تغييرات مهمة للمقيمين في ألمانيا في شهر مارس 2024

0 29

تغييرات مهمة للمقيمين في ألمانيا في شهر مارس 2024

مع بداية شهر مارس/آذار، سيلاحظ المواطنون و المقيمون في ألمانيا، العديد من المتغيرات التي ستؤثر على حياتهم… تعرّف إليها:

العمل بالقسم الثاني من قانون العمال المهرة:


اعتبارًا من 1 مارس 2024، سيدأ العمل بالقسم الثاني من قانون العمال المهرة الجديد،.والذي دخل القسم الأول منه حيز التنفيذ في نوفمبر 2023.

و ستسهل المرحلة الثانية من القانون، قدوم المزيد من مجموعات العمال المهرة للعمل في المانيا.

و سيسمح لأي شخص حاصل على شهادة جامعية أو تدريب مهني معترف به من قبل الدولة التي حصل عليها، القدوم إلى ألمانيا بشرط إثبات خبرة لمدة عامين في المجال الذي يرغب في العمل فيه.

كما سيتم تسهيل قدوم الممرضين من دول العالم الثالث إلى ألمانيا للعمل. كما ستوظف الشركات في ألمانيا مواطنين من دول العالم الثالث لفترة قصيرة.

تسجيل العمال لساعات عملهم رسمياً:

حكمت محكمة العمل الفيدرالية الألمانية (BAG)، أنّه على أي شخص يعمل في ألمانيا، متابعة ساعات عمله يومياً، ابتداءً من 1 مارس.

و بحسب القانون الجديد، الذي أقرّ في سبتمبر 2021، سيطلب من أصحاب العمل في ألمانيا إعداد نظام لتتبع الوقت يسجّل فيه الموظفين، ساعات عملهم الحقيقية بسهولة.

ارتفاع مساهمات التأمين الصحي لأصحاب المعاشات:


بدءاً من شهر مارس على المتقاعدين في ألمانيا، دفع المزيد من المساهمات مقابل التأمين الصحي. و تعتمد مقدار هذه الزيادة على شركة التأمين الصحي التي تتعامل معها.

لوحات أرقام جديدة للسيارات الصغيرة:


يجب على كل شخص لديه سيارة صغيرة (Kleinkrafträder) في ألمانيا. أو دراجة بخارية أو إلكترونية أو السكوتر التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 45 كيلومترًا في الساعة، الحصول على لوحة أرقام جديدة اعتبارًا من 1 مارس.

كما سيتغير لون لوحات أرقام المركبات الصغيرة كل عام، اللون الأزرق هو الأعلى.

تسجيل المتبرعين بالأعضاء عبر الإنترنت:


في هذا الشهر، يمكن التسجيل كمتبرع بالأعضاء في ألمانيا بشكل أسهل. و ابتداءً من 18 مارس، يمكن للأشخاص المقيمين في ألمانيا التسجيل في سجل المتبرعين بالأعضاء.

وعند التسجيل، ستتلقى Organspendeausweis (معرف المتبرع بالأعضاء) في البريد، ويجب التوقيع عليه.

الأجهزة المنزلية و عرض استهلاك الطاقة:


يجب على الأجهزة الكهربائية في المنزل، مثل الثلاجات والغسالات والمجففات، استيفاء معايير أعلى لتوفير الطاقة. ابتداءً من الأول من مارس، يجب أن تكون جميع الأجهزة المنزلية الجديدة أكثر كفاءة. و يجب على مصنعي الأدوات المنزلية، السماح للعملاء بمعرفة مقدار الطاقة التي تستهلكها أجهزتهم في عام واحد.

إعادة إطلاق جواز سفر ثقافة الشباب:


بعد تمديد جواز سفر ثقافة الشباب الألماني (KulturPass) أو التصريح لمن عمرهم فوق 18 عامًا لمدة عام آخر.

و في هذا الشهر، يمكن لأي شخص ولد في عام 2006 التقدم بطلب للحصول على تصريحه.و يحصل حامليها على ميزات زياة السينما والحفلات الموسيقية والمعارض والتي تصل قيمة تذكرتها إلى 100 يورو، مجاناً.

و يمكن للمراهقين المؤهلين تنزيل تطبيق Kultur-Pass على جميع منصات التطبيقات والوصول إلى بطاقاتهم باستخدام بطاقة الهوية الإلكترونية.

عطلة يوم المرأة العالمي في برلين ومكلنبرغ فوربومرن:


سيتم الاعتراف بيوم المرأة العالمي، أو Frauenkampftag في 8 مارس، في برلين وميكلنبرج-فوربومرن.

وكما هو الحال في كل عام، تسجّل المظاهرات في جميع أنحاء البلاد، وليس فقط في الولايات التي يكون يوم 8 مارس/آذار يوم عطلة رسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد