أهم المنتجعات الصحية لزيارتها هذا الخريف في ألمانيا

0 403

أهم المنتجعات الصحية لزيارتها هذا الخريف في ألمانيا

مع بداية شهر أكتوبر، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض وتصبح أكثر برودة، و يعد فصل الخريف في ألمانيا من أجمل الفصول، ومناسب جداً لقدم السيّاح.

و سنقدم دليل لأهم المنتجعات الصحية في ألمانيا و التي يمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة وسائل النقل العام.
و تعتبر زيارة المنتجعات الصحية من أهم الأنشطة الترفيهية في ألمانيا والتي يطلق عليها غالبًا اسم “العافية”، حيث لها هدف علاجي بالإضافة إلى السياحي.

سنذكر أهم و أفضل المنتجعات الصحية المميزة لزيارتها خلال فصل الخريف في ألمانيا.


منتجع فونتان:

يقع منتجع فونتان Fontane الصحي في براندنبورغ في بلدة نيوروبين، نسبةً لشاعر القرن التاسع عشر “تيودور فونتان”، والذي ولد في المدينة.

و تعترف الدولة بهذا المنتجع العلاجي في براندنبورغ . وتشتهر المياه فيها بمحتواها من اليود،، وتعتبر ضمن أفضل المنتجعات الصحية في ألمانيا.

منتجع ايردينج :

هو منتجع و فندق و يقع خارج ميونيخ مباشرةً ويمكن الوصول إليه عن طريق S-Bahn بالعاصمة البافارية. و يعد أكبر منتجع صحي في أوروبا.

و اكتشفت المياه الكبريتيية في هذا المنتجع من قبل شركة النفط الأمريكية تكساكو في عام 1983، أثناء بحثهم عن الوقود الأحفوري الأسود القطراني .

كما يتسقبل الموقع 5000 زائر في اليوم الواحد، و أصبح أكبر مجمع ساونا في العالم. و يشتهر بحفلاته الموسيقية الكبيرة أيضاً.

منتجع نيبتونباد:

نيبتونباد هو أحد أكثر حمامات السباحة شهرةً في ولاية شمال الراين وستفاليا بأكملها. و بني منتجع نيبتونباد في عام 1912 في زمن الإمبراطورية الألمانية القيصرية، و يتميز بواجهته الأنيقة وهندسته المعمارية الكلاسيكية.

و يقع في مدينة كولونيا، ويمكنك الوصول إليه بواسطة الحافلة أو الترام من أي مكان في المدينة.

منتجع ميديتيرانا:

يقع خارج كولونيا مباشرة في بيرجيش جلادباخ، و يتميز ببنائه المأخوذ من الطراز المغربي و أسقفه العالية و ألوانه الزاهية.

منتجع فريدريشسباد:

يقع في مدينة بادن بادن الألمانية على حافة الغابة السوداء و يعتبر واحداً من أقدم المنتجعات الصحية في ألمانيا. وكان مستخدماً من قبل الرومان أيضاً و افتتح فندق فريدريشسباد في 1877 . و يمتد على مساحة قدرها 4000 متر مربع و هو مناسب جداً للاسترخاء .

و يجمع بين التكنولوجيا و الهندسة المعمارية التاريخية، و يمكن للسياح الاستمتاع بزيارة الآثار الرومانية القديمة تحتها.


المنتجع الصحي ليكويدروم:

يقع هذا المنتجع الصحي في برلين، قريب من المدينة عند خطي U1 وU3 U-Bahn. و يوفر تجربة ممتعة للسياح و سكان المدينة ، و يوجد فيه حوض سباحة كبير دافئ مع موسيقى تحت الماء والجاكوزي والساونا في الهواء الطلق.

هولثوسنباد:

يعود تاريخ هذا المنتجع إلى عام 1914، وفيه منتجعاً صحياً كبيراً من الخارج و الداخل. و يتميز بوجود أسقف مقببة وبلاط فسيفساء تحت الماء.بالإضافة إلى الساونا و لوحات فنية من السينما الألمانية.

هولشتاين-ثيرمي باد شوارتو:

منتجع صحي علاجي فيه بركة مياه صحية يحتوي على ماء اليود، ويقع هولشتاين الحراري في باد شفارتاو خارج لوبيك مباشرةً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد