أهم النصائح للانتقال المريح إلى المانيا

0 63

أهم النصائح للانتقال المريح إلى المانيا

الانتقال إلى بلد جديد خطوة جديدة و حساسة، و قد تكون متعبة بالنسبة للبعض، و ينجم عن هذه التجربة إحساساً بالغربة و الاختلاف أحياناً.

و إذا كنت تريد السفر إلى بلد مثل ألمانيا، و الاستقرار فيه سواء للعمل أو الدراسة. حيث تعتبر ألمانيا من أكثر الدول استقطاباً للمهاجرين و العمالة و الطلاب من جميع أنحاء العالم. سنستعرض أهم النصائح لضمان أن يكون الانتقال إلى ألمانيا مريحاً، وفقاً لشركة AGS Movers Germany.

البيروقراطية المحلية كالتسجيل وتصاريح الإقامة:


عند وصولك إلى المانيا، فإنّ أول شيء عليك فعله هو تسجيل عنوانك في Anmeldung، وهي عملية ضرورية لكل مقيم جديد في ألمانيا.

و يجب عليك التسجيل في ألمانيا خلال أسبوعين. لكن في الواقع عادةً ما يقوم معظم الناس بالتسجيل بعد تأمين مكان للإقامة، وهي عملية روتينية وتأخذ بعض الوقت.

و تعتبر شهادة التسجيل ضرورية لجميع أنواع العمليات الإدارية الأخرى في ألمانيا.

و بالنسبة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، فإن العقبة التالية التي ستواجهها هي الحصول على تصريح إقامة. والتي تعتبر شرطاً أساسياً للإقامة في المانيا وفيها يتم تحديد شروط الإقامة.

و يمكن أن تختلف عملية التقديم من بضعة أسابيع إلى عدة أشهر في مكتب الأجانب المحلي (Ausländerbehörde).

فتح حساب بنكي في ألمانيا:


يعد فتح حساب بنكي في ألمانيا خطوة مهمة. و يوجد في ألمانيا العديد من البنوك، التي تقدم خدمات مختلفة،

و على الرغم من أن البطاقات الائتمانية مقبولة في التعاملات المالية على نطاق واسع. إلا أنّ النقود الورقية هي أكثر تفضيلاً في العديد من المعاملات، و يمكن سحب بعض الأوراق النقدية على الفور من البنك.

التأمين الصحي الألماني:


لدى ألمانيا أحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية على مستوى العالم، الأمر الذي يوفر جودة رعاية ممتازة وسهولة الوصول إليها.

و يجب على جميع المقيمين في المانيا التسجيل في التأمين الصحي العام. و يتم سحب مساهمات الرعاية الصحية الخاصة بك يت تلقائيًا من راتبك الوظيفي.

أما إذا كنت تعمل لحسابك الخاص أو تبحث عن عمل، عليك الاختيار بين الرعاية الصحية العامة والخاصة.

و عادةً ما يتم اختيار التأمين الخاص من قبل المغتربين الذين لديهم دخل سنوي مرتفع أو غير المؤهلين أو المعفيين من النظام العام.

وسائل النقل العام وركوب الدراجات في ألمانيا:


أحد أهم جوانب الاستقرار في ألمانيا هو نظام النقل العام، حيث تتوفر القطارات والترام والحافلات وخطوط U-Bahns في جميع أنحاء البلاد، و جميعها تعمل في شبكة نقل موثوقة وشامل، و تتميز بالراحة والالتزام بالمواعيد.

و يمكنك الحصول على تذكرة شهرية أو سنوية لركوب وسائل النقل العام، والتي توفر الكثير من المال على المدى الطويل، كتذكرة Deutschlandticket، الذي يسمح بالسفر الغير محدود بوسائل النقل المحلية (باستثناء القطارات عالية السرعة) في جميع أنحاء البلاد.

كما يعتمد الألمان بشكل كبير على الدراجات. حيث توفّر ألمانيا ممرات للدراجات، كنوع من تشجيع وسائل النقل الصديقة للبيئة، ويمكن قيادة الدراجة في جميع المدن الألمانية.

تعلم اللغة الألمانية:


إن التحدث باللغة الألمانية يوفر عليك الكثير. و يجعلك تفهم الثقافة المحلية بشكل أكبر و ينمي الروابط الحقيقية التي يمكن أن تجعلك تشعر بالانتماء.

وعلى الرغم من إتقان الألمان للغة الإنجليزية، يعتبر تعلم اللغة الألمانية ضرورة للعيش في المانيا، و علامة على الاحترام وأداة لا غنى عنها في الحياة اليومية.

و يمكن تعلمها من خلال التسجيل في معاهد تعليم اللغات أو دورات اللغات في الجامعة و في دورات الاندماج للمهاجرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد