إجراءات اعتقال الأجانب في المانيا

0 19

إجراءات اعتقال الأجانب في المانيا

قد يجد الأجنبي في ألمانيا نفسه رهن الاعتقال، سواء لارتكاب مخالفة بسيطة أو خطأ لا يدري به أو المشاركة في احتجاج تصاعد إلى حد تدخل الشرطة، لذا من المهم لأي شخص يواجه الاعتقال في ألمانيا أن يفهم كيف تتم هذه العملية.

بدايةً، على جميع الأجانب المقيمين في ألمانيا، معرفة حقوقهم في القانون الألماني و واجباتهم، و إن جهل القانون الألماني ليس عذرًا. ولن يحميك جواز سفرك الوطني من أي مستوى من الملاحقة القضائية.

عند القبض على شخص أجنبي:

تعتقل الشرطة الألمانية أي شخص في حال وجود مذكرة توقيف بحقه أو وجود أسباب لإصدار مذكرة اعتقال، كما يتم الاعتقال عند القبض على الشخص أثناء ارتكاب جريمة، وأيضاً التحضير لمغادرة البلاد هربًا من العدالة، أو إذا لم يتم التأكد من هويته.

ولا يطلب منك كأجنبي حمل بطاقة هوية معك في جميع الأوقات، ولكن يفضّل ذلك لتجنب المتاعب غير الضرورية في حالة سؤال الشرطة عن هويتك.

و تقوم الشرطة أثناء عملية الاعتقال، بإخبارك بسبب اعتقالك، وأن الإجراءات الأولية بدأت ضدك، كما تتلي عليك بحقوقك. وذلك باللغة الإنجليزية أو بلغة أخرى تفهمها عبر مترجم.

اعرف حقوقك:

كحال العديد من الأنظمة القانونية حول العالم، يمنح القانون الألماني، المتهمين، حقوقاً أساسية، مثل: الحق في التزام الصمت، ورفض التعاون في الإجراءات، وتعيين محامٍ للدفاع عنك أو تعيّن لك الحكومة أحدهم.

كما يحق للأجنبي المعتقل، طلب مترجم. حيث المهم عدم التوقيع أو الموافقة على أي شيء لا يفهم من قبل المعتقل بوضوح.

كما يحق له إبلاغ أقرب أقربائه بأنه معتقل، وإبلاغ سفارة أو قنصلية بلده الأصلي. و يمكن أن تقدم السلطات المختصة في البلد الأصلي، الدعم أو المساعدة في الإجراءات القانونية.

الإجراءات الأولية:

بعد الاعتقال، يتم نقل المتهم إلى المحكمة بحلول نهاية اليوم التالي لاعتقاله. ويقرر قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية، إمكانية إطلاق سراحه بدون تهمة أو تغريمه أو وضعه في الحبس الاحتياطي لانتظار المحاكمة.


و عادةً ما يزج في الحبس الاحتياطي، الأشخاص المشتبه بهما بشدة بارتكاب جريمة. ولأن السجناء الأجانب قد ينظر إليهم على أنهم معرضين لخطر الهروب بشكل كبير، لذا عادةً ما يوضعون في الحبس الاحتياطي، أيضاً بدلاً من تسريحهم بموجب كفالة، و لا يمكن عادةً احتجاز أي شخص في ألمانيا احتياطيًا لأكثر من ستة أشهر.

الدخول إلى السجن:

عند وضع الأجنبي المعتقل في الحبس الاحتياطي، يوضع في زنزانة سجن مؤقتة حتى موعد المحاكمة. و عند الدخول إلى السجن، على الشخص تقديم جميع المعلومات عنه مثل اسمه وعنوانه وجنسيته، بالإضافة إلى الإبلاغ عن وجود أي حالة طبية أو حساسية، والانتماء الديني، واسم وعنوان الأقارب.

و يمكن للأجنبي، إخبار السجن إذا كان يريد إبلاغ قنصلية بلده بمكان وجوده. و من الإجراءات المفروضة أيضاً، إجراء فحص طبي خلال الأيام الأولى للسجين و يشمل الأشعة السينية واختبارات الدم. و يخبر السجن السجناء بحقوقهم ومسؤولياتهم داخل السجن.

و يمكن طلب نسخة منها باللغة الإنجليزية، و يسمح بزيارة الأخصائي الاجتماعي في السجن عن طريق تقديم طلب موعد مكتوب.


الشكوى من سوء المعاملة في السجن:

عند تعرض السجين لسوء المعاملة أثناء اعتقاله أو إجراءات العدالة أو في السجن، يمكن التواصل مع عدد من السلطات. بدايةً، يمكن التحدث مع مدير السجن أو تقديم شكوى كتابية إليه، أو التواصل مع السلطة الإشرافية (Aufsichtsbehörde) لتقديم شكوى رسمية تسمى Dienstaufsichtsbeschwerde، بالألمانية، أو التواصل مع قنصلية بلده الأصلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد