الوقت الذي تحتاج إليه لإتقان اللغة الألمانية و الحصول على الإقامة

0 1٬663

الوقت الذي تحتاج إليه لإتقان اللغة الألمانية و الحصول على الإقامة

إذا كنت مقيماً في ألمانيا و تريد الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية في ألمانيا، يجب عليك إثبات وجود مهارات لغوية، على الأقل المستوىB1، و سنقدم إليك أهم المعلومات للنجاح بهذا المستوى والمدة التي من المحتمل أن يستغرقها ذلك.

ومع ذلك،ستحتاج إلى الحصول على إثبات مستوى أعلى في اللغة الألمانية، B2 (أو C1 )، لتسريع عملية الحصول على الجنسية الألمانية.

و يخضع الراغبون بالحصول على الجنسية على تقييم كفاءة اللغة الألمانية باستخدام الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات (CEFR).

و إذا كنت مبتدئ بتعلم اللغة الألمانية وتريد معرفة كم من الوقت ستحتاج للحصول على شهادة تثبت الكفاءة، سنقدم إليك بتفصيل الخطوات للوصول إلى هذه النقطة.

ماذا يشمل مستوى اللغة الألمانية B1؟

وفقًا لـ CEFR، إذا كنت في المستوى B1: ستتعلم الجمل المستخدمة باللغة الألمانية للتعامل مع معظم المواقف أثناء السفر في مناطق مختلفة.
كما يمكنك تجاذب أطراف الحديث مع الأصدقاء حول حياتك الاجتماعية، و يمكنك فهم ومناقشة النقاط الرئيسية لوضعك في الأسرة والمدرسة و العمل و مجالات أخرى.
و ستتعلم في هذا المستوى عبارات ألمانية أكثر تعقيداً، و الأفعال الشرطية، و أشكال الأفعال السلبية. و كقاعدة عامة، يجب أن تتعلم 2400 كلمة ألمانية “شائعة”.

اختلاف مستوى B1 عن المستوى A1 أو A2:

A1 هو أدنى مقياس في CEFR وفيه سيتكون لديك مهارات أساسية في النحو ومعرفة بتركيبات الجملة ويمكنك إجراء المحادثات الأساسية فيه.

بينما يتم تعميق تعليم القواعد في المستوى A2، على سبيل المثال: حالة النصب، وحروف الجر، والأفعال الانعكاسية والقابلة للفصل، و الأزمنة الثلاثة، و زمن المستقبل البسيط والزمن الماضي.

الوقت المستغرق لإتقان المستوى B1:

تختلف المدة الزمنية لإتقان اللغة حسب الشخص و قدرته على التعلم وإتقان اللغة.

و بالطبع يمكن تعلم اللغة الألمانية بشكل أسرع عندما تعرف لغة جرمانية أخرى مثل الهولندية أو الدنماركية.

و يمكن التنبؤ بمتوسط الوقت الذي تحتاجه لتعلم لكل مستوى من مستويات اللغة عند تعلم اللغة الألمانية من الإنجليزية، حسب معهد الخدمة الخارجية (FSI):

A1 – 60-150 ساعة

A2 – 150-260 ساعة

B1 – 260-490 ساعة

بينما يرى بعض الباحثين، أنّ مدة الوصول إلى مستوى B1 يمكن أن يستغرق ما يصل إلى 540 ساعة.

وعلى هذه الوتيرة، سيستغرق الأمر من خمسة إلى ستة أشهر للوصول إلى هذا المستوى من الصفر.

كيف أثبت مستواي في اللغة الألمانية؟

يمكن إثبات القدرة على تحدث اللغة الألمانية للحصول على تأشيرة ألمانيا، من خلال:

  • شهادة اللغة الألمانية Zertifikat Deutsch
  • شهادة حصلت عليها من خلال دورة الاندماج، مثل “DTZ – اختبار اللغة الألمانية للمهاجرين”
  • شهادة إثبات إكمال تعليمك في مدرسة ثانوية ألمانية
  • إثبات القبول في uppe الألمانية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد