمحطة هامبورغ المركزية ثاني أكبر عدد من الركاب في أوروبا ، واستخدمها 196 مليون مسافر في عام 2021.

في المقابل حصلت محطات السكك الحديدية في ألمانيا على درجات ضعيفة من ناحية الافتقار إلى المرافق ، حيث لا يوجد في محطة هامبورغ سوى أربعة متاجر وأكشاك ، مقارنة بـ 100 في زيورخ.

و احتلت المحطة المركزية في أمستردام المرتبة الثانية بحصولها على درجة عالية. كما دخلت القائمة محطات أخرى في مدن أوروبية كبيرة مثل باريس وروما وميلانو.

قائمة بأفضل 10 محطات سكك حديدية في أوروبا عام 2022:

  1. محطة زيورخ الرئيسية
    = 2. محطة فرانكفورت ام ماين المركزية
    = 2. محطة ميونيخ المركزية
    = 2. برلين المركزية
    = 2. وسط ميلان
    = 2. محطة أمستردام المركزية
  2. محطة باريس ، غار دي ليون
  3. روما تيرميني
    = 9. محطة هانوفر المركزية
    = 9. محطة دوسلدورف المركزية

اقرأ أيضاً: خدمات شبكات اتصال الهاتف المحمول في المانيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد