أهم التغيرات التي ستشهدها المانيا في شهر يوليو

0 654

أهم التغيرات التي ستشهدها المانيا في شهر يوليو

مع اقتراب شهر تموز/يوليو، سيلاحظ المواطنين الألمان و المقيمين في المانيا عدد كبير من المتغيرات في مجالات عديدة، سنعرضها في هذا المقال.

سيحصل المتقاعدون على المزيد من المال:

مع بداية شهر تموز/يوليو سيحصل المتقاعدون البالغ عددهم 21 مليونًا في ألمانيا على المزيد من الأموال. حيث ستزداد الرواتب التقاعدية بنسبة 4.39 % في الولايات الغربية ، وبنسبة 5.86 % في الولايات الشرقية.

الأمر الذي سيؤدي إلى توحيد الرواتب في جميع أنحاء ألمانيا. و بالنسبة لمتوسط الدخل خلال 45 عامًا من المساهمات ، ستصل الزيادة في المعاشات التقاعدية إلى حوالي 71 يورو شهريًا غربي ألمانيا و 93 يورو إضافية شرقي البلاد.

مساهمات رعاية أعلى خاصة للأشخاص العازبين:

سيرتفع معدل المساهمة العامة لتأمين الرعاية طويلة الأجل (Pflegeversicherung) بفضل قانون دعم وإغاثة الرعاية طويلة الأجل من 3.05 %من إجمالي الأجور إلى 3.4 %، بالمناصفة بين الموظف وصاحب العمل.

بينما سيضطر الأشخاص الذين ليس لديهم أطفال إلى دفع ضريبة إضافية بما يقارب 2.3٪ من إجمالي دخلها.

وسيرى الأشخاص الذين لديهم عدة أطفال انخفاضاً في مساهمتهم، حيث ستنخفض مساهمتهم المنتظمة بمقدار 0.25 نقطة حتى عيد ميلاد كل طفل الخامس والعشرين.


حماية المبلغين عن الفساد و المخالفات:

اعتبارًا من 2 يوليو ، سيحمي القانون المبلغين عن المخالفات الذين يشتكون الإهمال داخل السلطات والشركات العامة في ألمانيا من الفصل والمضايقة.

كما ستطلب الحكومة من السلطات والشركات الحرص على تلقي تقارير حول الإهمال و الاحتيال أو الفساد داخل الشركة أو انتهاكات قواعد رعاية الحيوان أو حماية البيئة.

دخل أفضل:

سيتم تنفيذ هذا الشهر بعض التغييرات في Bürgergeld (دخل المواطن) ، وهو بديل طرحته الحكومة الألمانية لنظام إعانات البطالة Harz IV السابق.

حيث يتم التركيز هنا على دعم العمال ذوو المهارات المنخفضة للحصول على المزيد من التدريب المهني لتزويد سوق العمل بالعمالة المهرة.

كما سيتم زيادة حد الإعفاء من الدخل (Einkommensfreigrenze) وسيتمكن الذين تتراوح دخلهم بين 520 يورو و 1000 يورو بالاحتفاظ بـ 30 %بدلاً من 20 % من دخلهم بدون ضرائب.

وصفات طبية الكترونية:

مع بداية شهر يوليو ، ستتوفر الوصفات الطبية الالكترونية في الصيدليات للأشخاص الذين لديهم تأمين صحي قانوني باستخدام بطاقات التأمين الخاصة بهم. حيث سيتم ربط 80% من الصيدليات بالنظام الجديد.

وهذا سيريح المرضى من زيارة عيادة الطبيب للحصول على الوصفات الطبية على الورق.

نهاية قيود كوفيد_19 قصيرة المدى:

أعلن وزير الصحة الألماني “كارل لوترباخ” انتهاء جائحة كوفيد -19 في أبريل. و ابتداءً من هذا الشهر، سيتم تطبيق القواعد العادية مرة أخرى.

و سيتمكن الموظفين الذين انخفض دخلهم بسبب ظروف كورونا و الاقتصاد المتعثر من الاحتفاظ بوظائفهم ونسبة من رواتبهم.

تكاليف شحن أعلى:

سترتفع تكاليف الشحن في معظم شركات الشحن هذا الشهر، و سيضطر بعض عملاء خدمة توصيل DHL إلى دفع أسعار أعلى. حيث سترتفع تكلفة البريد للطرد بوزن 10 كغ من 9.49 يورو إلى 10.49 يورو.

بالإضافة إلى ارتفاع خدمات أخرى مثل الدفع النقدي عند التسليم أو البضائع الضخمة.

ارتفاع ضريبة تخزين الغاز:

سترتفع ضريبة تخزين الغاز في شهر يوليو من 59 سنت إلى 1.45 يورو لكل ميغاواط / ساعة. كما ستفرض تكاليف إضافية بقيمة 18 يورو سنوياً للاستهلاك السنوي الذي يزيد عن 20000 كيلو واط/الساعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد