المدن التي يمكن زيارتها خارج ألمانيا ببطاقة 49 يورو

0 3٬889

المدن التي يمكن زيارتها خارج ألمانيا ببطاقة 49 يورو

أعلنت المانيا في بداية شهر مايو إصدار تذكرة النقل 49 يورو، والتي تسمح للجميع باستخدام وسائل النقل العام لأي مكان داخل المانيا بالسعر نفسه.

وإذا كنت ترغب بالاستفادة من هذه التذكرة و استغلال جميع أيام العطل الرسمية (Feiertage) نقدّم إليك نظرة عامة على المدن غير الألمانية التي يستطيع المواطن الوصول إليها بتذكرة 49 يورو.

السفر خارج ألمانيا بتذكرة 49 يورو:


تصلح تذكرة Deutschlandticket بقيمة 49 يورو والتي صدرت في شهر مايو 2023 للاستخدام على متن جميع القطارات الإقليمية ووسائل النقل العام في جميع أنحاء المانيا.

وذلك باستثناء قطارات ICE أو IC للمسافات الطويلة لكن ذلك لا يمنع الوصول إلى مسافات بعيدة باستخدام هذه التذكرة.

وقد يعني ذلك الوصول إلى إحدى الدول الثمانية الحدودية. حيث تكون التعريفة الوطنية الألمانية في بعض الحالات سارية على المحطات الموجودة على الجانب الآخر من الحدود المجاورة حسب المسافة.

وذلك بشرط وجود نقل إقليمي لهذه الجهات ، و يمكن استخدام تذكرة 49 يورو للتنقل عبر الحدود إلى عدة مدن:

توندر ، الدنمارك:


يمكنك الانطلاق من مدينة نبيبول في ولاية  شليسفيغ هولشتاين، عبر الحدود إلى توندر في الدنمارك، والتي تعتبر مدينة سياحية و جذابة ، وفيها مهرجاناً شعبياً كل صيف.

وتعتبر هذه المدينة الحدودية الدنماركية مفضلة لبعض الأوروبيين، لسهولة القوانين الدنماركية بشأن الزواج والهروب من البيروقراطية الألمانية.

فينلو ، هولندا:


مع RE13 ، تحتاج فقط لست دقائق لعبور الحدود من ألمانيا والوصول إلى مدينة فينلو بهولندا قرب حدود المانيا مع هولندا. وهي مدينة كان لها أهميتها زمن الحرب العالمية الثانية.

وتشتهر بوجود العديد من المعالم المتعلقة بالحرب. كما تعد فرصة لزيارتها في رحلة الربيع أو الصيف ، و زيارة نهر ميوس و زيارة حديقة البيرة Cafe de Klep.

لوكسمبورغ :


عبر كوبلنز و ترير مع RE11 ، يمكن للمسافرين زيارة لوكسمبورغ ، وليس هذا فقط. حيث سيستمتعون إلى أقصى حد كون جميع وسائل النقل العام في لوكسمبورغ مجانية للمقيمين والسياح على حد سواء.

وهكذا تزور البلد كله مجاناً، ويمكنك الاستمتاع بالمشي داخل البلد عبر جنوب لوكسمبورغ من وورميلدانج إلى مدينة أوبانج البلجيكية.

ستراسبورغ ، فرنسا:


مدينة ستراسبورغ في فرنسا تعتبر وجهة سياحية للألمان المقيمين في مدينة أوفنبرج الألمانية.

لكن هنا لا تسمح لك بطاقة 49 يورو بعبور المدينة، بل يجب عليك إنفاق بضعة النقود الإضافية. ويمكن السفر من مدينة كيهل في ألمانيا.

وتعتبر مدينة ستراسبورغ مكان رائع لقضاء رحلة عطلة نهاية الأسبوع، ويمكنك الاستمتاع بوادي نهر الراين الأعلى وبعض مناطق التنزه المظللة بالأشجار قرب النهر .

سالزبورغ ، النمسا:


من ميونيخ في بافاريا، يمكنك الانطلاق إلى وسط سالزبورغ ، والتي تعد أحد مواقع التراث العالمي ضمن قائمة اليونسكو منذ عام 1996.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد