تعرف على التغييرات على تذكرة دويتشه لاند 49 يورو

0 110

تعرف على التغييرات على تذكرة دويتشه لاند 49 يورو

منذ فترة قريبة، كان بإمكان حاملي تذكرة دويتشه لاند المخفضة 49 يورو، التبديل إلى قطار سريع ICE في حالة حدوث تأخير كبير. لكن ذلك سيتغير بموجب لائحة النقل الجديدة.

حيث كان لدى حاملي التذاكر 49 يورو في السابق خيار الانتقال إلى قطار IC لمسافات طويلة أو ICE إذا تأخر قطارهم الإقليمي لمدة 20 دقيقة على الأقل.

وعندها يجب على المسافرين شراء التذكرة الجديدة بأنفسهم ، ثم يمكنهم استردادها في مركز خدمة دويتشه بان أو عن طريق تقديم طلب عبر الإنترنت.

لكن مع التغيرات الجديدة ستلغى هذه التسهيلات، و وفقاً لدويتشه بان: “لن يكون هناك تعويض عن أجرة استخدام قطارات المسافات الطويلة ، حتى في قضايا حقوق الركاب”.

إلغاء دويتشه بان هذا الإجراء:

ألغى دويتشه بان قاعدة السداد بموجب طلب على مستوى الاتحاد الأوروبي، و ينفذ الآن في ألمانيا لجميع تذاكر النقل المنخفضة التكلفة بشكل كبير، ومنها تذكرة دويتشه لاند 49 يورو .

و التي تتيح للمسافرين التنقل إلى أي مكان ضمن ألمانيا على نفس التذكرة مقابل مبلغ منخفض للشخص الواحد.

وبحسب القاعدة الجديدة، لم يعد بإمكان حاملي تذكرة دوتيشه لاند 49 يورو، الحصول على تعويض عند تفويت قطار المسافات الطويلة ، بسبب تأخر قطارهم الإقليمي.

في المقابل، انتقدت جمعية المستهلكين الألمانية القرار في بيان ، و وصفته بالغموض: ” عدم السماح للركاب المتأخرين بالتحول إلى قطارات ذات قيمة أعلى مجاناً ، كما هو معتاد مع التذاكر الشهرية والسنوية الأخرى هو أمر مبهم “.

المبالغ المستردة في حالات استثنائية:

أفادت شركة دويتشه بان، أنّه على الرغم من هذه التغييرات ، سيتمكن الركاب من استرداد ثمن تذاكرهم في “حالتين استثنائيتين”.

وهما، عدم وصول أصحاب التذاكر في دويتشه لاند إلى وجهتهم قبل منتصف الليل بسبب الإلغاء ، أو وصلوا إلى وجهتهم بين منتصف الليل والساعة 5 صباحًا و أن تبلغ مدة التأخير لا يقل عن 60 دقيقة ، حيث يسمح لهم حينها التغيير إلى قطار ICE أو IC.

و طبعاً بالطريقة التقليدية وهي شراء تذكرة جديدة واسترداد ثمنها في وقت لاحق.

التغييرات الجديدة في قوانين شركة السكك الحديدية دويتشه بان:

ابتداءً من منتصف الشهر الحالي أغسطس ، لن تدفع شركات السكك الحديدية تعويضات عند إلغاء رحلات القطارات أو تأخيرها بسبب ظروف استثنائية.

كحالة سرقة الكابلات ، وسوء الأحوال الجوية ، وحالات الطوارئ في القطار كـ وجود أشخاص على السكك.

يذكر أنّه سابقاً، كان الراكب يستطيع الحصول على تعويض بنسبة 25% من الأجرة كتعويض عن التأخير لمدة ساعة واحدة و 50 % من أجرة التأخير لمدة ساعتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد