المانيا ضمن قائمة أفضل الدول المتحدثة للغة الانجليزية

0 17

المانيا ضمن قائمة أفضل الدول المتحدثة للغة الانجليزية

تصدر شركة Education First التعليمية الدولية كل عام مؤشراً لإتقان اللغة الانجليزية، و في هذا العام 2023 احتفظت ألمانيا بمكانتها بين أفضل 10 دول يتحدث سكانها الإنجليزية بالإضافة إلى لغتهم الأم.

مؤشر EF لكفاءة اللغة الإنجليزية 2023:

يعتمد مؤشر EF لإتقان اللغة الإنجليزية السنوي، على نتائج اختبار موحد للغة الإنجليزية، والذي قام به حوالي 2,2 مليون شخص في 113 دولة ومنطقة، و على أساسه يتم تحديد الدول التي تعتبر موطنًا لأفضل المتحدثين غير الأصليين.

و تكون النتيجة على أساس جمع متوسط درجات المشاركين لكل بلد وترجمتها إلى درجة من 800 ودرجة متوسطة في الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات ، وهو نظام المستويات A1 إلى C2 المستخدم في شهادة اللغة.

و عند حصول دولة ما على 700 نقطة أو أكثر، وذلك يعني أنّ الشخص العادي من السكان يستطيع “فهم بسهولة كل ما يسمعه أو يقرأه تقريباً” باللغة الإنجليزية.

الدول التي تتحدث الإنجليزية بشكل أفضل لغير الناطقين بها حسب مؤشر EF 2023:


في مؤشر 2023، حصلت على هولندا على المركز الأول للمرة الخامسة على التوالي باعتبارها الدولة التي تتمتع بأفضل مهارات اللغة الإنجليزية في العالم للسكان غير الناطقين بها.

وحققت هولندا وغيها مرتبة جيدة في المؤشر، بسبب دروس اللغة الإنجليزية عالية الجودة منذ سن مبكرة. كما تجتمع العديد من البلدان التي تم تصنيفها على أنها تتمتع “بكفاءة عالية جدًا”، مثل بلجيكا والبرتغال وهولندا بالبرامج التلفزيونية الانجليزية.

ومن بين الدول العشر الأوائل أيضاً، تم إدراج كل من سنغافورة وجنوب أفريقيا، كونهما تعرضا لاحتلال انجليزي سابق.

المانيا في المرتبة العاشرة في مؤشر مهارات اللغة الإنجليزية في العالم:

حافظت ألمانيا على مكانتها في المركز العاشر في العام الماضي 2022. و حصلت على تسع نقاط أقل في متوسط درجاتها مقارنة بالعام الماضي، وكان مجموع النقاط 604 من 800 في عام 2023.

و جاءت بافاريا في المرتبة الأولى بين الولايات الألمانية، التي حصلت على إجمالي نقاط 627 نقطة من أصل 800، ثم ولاية شمال الراين وستفاليا بـ 605 نقطة، ومدينة-ولاية بريمن بـ 603 نقاط.

أما بالنسبة للمدن الألمانية التي حقق سكانها درجات عالية في اختبارات اللغة الانجليزية، كانت للولايات الغربية الحصة الأكبر. و احتلت المدن التالية درجات عالية، وهي: كارلسروه، وميونيخ، وبون، وكولونيا، ومونستر، ومانهايم، وشتوتغارت، وفرانكفورت. و نالت برلين على 625 نقطة من أصل 800.

الدول العشر الأكثر كفاءة في التحدث باللغة الإنجليزية في عام 2023:

هولندا (647)
سنغافورة (631)
النمسا (616)
الدنمارك (615)
النرويج (614)
السويد (609)
بلجيكا (608)
البرتغال (607)
جنوب أفريقيا (605)
ألمانيا (604)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد