تعرّف على التعديلات الجديدة على قانون علاوة الطفل

0 284

تعرّف على التعديلات الجديدة على قانون علاوة الطفل

بعد جدل طويل، توصلت الحكومة الائتلافية الألمانية إلى اتفاق بشأن “علاوةالطفل الأساسية” (Kindergrundsicherung) والذي كانت قد أعلنت في وقت سابق إلغاءها، فماذا يعني ذلك؟

اعتباراً من عام 2025، من المقرر أن تحل هذه الميزة محل Kindergeld (علاوة الطفل) في شكلها الحالي.

وفيه ستحصل جميع العائلات في ألمانيا على مساعدة أساسية بقيمة 250 يورو شهريًا لكل طفل. كما ستمنح الحكومة مزايا إضافية للعائلات من ذوي الاحتياجات المالية الأكبر.

من جانبها، قالت وزيرة الأسرة ليزا باوس، بعد أشهر من الجدال مع الحكومة الائتلافية في ألمانيا، إنّ المفاوضات حول مجموعة المزايا الجديدة كانت “صعبة للغاية “.

وسيكلف بدل الطفل الأساسي الذي سيمنح في الأول من يناير 2025 مبدئيًا 2.4 مليار يورو أكثر مما كان مخططًا له في الأصل.

وبحسب الخطة سيتم منح حوالي 5.6 مليون أسرة معرضة لخطر الفقر، الإعانات بشكل أسرع وأسهل وأكثر مباشرة.

بدل الطفل الأساسي :

وافقت الحكومة الألمانية في مفاوضاتها الائتلافية على تطبيق نظام Kindergrundsicherung في عام 2025.

و تخطط الحكومة إلى طرح معونةأكثر شمولية، تجمع فيها البدل الأساسي والبدل التكميلي وأجزاء من “حزمة التعليم والمشاركة” تحت اسم Kindergrundsicherung.

الهدف من منح بدل الطفل الأساسي:

تهدف الحكومة إلى مساعدة الأسر الأكثر فقراً من غيرها من خلال منحهم علاوة الطفل الأساسية. و حتى الآن، كان عليهم التقدم بطلب للحصول على جميع أنواع المزايا لأطفالهم.

و وفقاً لوزيرة الأسرة، تسبب ذلك بامتناع حوالي 7%من الأسر من المطالبة بمستحقاتها من الدولة – على حساب أطفالها.

كما أنّ الغرض من منح علاوة الطفل الأساسية هو تحسين الوضع المالي للأسر المعنية، وتحسين فرص الأطفال الذين ينشؤون في الفقر في المستقبل.


المبلغ الأساسي والإضافي الذي سيمنح للعائلات:

يساوي المبلغ الأساسي لمعونة Kindergrundsicherung مبلغ Kindergeld الشهري الحالي بنفس المبلغ. أو 250 يورو لكل طفل شهرياً، على أن يتم زيادة هذا المبلغ كل عامين.

بينما يعتمد المبلغ الإضافي على دخل الوالدين، حيث تحصل العائلات المحتاجة عليه. بالإضافة إلى مساهمة ثابتة للتعليم والمشاركة في الأنشطة كل شهر (حاليًا 15 يورو).

ومن المفترض أن تشمل المساهمة الإضافية معدلًا ثابتًا لتكاليف سكن الأطفال (حاليًا 150 يورو).

من سيحصل على معونة الأطفال Kindergrundsicherung؟

يحصل جميع الأطفال على هذه المعونة حتى سن 18 عاماً، ويمكن للذين يرغبون بالذهاب إلى التدريب الحصول على علاوة الطفل الأساسية حتى عيد ميلادهم الخامس والعشرين.

و يحصل الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً والذين يعيشون لوحدهم على المبلغ بشكل مباشر.

كيفية التقدم بطلب للحصول على علاوة الطفل الأساسية:

للحصول على بدل الطفل الأساسي يجب بدايةً تقديم طلب. وبعد تقديم المزايا، سيتم إنشاء بوابة إلكترونية حيث يمكن التقدم للحصول على الأموال بسهولة قدر الإمكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد